القلة.والشاعر العبقري"أحمد رامي"ل عمله صباحا يمر على بيت من البيوت، له شرفة (بلكونة)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القلة.والشاعر العبقري"أحمد رامي"ل عمله صباحا يمر على بيت من البيوت، له شرفة (بلكونة)


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٤٠٦٢٣-٢٢٠٤١٥_Facebook.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	81.2 كيلوبايت 
الهوية:	221093
    كان الشاعر العبقري "أحمد رامي" وهو متجه إلى عمله صباحا يمر على بيت من البيوت ، له شرفة (بلكونة) منخفضة ، ارتاح سكانه لوضع (قلة) تتلقى تيار الهواء البارد ، في زمن خلا من الثلاجات والكولدير ..
    وكانت ربة البيت تضع على رأس ( القلة ) إيشاربا ، وهي قطعة من القماش تضعها المرأة المصرية على رأسها ، حتى لا يدخل في ( القلة ) غبار فضلا عن حشرة من الحشرات ..
    تصور أحمد رامي أن هذه القلة ذات ( الإيشارب) فتاة جالسة في البلكونة تنتظر كل يوم قدومه ،
    وما منعها أن تنظر إليه إلا الحياء والخجل ، فازداد حبه لها ، وتعلق قلبه بها ، وتصور أنه أخيرا وجد من يغرس في طريقه وردا ، ويضيء له قنديلا ، فلم يشغل باله بالبحث عمن يطفئه !
    وكان كلما مر في ذات الموعد وجدها جالسة ، بنفس الوضعية التي تركها عليها في المرة السابقة ، فتيقن أن الفتاة تحبه كما يحبها ، فراح يبدع الأشعار ويؤلف القصائد المفعمة بالرقة والعذوبة !
    وفي يوم من الأيام ، وقبل أن يمعن النظر في جمال وانسيابية رأس الفتاة التي لا تتحرك حياءً من فتاها ،
    وجد ربة البيت تنتزع الإيشارب من أعلى ( القلة) فاندفعت هرمونات الضغوط بعد تضخم جزء من القلب بشكل مؤقت لم تتمكن عضلته من ضخ الدم بشكل طبيعي فأوشك على السقوط ، لولا عناية الله به ورحمته بقلبه الضعيف !
    في الواقع ما وصل إلينا من إبداع لأحمد رامي كان نتيجة ( ملكة التصور والقدرة العالية على التخيل) فقد تصور أن ( قلة ) تعشقه ، كما تصور أن أم كلثوم مغرمة به لكنها تتمنع ، فراح ينشد الأشعار المفعمة بعذوبة الكلمات ورقة الإحساس !
    من جميل ما قال "آينشتاين" ( إن العلامة الحقيقية على الذكاء ليست المعرفة بل القدرة على التخيل) ومن قبله قال الأديب البريطاني "جورج برنارد شو" : إن الخيال هو بداية الإبداع، إنك تتخيل ما ترغب فيه، وترغب فيما تتخيله، وأخيرا تصنع ما ترغب فيه..
    صحيح أن بعض المفاهيم والتصورات الخاطئة قد تفضي بنا إلى نتائج كارثية ، وصحيح أن من يصدرون أحكاما مطلقة بعيدة عن الواقع لا تستحضر إلا أوهاما تكون نهايتهم وخيمة ،
    غير أن الخيال والتصور قد يكون الحل الوحيد لاسيما إذا رافقه نشاط نفسي إيجابي ينصهر في بوتقة العقل فيتفتق عن حالة الصهر إبداعا واستعدادا نفسيا لمواصلة المشوار ...
يعمل...
X