تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

My Examples

In the two examples below, I have photographed the same model in the same location. She is in direct sunlight that’s striking the right side of her face. In the first photo, I made an averaged light reading and set my exposure so the meter read zero. I metered and set my exposure the same way in the second photo, but I also added a reflector to her left. This bounced light onto her left side and helped balance the tone values. The shadows in the second photo are not as dense as they are in the first image.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1696918555831.jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	61.6 كيلوبايت 
الهوية:	167859 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1696918559750.jpg 
الحجم:	64.8 كيلوبايت 
الهوية:	167860

تعليق

أمثلتي

في المثالين أدناه، قمت بتصوير نفس النموذج في نفس الموقع. إنها تتعرض لأشعة الشمس المباشرة التي تضرب الجانب الأيمن من وجهها. في الصورة الأولى، قمت بإجراء قراءة متوسطة للضوء وقمت بضبط التعريض الضوئي بحيث تكون قراءة العداد صفرًا. لقد قمت بقياس التعريض الضوئي وضبطه بنفس الطريقة في الصورة الثانية، ولكنني أضفت أيضًا عاكسًا على يسارها. ارتد هذا الضوء على جانبها الأيسر وساعد في موازنة قيم النغمات. الظلال في الصورة الثانية ليست كثيفة كما في الصورة الأولى.

الإسم:	1696918555831.jpg 
الحجم:	61.6 كيلوبايت 
الهوية:	167866 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1696918559750.jpg 
الحجم:	64.8 كيلوبايت 
الهوية:	167867

تعليق

3. Create More Relaxed and Flattering Portraits with Soft Light

Soft light is much more flattering for a model than harsh light. This type of lighting will not show skin blemishes so much. The shadows will be softer and not so dense. When the light is very soft and from a large light source, there may be little or no shadow on a model’s face.

A light source that’s large in relation to your model will provide a nice soft light that wraps around their face. It provides a more even illumination and fills in dark lines skin wrinkles can cause. Clouds covering the sun have the effect of transforming its light. Clouds scatter the light and effectively make the sun a much larger, diffused light source.

This type of light produces a more gentle mood when you’re taking natural light portraits. From romantic couple images to corporate portraits, using soft light often produces a pleasing result. Everything is more evenly illuminated. This eliminates any doubt as to what may be lurking in the dark shadows you get with hard light. Your mind does not have to fill in any blanks because you can see detail in the shadows.

The tone range is narrower when using natural light that is soft. So it’s easier for photographers to capture a good exposure. Even with your camera set to an auto-exposure mode and using averaged metering, you are likely to get acceptable exposures in soft light. I still tend to use spot metering and manual exposure when making portraits in soft light. This is because I am so used to working like this and I like to see what variation there is in tone values within my composition. I take light readings from significant parts of an image to help me balance the tone values as I choose exposure settings.
        التعديل الأخير تم بواسطة غدير معروف; الساعة 10-10-2023, 07:25 PM.

تعليق

3. أنشئ صورًا أكثر استرخاءً وجاذبية باستخدام الإضاءة الناعمة

الضوء الناعم أكثر إرضاءً للنموذج من الضوء القاسي. هذا النوع من الإضاءة لن يُظهر عيوب البشرة كثيرًا. ستكون الظلال أكثر نعومة وليست كثيفة. عندما يكون الضوء ناعمًا جدًا ومن مصدر ضوء كبير، فقد يكون هناك ظل قليل أو لا يوجد ظل على وجه العارضة.

سيوفر مصدر الضوء الكبير بالنسبة لنموذجك ضوءًا ناعمًا لطيفًا يلتف حول وجهه. يوفر إضاءة أكثر توازناً ويملأ الخطوط الداكنة التي يمكن أن تسببها تجاعيد الجلد. الغيوم التي تغطي الشمس لها تأثير في تحويل ضوءها. تشتت الغيوم الضوء وتجعل الشمس مصدر ضوء أكبر بكثير ومنتشر.

