Introduction to Shutter Speed in Photography معنى سرعة الغالق في التصوير الفوتوغرافي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    إعدادات سرعة الغالق الموصى بها

    لا توجد صيغة محددة لسرعة الغالق في كل حالة لأن جزءًا من ضبط سرعة الغالق يعد خيارًا إبداعيًا. ومع ذلك، هناك بعض المبادئ التوجيهية الجيدة لنقاط البداية. فيما يلي بعض السيناريوهات الشائعة التي قد ترغب في تجربتها:

    الموقف التوصية الأشخاص الذين يقفون ويبقون ثابتين نسبيًا 1/125 الأشخاص المتحركون 1/200-1/800 المناظر الطبيعية: حركة الماء غير واضحة 1-10 ثوانٍ (اعتمادًا على التأثير الذي تريده) المناظر الطبيعية: لا شيء يتحرك بأبطأ ما يمكن لتعظيم الضوء الملتقط المناظر الطبيعية: بعض الأشياء تتحرك 1/125 ( ولكن هناك نطاقًا كبيرًا جدًا)الطيور الجاثمة1/320 (لا تزال تتحرك قليلاً، راجع الدليل)الطيور أثناء الطيران1/2000 (لتجميد معظم الحركة، راجع الدليل)تصوير الماكرو1/320 (أو أعلى، بتكبير عالي)التصوير الفوتوغرافي بالفلاش/ td>1/200 (سرعة مزامنة الفلاش، أقل إذا كنت تريد سحب الغالق)التصوير الفلكي10-25 ثانية (راجع الدليل)

    تعليق


    • #32
      Basically, choosing a shutter speed involves asking yourself how much blur you want. There is always a minimum shutter speed for getting a perceptibly sharp shot, and then it’s up to you to go lower if you want a bit of blur.

      Although the numbers presented here are a good starting point, you should experiment and try different shutter speeds to see their effects.

      تعليق


      • #33
        في الأساس، يتضمن اختيار سرعة الغالق أن تسأل نفسك عن مقدار الضبابية التي تريدها. يوجد دائمًا حد أدنى لسرعة الغالق للحصول على لقطة حادة بشكل ملحوظ، وبعد ذلك يعود الأمر إليك لخفض السرعة إذا كنت تريد القليل من الضبابية.

        على الرغم من أن الأرقام المعروضة هنا تمثل نقطة بداية جيدة، إلا أنه يجب عليك تجربة وتجربة سرعات غالق مختلفة لمعرفة تأثيراتها.

        تعليق


        • #34
          Shutter Speed and Image Quality


          In lower light conditions such as dimly-lit indoor locations and evenings in the forest, you’ll start to notice a degradation in image quality. This means that there is insufficient light to get a clean shot.

          In such sitiatuations, the lower your shutter speed, the more light you’ll let in and hence the better your image quality. Thus, you should use as low a shutter speed as possible as long as you can still get everything you want in your photo to be sufficiently sharp.

          تعليق


          • #35
            سرعة الغالق وجودة الصورة

            في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل الأماكن الداخلية ذات الإضاءة الخافتة والأمسيات في الغابة، ستبدأ في ملاحظة انخفاض في جودة الصورة. وهذا يعني عدم وجود ضوء كافٍ للحصول على لقطة نظيفة.

            في مثل هذه المواقف، كلما انخفضت سرعة الغالق، زادت كمية الضوء التي تسمح بدخولها، وبالتالي كانت جودة الصورة أفضل. وبالتالي، يجب عليك استخدام سرعة غالق منخفضة قدر الإمكان طالما أنه لا يزال بإمكانك جعل كل ما تريده في صورتك واضحًا بدرجة كافية.

            تعليق


            • #36
              Typically, this will involve using a tripod, especially for landscapes. But if you can’t use a tripod, you might be able to handhold your camera at lower shutter speeds and still get a sharp shot if your camera or lens has built-in stabilization. (Most mirrorless cameras have built-in stabilization these days.)
              In this shot, I used 1/6th of a second. It was as low a shutter speed as I could manage handheld with my camera’s IBIS, which came in handy for getting as much light in as possible to maximize image quality.

              The nice thing about shutter speed is that you can make it as slow as you want if you need more light. The same thing is not true of aperture, because once you hit your lens’s maximum aperture, you can’t open your aperture up any more. And besides, you may not want to change your aperture since it will change your depth of field. When I need a bit more light, my first thought goes to shutter speed.

              تعليق


              • #37
                عادةً ما يتضمن ذلك استخدام حامل ثلاثي الأرجل، خاصة بالنسبة للمناظر الطبيعية. ولكن إذا لم تتمكن من استخدام حامل ثلاثي الأرجل، فقد تتمكن من حمل الكاميرا بسرعات غالق أقل وستظل تحصل على لقطة واضحة إذا كانت الكاميرا أو العدسة الخاصة بك تحتوي على مثبت مدمج. (معظم الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا تتمتع بميزة التثبيت المدمجة هذه الأيام.)
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697290109119.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	44.2 كيلوبايت 
الهوية:	169676
                في هذه اللقطة، استخدمت 1/6 من الثانية. لقد كانت سرعة الغالق منخفضة بقدر ما أستطيع التعامل معه باستخدام IBIS الخاص بالكاميرا، والذي كان مفيدًا للحصول على أكبر قدر ممكن من الضوء لتحقيق أقصى قدر من جودة الصورة

                الشيء الجميل في سرعة الغالق هو أنه يمكنك جعلها بطيئة كما تريد إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الضوء. لا ينطبق الأمر نفسه على فتحة العدسة، لأنه بمجرد الوصول إلى الحد الأقصى لفتحة العدسة، لن تتمكن من فتح فتحة العدسة بعد الآن. علاوة على ذلك، قد لا ترغب في تغيير فتحة العدسة لأنها ستغير عمق مجالك. عندما أحتاج إلى مزيد من الضوء، أول ما يخطر في بالي هو سرعة الغالق.

