أثمرت نصيحة في حياة ستيف جوبز مؤسس"أبل"وإليكم 5 أشخاص آخرين نجحوا باتباع نصيحة آبائهم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أثمرت نصيحة في حياة ستيف جوبز مؤسس"أبل"وإليكم 5 أشخاص آخرين نجحوا باتباع نصيحة آبائهم



    ستيف جوبزخاص
    نصيحة واحدة من والده.. هكذا أثمرت في حياة ستيف جوبز مؤسس "أبل"

    مارك كوبان: وقتك ثمين للغاية اجعله ملككدبي - العربية.نت
    نشر في: 17 يونيو ,2024

    بعض الآباء يعلمون أطفالهم كيفية التصويب أو صنع البرغر. بينما بول والد ستيف جوبز، أحد مؤسسي شركة أبل، علمه كيفية بناء سياج حول منزلهم في ماونتن فيو، كاليفورنيا.
    بناء السياج ليس المهم في القصة بقدر تعليمه كيفية الاهتمام بالتفاصيل، وهي العقلية التي طبقها في شركة أبل، حسبما قال كاتب سيرة جوبز والتر إيزاكسون لشبكة "CNBC"، في عام 2011، واطلعت عليه "العربية Business".
    وقال بول لابنه: "عليك أن تصنع الجزء الخلفي من السياج، والذي لا يراه أحد، تماماً مثل الجزء الأمامي من السياج"، كما روى إيزاكسون. "على الرغم من أن أحداً لن يرى ذلك، إلا أنك ستعرف، وسيُظهر ذلك أنك ملتزم بصنع شيء مثالي".
    اقتصاداقتصاد مصرمصر تعتزم تخفيف الأعباء الضريبية على محدودي ومتوسطي الدخل
    وكما قال جوبز لإيزاكسون: "كان يحب فعل الأشياء بشكل صحيح".

    في شركة أبل، كان جوبز يتأكد من أن كل التفاصيل على أعلى مستوى من الجودة، كما كتب إيزاكسون في سيرة حياة "ستيف جوبز". وأصر على أن الأجزاء الداخلية للرقائق الدقيقة تبدو جميلة، وأن كل برغي "يحتوي على طلاء باهظ الثمن".

    وقال مرددا صدى والده: "عندما تكون نجارا تصنع خزانة ذات أدراج جميلة، فلن تستخدم قطعة من الخشب الرقائقي في الخلف، على الرغم من أنها تواجه الحائط".

    جوبز ليس الشخص الوحيد الذي ساهم والده في تشكيل حياته ومسيرته المهنية. فيما يلي 5 أشخاص آخرين نجحوا باتباع نصيحة آبائهم:
    مارك كوبان: وقتك ثمين للغاية:

    خلال معظم فترة طفولة مارك كوبان، كان والده نورتون يعمل 60 ساعة أسبوعياً في شركة تنجيد السيارات خارج بيتسبرغ، حسبما قال كوبان لـ CNBC Make It في فبراير. في بعض الأحيان، كان كوبان يذهب للعمل معه ويساعد في تنظيف الأرضيات.

    وقال كوبان إن الدرس كان ضمنيا: هذا ما يجب عليك فعله عندما تعمل لدى شخص آخر.

    وأوضح كوبان: "لم أقض الساعات للتعرف على ما فعله والدي، بل لتعلم أن وظيفته ليس لها مستقبل. لم يكن وقته ملكاً له أبداً.. لقد أراد مني أن أصنع طريقي الخاص".

    وأضاف في دورة MasterClass في وقت سابق من هذا العام إن هذه التجربة جعلت كوبان يرغب في أن يصبح رجل أعمال، حتى يتمكن من الحياة والعيش وفقاً لجدوله الزمني الخاص.

    وقال "ذا روك" أو دواين جونسون: "مهما كان ما تفعله، ابذل أقصى ما تستطيع من جهد". سواء كان يصارع أو يمثل أو يلعب كرة القدم الجامعية، كان "ذا روك" يحتفظ بنصيحة واحدة من والده في ذهنه. "ابذل كل جهد ممكن؛ لتقديم أفضل أداء يمكنك تقديمه"، وفقاً لما كتبه جونسون في منشور على إنستغرام في عام 2017.

    وكتب جونسون: "عندما كنت طفلاً شقياً، كان والدي يأخذني إلى صالة الألعاب الرياضية في عطلات نهاية الأسبوع ويركلني في غرفة الأثقال وعلى حصائر المصارعة". "كان يقول:" لم تستيقظ مبكراً لتأتي إلى هنا وتبذل جهداً بسيطاً".
    تشجيع الفشل:


    أثناء نشأتها، غالباً ما كان والد المليارديرة المؤسسة لشركة Spanx، سارة بلاكيلي يطرح عليها سؤالاً على مائدة العشاء، "ما الذي فشلت فيه هذا الأسبوع؟".

    وقالت بلاكلي: "لقد شجعني والدي وأخي على الفشل. الهدية التي قدمها لي هي أن الفشل هو عدم المحاولة مقابل النتيجة. لقد أتاح لي ذلك أن أكون أكثر حرية في تجربة الأشياء ونشر أجنحتي في الحياة".

    لقد نجحت النصيحة في اجتياز بلاكلي صعوداً وهبوطاً في بداية حياتها المهنية. قالت إنها أرادت أن تصبح محامية، لكنها "تركت كلية LSAT مرتين". وأضافت أنها حاولت أن تلعب دور جوفي في عالم ديزني، لكنها كانت قصيرة جداً بالنسبة للدور، وعرض عليها دور السنجاب بدلاً من ذلك.

    ثم بدأت بلاكلي في بيع أجهزة الفاكس من الباب إلى الباب، وبدأت في نهاية المطاف في تصميم نماذج أولية لملابسها الداخلية، على حد قولها.
    قواعد للنجاح:


    وبعد تخرجه من الجامعة، حصل مارك راندولف، المؤسس المشارك لـ Netflix، على "قائمة تعليمات مكتوبة بخط اليد" من والده، كما كتب في منشور على LinkedIn عام 2019.

    افعل ما لا يقل عن 10% أكثر مما يطلب منك.

    انضبط واستمع بعناية لأي شخص يقدم آراء حقيقية حول أشياء لا تعرفها.

    كن مهذباً ومراعياً دائماً – لمن هم أعلى وأسفل.

    لا تتذمر، التزم بالنقد البناء والجاد.

    لا تخف من اتخاذ القرارات عندما يكون لديك الحقائق التي يمكنك اتخاذها بناءً عليها.

    تحديد الكمية حيثما كان ذلك ممكنا.

    كن منفتحاً ولكن متشككاً.

    كن مُوجَهاً.

    علّق راندولف النسخة الأصلية من هذه الوصايا بجوار مرآة حمامه ونقل النصيحة إلى أطفاله.

    وأضاف أيضاً قاعدة أخرى، كما كتب في منشور منفصل على مدونته: "إذا تدربت على أذكى الأشخاص الذين سيأخذونك على محمل الجد، فسوف تتعلم في كل خطوة"
يعمل...
X