يُنتج هذا النوع من الضوء مزاجًا أكثر لطفًا عند التقاط صور شخصية بالضوء الطبيعي. من صور الزوجين الرومانسية إلى صور الشركات، غالبًا ما يؤدي استخدام الضوء الناعم إلى نتائج مرضية. كل شيء مضاء بشكل أكثر توازنا. وهذا يزيل أي شك حول ما قد يكون كامنًا في الظلال الداكنة التي تحصل عليها مع الضوء القوي. ليس من الضروري أن يملأ عقلك أي فراغات لأنك تستطيع رؤية التفاصيل في الظل.

يكون نطاق النغمة أضيق عند استخدام الضوء الطبيعي الناعم. لذلك من الأسهل على المصورين التقاط تعريض ضوئي جيد. حتى مع ضبط الكاميرا على وضع التعريض الضوئي التلقائي واستخدام القياس المتوسط، فمن المحتمل أن تحصل على تعريضات ضوئية مقبولة في الضوء الناعم. ما زلت أميل إلى استخدام القياس الموضعي والتعرض اليدوي عند التقاط صور شخصية في ضوء ناعم. هذا لأنني معتاد جدًا على العمل بهذه الطريقة وأحب أن أرى الاختلاف الموجود في قيم النغمات داخل تكويني. أقوم بأخذ قراءات ضوئية من أجزاء مهمة من الصورة لمساعدتي في موازنة قيم النغمات أثناء اختيار إعدادات التعرض.

تعليق

My Examples

The image below is of the same young woman whose photos I have used as examples above. When I made this portrait of her, we were in open shade. It was a bright, sunny afternoon and very hot, so we stayed in the shade. This light also suited the style of images I wanted to make.

You can notice how much softer the light is on her face in this portrait compared to the photos taken in direct sunlight. There was no need to use a reflector because the light evenly illuminated her whole face. There are no dark, hard-edged shadows. The overall atmosphere of the portrait is more gentle and relaxed.

الإسم:	1696955238666.jpg 
الحجم:	78.0 كيلوبايت 
الهوية:	168219

تعليق

أمثلتي

الصورة أدناه هي لنفس المرأة الشابة التي استخدمت صورها كأمثلة أعلاه. عندما رسمت هذه الصورة لها، كنا في الظل المفتوح. لقد كان عصرًا مشرقًا ومشمسًا وحارًا جدًا، لذلك بقينا في الظل. يناسب هذا الضوء أيضًا نمط الصور التي أردت التقاطها.

يمكنك ملاحظة مدى نعومة الضوء على وجهها في هذه الصورة مقارنة بالصور الملتقطة تحت ضوء الشمس المباشر. لم تكن هناك حاجة لاستخدام عاكس لأن الضوء أضاء وجهها بالكامل بالتساوي. لا توجد ظلال داكنة ذات حواف صلبة. الجو العام للصورة أكثر لطفًا واسترخاءً.

الإسم:	1696955238666.jpg 
الحجم:	78.0 كيلوبايت 
الهوية:	168221
              التعديل الأخير تم بواسطة غدير معروف; الساعة 10-10-2023, 07:32 PM. سبب آخر: اضافة الصورة

تعليق

Soft light, as any type of light, can vary in intensity. Often, soft light can tend to be rather dull. Think of how it is on rainy, overcast days. The sun is diffused and diminished before it illuminates your subject. This will often produce lackluster results when making portraits.

On a day when there’s only a light cloud, the sun’s intensity will appear brighter. This is often a preferable light for shooting portraits in natural light. It’s brighter yet still soft. This can help add color and life to skin tones and put more of a sparkle in your model’s eyes.

