تعرف على الفنان ملحم بركات( مغني وملحن ليناني).

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرف على الفنان ملحم بركات( مغني وملحن ليناني).

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ملحم_بركات_(مغني_وملحن_لبناني).jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	10.7 كيلوبايت 
الهوية:	221227 تعرف على الفنان ملحم بركات( مغني وملحن ليناني).

    الموسيقار اللبناني الراحل:
    ملحم بركات هو أحد أشهر الملحنين والمطربين في لبنان والعالم العربي، فكان الفنان مشهوراً بأغانيه المفعمة بالطاقة، والتي جمعت بين الموسيقى الكلاسيكية مع بعض التعديلات الخاصة به، كما كان ملحم بركات صريحاً سياسياً، حيث كتب مجموعة من الأغاني التي تدعو للوحدة والقوة في بلده لبنان، وبدأ الفنان مسيرته الفنية قبل أكثر من 30 عاماً، حيث قام بغناء مجموعة من الأغاني المميزة خلال مسيرته، كما قام بالتلحين لمجموعة من الفنانين اللبنانيين المخضرمين.

    [١][٢] مكان وتاريخ ولادة:
    الفنان ملحم بركات ولد الفنان ملحم بركات بتاريخ 4/أبريل/1942 في قرية كفر شيما بلبنان.

    طفولة الفنان ملحم بركات :
    نشأ الفنان ملحم بركات منذ طفولته على صوت المطرب والملحن المصري محمد عبد الوهاب، وبدأت موهبته بالظهور خلال عمر صغير، حيث قام بتلحين كلمات لأغنية أخذها من مجلة مدرسته، ثم قام بغنائها أمام زملائه ومعلميه، مما أثار إعجابهم بموهبته بشكل كبير، كما قام بالمشاركة بمختلف العروض المدرسية والغناء فيها.

    [٣] نبذة عن المسيرة الفنية :
    للفنان ملحم بركات بدأ الفنان ملحم بركات بالغناء منذ ستينات القرن الماضي، حيث تفرد الفنان بطريقة مميزة به بالغناء والتلحين، مما زاد من شعبيته وجماهيره في لبنان، وكان ملحم بركات متخصصاً بالغناء باللهجة اللبنانية، بينما كان ينتقد باقي زملائه الذين يقومون بالغناء باللهجة المصرية، ونال الفنان شهرة كبيرة في مجموعة من الدول منها الأردن وسوريا ولبنان، ويقال بأن الفنان ملحم بركات قد أثبت نفسه كواحد من أقوى الأصوات في لبنان.

    [٢] انضمام الفنان ملحم بركات لمسرح الرحبانية الموسيقي:
    انضم الفنان ملحم بركات لمسرح الرحبانية الموسيقي، حيث غنى مع فرقة الكورال هناك، كما كان المغني الرئيسي في مسرحية الربيع السابع عام 1984.

    [٣] أشهر أغاني الفنان ملحم بركات:

    يمتلك الفنان ملحم بركات في رصيده الفني مجموعة كبيرة من الأغاني المتنوعة، أشهرها على بابي واقف قمرين، وسلّم عليها، وبدك مليون سنة، وشباك حبيبي، وحبيبي إنت، وصاير كذاب، وغيرهم.

    [٤] مشاركة الفنان ملحم بركات في الأعمال التمثيلية شارك الفنان ملحم بركات بمجموعة من الأفلام اللبنانية في ثمانينات القرن الماضي، وفي التسعينات قام بالتمثيل إلى جانب الراقصة اللبنانية داني بسترس، وذلك على المسرح اللبناني في مسرحية بعنوان ومشيت بطريقي.

    [٢] الفنانون الذين لحّن لهم الفنان ملحم بركات :
    قام الفنان ملحم بركات بتلحين مجموعة من الأغاني المميزة للعديد من نجوم القرن الماضي، أبرزهم الفنانة صباح، والفنانة فيروز بأغنية حنّا السكران، والفنانة سميرة توفيق، والفنان وديع الصافي، والفنانة ماجدة الرومي بأغنيتها الشهيرة اعتزلت الغرام.

    [٣] البلدان التي غنى فيها الفنان ملحم بركات سافر الفنان ملحم بركات جولات غنائية عديدة إلى مجموعة من البلدان الكبرى، منها أستراليا، وجنوب أمريكا، وكندا، والولايات المتحدة.

    [٢] وفاة الفنان ملحم بركات :
    توفي الفنان ملحم بركات عن عمر يناهز 71 عاماً بعد معاناته مع مرض السرطان، وذلك بتاريخ 28/أكتوبر/2016 في مستشفى أوتيل ديو بلبنان.[٣]

يعمل...
X