كيف تتم رؤية الشاشة ذات الصورة المنعكسة .. كتاب آلات التصوير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تتم رؤية الشاشة ذات الصورة المنعكسة .. كتاب آلات التصوير

    كيف تتم رؤية الشاشة ذات الصورة المنعكسة ؟

    إن معظم الكاميرات ذات الصورة المنعكسة لعدسة أحادية ( وخاصة قياس ٣٥ مم منها ( مصممة للرؤيا على مستوى العين حيث تتم مراقبة صورة الشاشة من خلال جهاز بصري يشتمل على موشور خماسي مهمته تأمين صورة صحيحة من الناحية الشاقولية والجانبية . تتم الرؤيا في معظم الكاميرات ذات الصورة المنعكسة لعدسة مزدوجة على مستوى الخصر وذلك بوجود غطاء محيط بالشاشة. نجد في بعض الكاميرات ذات الصور المنعكسة المزدوجة العدسة ملحقات رؤية بمستوى العين باستخدام موشور أو مرآة .

    يستخدم في أغلب الكاميرات ذات الصورة المنعكسة لعدسة أفلام ملفوفة قياس ۱۲۰ أو ۲۲۰ على الرغم من أن الأشكال الأخرى كانت متوفرة في أوقات مختلفة . إن كافة الكاميرات ذات الصورة المنعكسة قياس ٣٥ مم الشائعة الاستخدام هي من النوع الأحادي العدسة

    للقيام بالتصوير الفوتوغرافي هل من الضروري شراء أغلى كاميرا يمكن الحصول عليها ؟

    إذا أردت القيام بالتصوير الفوتوغرافي لعدد كبير من الأشياء أو حتى تخصيص موضوع أو موضوعين للتصوير ، يتم البدء باعتبار الكاميرا كقاعدة الجهاز أو معدات التصوير الفوتوغرافية. وطالما أن الهيكل يعتبر شيئاً جوهرياً مع الأجزاء الميكانيكية ) وخاصة مصراع الكاميرا ( وإن العدسات ذات نوعية جيدة لفرمهنل فإن أي نوع من الأنواع المعروفة المتوفرة يمكن أن يكون مناسباً لتحقيق هذا الغرض. إن الشيء الهام هو أن تحقق مواصفات الكاميرا الميزات التي تحتاج إليها الآن مع تلك التي قد نحتاجها في المستقبل . إن لوازم العدسة يجب أن تساعد على استخدام كل من العدسات ذات الماركة وتلك التي نحصل عليها من شركات التصنيع الحرة دون الاضطرار إلى إلغاء أي من الميزات الأخرى للكاميرا أو التأثير على سهولة الاستخدام. ويجب أن تتناسب عدسة تعيين المنظر مدى بصرك كما يجب أن تتوفر فيها إمكانية تركيب شاشات قابلة للتبديل ولارؤوس أبصار إذا دعت الحاجة إلى ذلك . ويجب أن يعمل جهاز القياس أو العداد مع كافة العدسات . ومعظم الملحقات التي تود استخدامها ، كما يلزم أن تكون كافة أجهزة التحكم موضوعة بشكل مريح وذات شكل يناسبك . نجد في كثير من الحالات أن شراء الكاميرا الأغلى ثمناً لا يعود على مشتريها سوى بقليل من الفائدة إذا كنت ممن يهتم بالتصوير الفوتوغرافي عن قرب يجب أن تتأكد من وجود مزودة بأنبوبات اتساع أو امتداد ومن قطع تركيز بؤري مزودة بالجزء الجلدي المتمدد . وهذه يجب أن تستفيد من غشاء اوتوماتيكي للعدسة ومن قارنة مقياس ) عداد ) تعريض الكاميرا ، أو في حال عدم توفر ذلك ستخفض فرصة العمل المناسبة إلى حد كبير وقد تصبح حسابات التعريض صعبة المنال . إن وجود حامل ثلاثي القوائم شيء ضروري.
    بالنسبة للألعاب الرياضية أو الأعمال البعيدة يلزم وجود عدسة مقربة ، كما يفيد بالنسبة للألعاب الرياضية وجود أداة لف آلية أو جهاز إدارة يعمل بواسطة محرك.