On sunny days, using open shade is my favorite type of light for making portraits. I position my model so they are just out of the sun but not too deep into the shade. The light is intense enough and not dull. The further you move a model away from a sunny area, the flatter the light gets. Sunlight bouncing off surfaces near your model helps to fill in and lighten shadows when your model is close to the edge of the shade. This is a very flattering light to work with.

تعليق

الضوء الناعم، مثل أي نوع من الضوء، يمكن أن يختلف في شدته. في كثير من الأحيان، قد يميل الضوء الناعم إلى أن يكون باهتًا إلى حد ما. فكر في كيف يكون الجو في الأيام الممطرة الملبدة بالغيوم. تنتشر الشمس وتتضاءل قبل أن تضيء موضوعك. سيؤدي هذا غالبًا إلى نتائج باهتة عند التقاط الصور الشخصية.

وفي اليوم الذي لا يوجد فيه سوى سحابة خفيفة، ستظهر شدة الشمس أكثر إشراقا. غالبًا ما يكون هذا هو الضوء المفضل لالتقاط الصور الشخصية في الضوء الطبيعي. إنها أكثر إشراقًا ولكنها لا تزال ناعمة. يمكن أن يساعد ذلك في إضافة اللون والحياة إلى لون البشرة وإضفاء المزيد من التألق على عيون عارضة الأزياء الخاصة بك.

في الأيام المشمسة، يعد استخدام الظل المفتوح هو نوع الإضاءة المفضل لدي لالتقاط الصور الشخصية. أقوم بوضع النموذج الخاص بي بحيث يكون بعيدًا عن الشمس ولكن ليس عميقًا في الظل. الضوء قوي بما فيه الكفاية وليس مملاً. كلما قمت بتحريك النموذج بعيدًا عن منطقة مشمسة، كلما أصبح الضوء مسطحًا. يساعد ضوء الشمس المنعكس عن الأسطح القريبة من النموذج على ملء الظلال وتفتيحها عندما يكون النموذج قريبًا من حافة الظل. هذا ضوء ممتع للغاية للعمل معه.

تعليق

4. Natural Light Portraits with Front Light

Many photographers find that the front light is the easiest to work with. Front light produces the fewest shadows, if any. This depends somewhat on whether it’s hard light or soft light. Hard light will often produce some shadows on a person’s face. How much or how little shadow depends on the height of the light source in relation to the model.

A front light placed higher than eye level typically creates shadows in the eyes and under the nose and chin. The harder the light source, the deeper the shadow. So, the amount of shadow depends on the time of day with your model facing towards the sun. Whenever the sun is higher in the sky, more shadow is cast. On sunny days, the shadows are more obvious.

When the sun is low in the sky and your model is facing it, shadows are reduced. This can introduce other problems though. Nobody is comfortable looking into the sun. When it’s low in the sky, you see less shadow, but you’ll also see less of your model’s eyes as they squint uncomfortably into the sun.

Front light is the least dramatic, most neutral style of portrait lighting. Make a natural light portrait in the open shade with your model facing the direction of the brightest light source. This will result in a flattering, even light on their face. The time of day and height of the sun do not matter so much in soft light.

Any shadows under the nose and chin will be smaller than they are with side lighting. They will also be soft because the light is diffused and more even. When the light is very large, and in front of or below your subject’s face, there will be little or no shadows cast.

تعليق

4. صور شخصية بالضوء الطبيعي مع الإضاءة الأمامية

يجد العديد من المصورين أن الضوء الأمامي هو الأسهل في التعامل معه. يُنتج الضوء الأمامي أقل عدد من الظلال، إن وجدت. يعتمد هذا إلى حد ما على ما إذا كان الضوء قويًا أم خفيفًا. غالبًا ما ينتج عن الضوء القوي بعض الظلال على وجه الشخص. يعتمد مقدار الظل أو قلة الظل على ارتفاع مصدر الضوء بالنسبة للنموذج.