                تعليق


                • #38
                  Shutter Speed FAQ


                  Below are some of the frequently asked questions related to shutter speed:
                  What is a Slow Shutter Speed?
                  A long shutter speed is typically around 1 second and longer. In comparison, a slow shutter speed can refer to a fraction of a second, such as 1/2 or 1/4.

                  What is a Fast Shutter Speed?
                  A fast shutter speed is often referred to as the shutter speed that is fast enough to freeze action. Typically, photographers refer to small fractions of a second, such as 1/250th of a second or faster when talking about fast shutter speed.

                  How Do I Find My Shutter Speed?
                  Shutter speed is often displayed on your camera’s top or rear LCD as a number or fraction. If you half-press the shutter release, then move your camera towards a brighter area, the number that changes is typically your shutter speed.

                  Which Shutter Speed is the Slowest?
                  Depending on your camera, the slowest shutter speed that is allowed to use without using a remote shutter release is typically 30 seconds.

                  What is the Fastest Shutter Speed I can Use on My Camera?
                  That depends on the camera’s capabilities. Most DSLR and mirrorless cameras can shoot as fast as 1/4000 of a second using the mechanical shutter. Some of the more advanced cameras can shoot as fast as 1/8000 of a second with mechanical shutters, and even faster when using electronic shutters.

                  How is Shutter Speed Written?
                  Shutter speed is always written in seconds or a fraction of a second. For example, a 1-second shutter speed is typically displayed as a single number with a quote sign or a letter “s” at the end of it, such as 1″ or 1s. Whereas a fraction of a second such as 1/250 is typically displayed as 1/250 or simply 250 on most cameras.

                  What is the Best Shutter Speed?
                  There is no such thing, as it really depends on what you are trying to achieve.

                  How Do I Change Shutter Speed on My Phone?
                  While some smartphones allow changing shutter speed using the built-in phone app, most require installing a third-party camera app to allow changing the shutter speed. If you use an iPhone, try out some apps like Camera+.

                  تعليق


                  • #39
                    الأسئلة الشائعة حول سرعة الغالق

                    فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بسرعة الغالق:

                    ما هي سرعة الغالق البطيئة؟

                    تبلغ سرعة الغالق الطويلة عادةً حوالي ثانية واحدة أو أطول. بالمقارنة، يمكن أن تشير سرعة الغالق البطيئة إلى جزء من الثانية، مثل 1/2 أو 1/4.

                    ما هي سرعة الغالق السريعة؟

                    غالبًا ما يُشار إلى سرعة الغالق السريعة على أنها سرعة الغالق السريعة بما يكفي لتجميد الحركة. عادة، يشير المصورون إلى أجزاء صغيرة من الثانية، مثل 1/250 من الثانية أو أسرع عند الحديث عن سرعة الغالق السريعة.

                    كيف يمكنني العثور على سرعة الغالق الخاص بي؟

                    غالبًا ما يتم عرض سرعة الغالق على شاشة LCD العلوية أو الخلفية بالكاميرا كرقم أو كسر. إذا ضغطت نصف ضغطة على زر تحرير الغالق، ثم حركت الكاميرا نحو منطقة أكثر سطوعًا، فإن الرقم الذي يتغير هو عادةً سرعة الغالق.

                    ما هي سرعة الغالق الأبطأ؟

                    اعتمادًا على الكاميرا الخاصة بك، فإن أبطأ سرعة غالق مسموح باستخدامها دون استخدام تحرير الغالق عن بعد هي عادةً 30 ثانية.

                    ما هي أسرع سرعة غالق يمكنني استخدامها في الكاميرا؟

                    ذلك يعتمد على إمكانيات الكاميرا. يمكن لمعظم كاميرات DSLR والكاميرات غير المزودة بمرآة التصوير بسرعة تصل إلى 1/4000 من الثانية باستخدام الغالق الميكانيكي. يمكن لبعض الكاميرات الأكثر تقدمًا التصوير بسرعة تصل إلى 1/8000 من الثانية باستخدام مصاريع ميكانيكية، وحتى أسرع عند استخدام مصاريع إلكترونية.

                    كيف يتم كتابة سرعة الغالق؟

                    تتم كتابة سرعة الغالق دائمًا بالثواني أو جزء من الثانية. على سبيل المثال، يتم عرض سرعة الغالق لمدة ثانية واحدة عادةً كرقم واحد مع علامة اقتباس أو حرف "s" في نهايته، مثل 1" أو 1s. في حين أن جزءًا من الثانية مثل 1/250 يتم عرضه عادةً كـ 1/250 أو ببساطة 250 في معظم الكاميرات.

                    ما هي أفضل سرعة مصراع الكاميرا؟

                    لا يوجد شيء من هذا القبيل، لأنه يعتمد حقًا على ما تحاول تحقيقه.

                    كيف يمكنني تغيير سرعة الغالق على هاتفي؟

                    في حين أن بعض الهواتف الذكية تسمح بتغيير سرعة الغالق باستخدام تطبيق الهاتف المدمج، فإن معظمها يتطلب تثبيت تطبيق كاميرا تابع لجهة خارجية للسماح بتغيير سرعة الغالق. إذا كنت تستخدم iPhone، فجرّب بعض التطبيقات مثل Camera+.

                    تعليق

                    يعمل...
                    X