    ليس من الضروري أن تشتري كامل هذه البنود أو الأشياء دفعة واحدة ، فقد تغير رأيك بالنسبة لبعضها تدريجياً مع اكتسابك للخبرة . فإذا أعددت قائمة تقريبية عن متطلباتك يمكنك زيارة محل لبيع الكاميرا وتناول تلك التي تفي باحتياجاتك . اختر واحدة تجدها مريحة من حيث مسكها وتشغيلها . وتذكر عدم وجوب كونها من الطراز الأحدث. فيمكنك شراء واحدة قد قاربت أن تحل محلها أخرى ( مع اختلاف بسيط في النوعية أو التشغيل ) بسعر مناسب .

    وإذا كانت ميزانيتك تسمح بشراء كاميرا مزودة ببعض الأشياء البسيطة . كغطاء العدسة وبعض المرشحات وآلية إعتاق كبلية ، ومسدس فلاش اليكتروني وحقيبة بسيطة لحمل التجهيزات. ويمكنك أن توفر بعض المال بالنسبة لذلك بأخذ الكاميرا بدون غلاف دائم لها حيث تصبح قيمتها محدودة عندما تحمل بعض الأشياء مع الكاميرا .


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 20.43 (1)_1.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	85.2 كيلوبايت 
الهوية:	91616 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 20.44_1.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	83.4 كيلوبايت 
الهوية:	91618 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 20.44 (1)_1.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	47.2 كيلوبايت 
الهوية:	91617

  • #2

    How is the screen with the reflected image seen?

    Most single-lens reflex cameras (especially 35 mm ones) are designed for vision at eye level, where the screen image is monitored through an optical device that includes a pentaprism whose task is to provide a correct image from the vertical and lateral sides. Vision is done in most reflex cameras For a double lens at waist level with a cover surrounding the screen, some dual-lens reflex cameras have eye-level viewing attachments using a prism or mirror.

    It is used in most reflex cameras with a 120 or 220 roll film lens, although other formats have been available at different times. All commonly used 35mm reflex cameras are of the single-lens type

    To do photography is it necessary to buy the most expensive camera you can get?

    If you want to do photography for a large number of things or even dedicate one or two subjects to photography, then start by considering the camera as the base of the photographic equipment or equipment. As long as the body is intrinsic along with the mechanical parts (particularly the shutter) and the lenses are of good framerate quality, any of the known types available can be suitable for this purpose. The important thing is that the camera specs achieve the features you need now with those that we may need in the future.The lens fittings should enable the use of both branded and free-range lenses without having to take away any of the other features of the camera or affect ease of use.The viewfinder lens should fit your visual range. It must also have the ability to install interchangeable screens and viewfinders if needed, and the measuring device or meter must work with all lenses and most of the accessories that you want to use, and all control devices must be conveniently located and of a shape that suits you. In many cases, buying the most expensive camera brings little benefit to its buyer

    If you are into close-up photography you should make sure you have one with extender tubes and focus pieces with a leather extender. These should benefit from an automatic lens diaphragm and a camera exposure scale (counter), or if this is not available, the appropriate work opportunity will be reduced to a large extent, and exposure calculations may become difficult to obtain. Having a tripod is essential.

    For sports or long-distance work a telephoto lens is required, and for sports a motorized winder or drive device powered by a telephoto lens is useful
    engine.

    It is not necessary to buy all of these items or things at once, as you may change your mind about some of them gradually as you gain experience. If you prepared a rough list of your requirements, you can visit a camera store and pick up the ones that meet your needs. Choose one that you find comfortable to hold and operate. And remember, it doesn't have to be the latest model. You can buy one that is about to be replaced by another (with a slight difference in quality or performance) at a reasonable price.

    And if your budget allows buying a camera with some simple things. Includes a lens hood, some filters, a cable release mechanism, an electronic flash gun and a simple bag to carry the equipment. And you can save some money on this by taking the camera without a permanent case for it, as its value becomes limited when you carry some things with the camera.

    تعليق

    يعمل...
    X