عادة ما يؤدي وضع الضوء الأمامي أعلى من مستوى العين إلى خلق ظلال في العينين وتحت الأنف والذقن. كلما كان مصدر الضوء أصعب، كان الظل أعمق. لذلك، تعتمد كمية الظل على الوقت من اليوم الذي يكون فيه النموذج الخاص بك مواجهًا للشمس. كلما ارتفعت الشمس في السماء، زاد الظل. في الأيام المشمسة، تكون الظلال أكثر وضوحًا.

عندما تكون الشمس منخفضة في السماء ويكون نموذجك مواجهًا لها، تقل الظلال. هذا يمكن أن يقدم مشاكل أخرى بالرغم من ذلك. لا أحد يشعر بالراحة عند النظر إلى الشمس. عندما يكون الجو منخفضًا في السماء، ترى ظلًا أقل، ولكنك ستشاهد أيضًا قدرًا أقل من عيون النموذج الخاص بك عندما تحدق بشكل غير مريح في الشمس.

الإضاءة الأمامية هي النمط الأقل دراماتيكية والأكثر حيادية في إضاءة الصور الشخصية. أنشئ صورة شخصية بإضاءة طبيعية في الظل المفتوح بحيث يكون النموذج الخاص بك مواجهًا لاتجاه مصدر الضوء الأكثر سطوعًا. سيؤدي ذلك إلى ظهور ضوء جذاب ومتساوي على وجوههم. الوقت من اليوم وارتفاع الشمس لا يهم كثيرًا في الضوء الخافت.

أي ظلال تحت الأنف والذقن ستكون أصغر مما هي عليه مع الإضاءة الجانبية. كما أنها ستكون ناعمة لأن الضوء منتشر وأكثر توازناً. عندما يكون الضوء كبيرًا جدًا، وأمام أو أسفل وجه هدفك، لن يكون هناك سوى القليل من الظلال أو لن يكون هناك أي ظلال.

تعليق

My Examples

I took this photo on a sunny day. My friend was in the shade, near the edge. Sunlight reflected off nearby walls, and the pavement was the main light source. It was in front of her and also below. Effectively, the light source illuminating her was very large and lower than her eye level, so there are only very faint shadows.

Front lighting will provide the clearest representation of how a person looks. For this reason, it is used for passports, driver’s licenses, and other photos needed for various forms of identification. This style of lighting is the easiest and provides the most predictable outcome for portraits.

تعليق

أمثلتي

الإسم:	1696955781572.jpg 
الحجم:	37.0 كيلوبايت 
الهوية:	168228

لقد التقطت هذه الصورة في يوم مشمس. كان صديقي في الظل، بالقرب من الحافة. انعكس ضوء الشمس على الجدران المجاورة، وكان الرصيف هو مصدر الضوء الرئيسي. كان أمامها وتحتها أيضًا. على نحو فعال، كان مصدر الضوء الذي ينيرها كبيرًا جدًا وأقل من مستوى عينها، لذلك لا يوجد سوى ظلال باهتة جدًا.

ستوفر الإضاءة الأمامية أوضح تمثيل لكيفية ظهور الشخص. ولهذا السبب، يتم استخدامه لجوازات السفر ورخص القيادة والصور الأخرى اللازمة لمختلف أشكال تحديد الهوية. هذا النمط من الإضاءة هو الأسهل ويوفر النتيجة الأكثر توقعًا للصور الشخصية.

تعليق

5. Natural Light Portraits with Side Light

Regardless of whether you are taking natural light portraiture in hard light or soft light. Having the light source to the side of your subject creates more depth and emotion than the front light. Side light will emphasize texture more.

Lighting your subject from one side will help separate them from the background more effectively. Positioning your subject so the light source is beside them it’s likely that there will be a different amount of light on the background. This helps define a subject more clearly as the exposure value is different. Sidelight on the background also makes any texture more obvious. This heightens the effect of separating your subject from what’s behind them.

