استخدام عدسات مختلفة _ ١

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استخدام عدسات مختلفة _ ١

    USING DIFFERENT LENSES_1

    استخدام عدسات مختلفة _ ١

    Changing lens and viewpoint

    Although the sculpted figures in the three photographs, right, occupy roughly the same amount of space in the frame, each picture has its own character. The diagram, right, shows the different lenses and camera positions adopted.

    The wide-angle shot, top, gives the most dramatic im- pression of the landscape as a whole, with increased linear perspective making the figures appear to look away over the water. Depth of field is so good that we see detail in the cloud formations and the distant hills. The normal lens shot, middle, reduces these effects. The telephoto shot isolates the figures completely from their surroundings. There is no sense of space because the longer focal length has flattened perspective, making the distant subject planes seem closer. Depth of field is shallow, leaving only the figures in sharp focus.

    تغيير العدسة ونقطة النظر

    على الرغم من أن الشخصيات المنحوتة في الصور الثلاث، على اليمين، تشغل نفس القدر تقريبًا من المساحة في الإطار، إلا أن كل صورة لها طابعها الخاص. يوضح الرسم التخطيطي، على اليمين، العدسات المختلفة ومواضع الكاميرات المعتمدة.

    اللقطة ذات الزاوية الواسعة، في الأعلى، تعطي الانطباع الأكثر دراماتيكية للمناظر الطبيعية ككل، مع زيادة المنظور الخطي مما يجعل الشخصيات تبدو وكأنها تنظر بعيدًا فوق الماء. عمق المجال جيد جدًا لدرجة أننا نرى التفاصيل في تشكيلات السحب والتلال البعيدة. تقلل لقطة العدسة العادية، في المنتصف، من هذه التأثيرات. تعزل اللقطة المقربة الشخصيات تمامًا عن محيطها. لا يوجد إحساس بالمساحة لأن البعد البؤري الأطول قد أسطح المنظور، مما يجعل مستويات الموضوع البعيد تبدو أقرب. عمق المجال ضحل، مما يترك الشخصيات فقط في بؤرة تركيز حادة.


    Wide angle, 24 mm

    To take the top picture, right, a 24 mm lens was used from a close viewpoint. Maximum depth of field and exaggerated Linear perspective produced a dynamic result.

    Standard, 50 mm With a 50 mm lens, right, the viewpoint was moved back, so losing some background land- scape. The increased focal length has reduced perspective and depth of field.

    Long focus, 135 mm

    With a 135 mm lens, camera position had to be moved fur- ther back still, removing more background. Shallow depth of field also isolates the subject.

    زاوية واسعة، 24 مم

    لالتقاط الصورة العلوية، على اليمين، تم استخدام عدسة 24 مم من نقطة رؤية قريبة. أدى أقصى عمق للمجال والمنظور الخطي المبالغ فيه إلى إنتاج نتيجة ديناميكية.

    قياسي، 50 مم باستخدام عدسة 50 مم، على اليمين، تم نقل نقطة الرؤية للخلف، مما أدى إلى فقدان بعض المناظر الطبيعية في الخلفية. أدى الطول البؤري المتزايد إلى تقليل المنظور وعمق المجال.

    تركيز بعيد، 135 مم

    مع عدسة 135 مم، كان لا بد من نقل موضع الكاميرا إلى الخلف أكثر، مما أدى إلى إزالة المزيد من الخلفية. كما يعمل عمق المجال الضحل على عزل الموضوع.

    110 camera

    telephoto option

    Some 110 pocket cameras offer the option of bring- ing a distant subject closer, as shown right. This type of 110 camera has a switch that either brings an addi- tional lens element up in front of the normal lens group, or rearranges the lens elements internally to give increased focal length. Some 110 cameras now offer zoom lenses or even interchangeable lenses.

    كاميرا 110

    خيار التصوير عن بعد

    توفر بعض كاميرات 110 الصغيرة خيار تقريب كائن بعيد، كما هو موضح على اليمين. يحتوي هذا النوع من كاميرات 110 على مفتاح إما أن يجلب عنصر عدسة إضافيًا أمام مجموعة العدسات العادية، أو يعيد ترتيب عناصر العدسة داخليًا لتوفير طول بؤري متزايد. توفر بعض كاميرات 110 الآن عدسات تكبير أو حتى عدسات قابلة للتبديل.

    Large aperture, long lens

    If you fit a long lens, to pick out a distant subject with close framing, you can also select a large aperture, using the character of the lens to give minimum depth of field. This further isolates the subject, as shown right. With a 200 mm lens at f4, sharp focus only reaches from just under to just over fifteen feet as shown on the lens barrel depth of field scale, below.

    فتحة عدسة كبيرة وعدسة طويلة

    إذا قمت بتركيب عدسة طويلة، لاختيار كائن بعيد بإطار قريب، فيمكنك أيضًا تحديد فتحة عدسة كبيرة، باستخدام طابع العدسة لإعطاء عمق أدنى للمجال. وهذا يعزل الكائن بشكل أكبر، كما هو موضح على اليمين. باستخدام عدسة 200 مم عند f4، يصل التركيز الحاد فقط من أقل من خمسة عشر قدمًا إلى أكثر من ذلك بقليل كما هو موضح على مقياس عمق مجال أسطوانة العدسة، أدناه.

    Small aperture, wide-angle lens For a picture like the one, right, where a wide-angle lens was used to dramatize both fore- ground and background, you will want to exploit the ex- tended depth of field inherent with short focal length lenses. Using the smallest aperture possible will maximize the ef- fect. At f22, a 24 mm lens gives sharp focus from under two feet to infinity, as shown on the lens barrel depth of field scale, below.

    فتحة عدسة صغيرة وعدسة واسعة الزاوية للحصول على صورة مثل تلك الموجودة على اليمين، حيث تم استخدام عدسة واسعة الزاوية لإضفاء طابع درامي على كل من المقدمة والخلفية، سترغب في استغلال عمق المجال الممتد المتأصل في العدسات ذات البعد البؤري القصير. سيؤدي استخدام أصغر فتحة عدسة ممكنة إلى تعظيم التأثير. عند f22، توفر عدسة 24 مم تركيزًا حادًا من أقل من قدمين إلى ما لا نهاية، كما هو موضح على مقياس عمق مجال أسطوانة العدسة أدناه.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ccbad767-78eb-4418-8611-7578e316f3b3.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	139.3 كيلوبايت 
الهوية:	224910 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	7768eef5-5b16-4227-935c-7b3950e1ff19.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	44.6 كيلوبايت 
الهوية:	224911 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	49c7e066-d253-46f7-883c-7e081af69ea7.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	148.0 كيلوبايت 
الهوية:	224912 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	8e07d01d-70d8-42b8-9e4b-710458817ed2.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	201.4 كيلوبايت 
الهوية:	224913 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	c48ec10c-4e77-451a-8134-5a3ca1df39ac.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	134.2 كيلوبايت 
الهوية:	224914
يعمل...
X