Very soft side lighting, as I used in the portrait above, adds a nice highlight to one side of the face. I set my exposure for the shaded side of this man’s face and let the bright side overexpose a little. When the light is stronger or harder, there will be more contrast. More care with exposure settings is required to avoid losing detail in the highlights.

Side lighting a portrait means there will be more shadow on your model’s face. You have to take care when positioning your model so the shadows fall where they look best. Using natural light from one side of your model can be done using window light, open shade, or even in bright sunshine.

Bright sunshine is going to provide more contrast. You need to be more precise with how you set your exposure and how you position your model in relation to the light. The hard shadows will be obvious on your model’s face.

تعليق

5. صور شخصية بالضوء الطبيعي مع إضاءة جانبية

بغض النظر عما إذا كنت تلتقط صورًا بالضوء الطبيعي في ضوء قوي أو ضوء ناعم. يؤدي وجود مصدر الضوء إلى جانب الهدف إلى خلق عمق وعاطفة أكبر من الضوء الأمامي. سوف يركز الضوء الجانبي على الملمس أكثر.

ستساعد إضاءة موضوعك من جانب واحد على فصله عن الخلفية بشكل أكثر فعالية. عند تحديد موضع موضوعك بحيث يكون مصدر الضوء بجانبه، فمن المحتمل أن يكون هناك قدر مختلف من الضوء في الخلفية. يساعد هذا في تحديد الموضوع بشكل أكثر وضوحًا نظرًا لاختلاف قيمة التعريض الضوئي. كما أن الضوء الجانبي الموجود في الخلفية يجعل أي نسيج أكثر وضوحًا. وهذا يزيد من تأثير فصل موضوعك عما خلفه.

الإسم:	1696956044148.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	59.2 كيلوبايت 
الهوية:	168231

تضيف الإضاءة الجانبية الناعمة جدًا، كما استخدمتها في الصورة أعلاه، تسليط الضوء بشكل جميل على جانب واحد من الوجه. لقد قمت بضبط التعريض الضوئي على الجانب المظلل من وجه هذا الرجل وتركت الجانب المشرق يفرط في التعريض قليلاً. عندما يكون الضوء أقوى أو أصعب، سيكون هناك المزيد من التباين. مطلوب مزيد من العناية بإعدادات التعرض لتجنب فقدان التفاصيل في الإبرازات.

الإضاءة الجانبية للصورة تعني أنه سيكون هناك المزيد من الظل على وجه النموذج الخاص بك. يجب عليك توخي الحذر عند وضع النموذج الخاص بك بحيث تقع الظلال في المكان الذي تبدو فيه أفضل. يمكن استخدام الضوء الطبيعي من جانب واحد من النموذج الخاص بك باستخدام ضوء النافذة أو الظل المفتوح أو حتى في ضوء الشمس الساطع.

سوف توفر أشعة الشمس الساطعة المزيد من التباين. يجب أن تكون أكثر دقة فيما يتعلق بكيفية ضبط التعريض الضوئي وكيفية وضع النموذج الخاص بك بالنسبة للضوء. ستكون الظلال الصلبة واضحة على وجه عارضتك.

تعليق

My Example

In this portrait of the Buddha statue, the light is natural. I tweaked it only a little in post-production. The contrast in the photo is because of the light and how I set my exposure. This photo was taken at about 2 p.m. on a sunny day.

I made a spot meter reading from the bright side of the face and then set my exposure so the meter was indicating underexposure. This had two desirable effects. The brightly illuminated parts of the composition show more detail, and the background displays none. If there had been any sunlight illuminating the background, the effect would not be so strong.

The contrast is high, so my camera could not capture a full tonal range. I knew that by setting my exposure so the highlights were a tad underexposed, the background and shaded side of the statue would be very dark.
                                التعديل الأخير تم بواسطة غدير معروف; الساعة 10-10-2023, 07:56 PM.

تعليق

يعمل...
                                X