أنواع الباذنجان.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنواع الباذنجان.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	أنواع_الباذنجان.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	12.4 كيلوبايت 
الهوية:	219172 أنواع الباذنجان.

    الباذنجان الصيني:
    تتمتّع ثمار الباذنجان الصيني (بالإنجليزية: Chinese Eggplant) بشكلها الطويل والرفيع، وبقشرتها الخارجية التي يتراوح لونها ما بين البنفسجي والبنفسجي الفاتح، ويتميز اللب الداخلي فيها بلونه الأبيض، كما يحتوي الباذنجان الصيني على عدد قليل من البذور الأمر الذي يمنحه مذاقًا أقل مرارة.[١]

    الباذنجان التايلندي:
    يعد الباذنجان التايلندي (بالإنجليزية: Thai Eggplant) من أكثر أنواع الباذنجان تميُّزًا، ويشبه شكله كرة الجولف، ويتميز بمظهره الخارجي ذو اللون الأخضر،[٢] مع لب داخلي باللون الوردي الشاحب، يحتوي الباذنجان التايلندي على بذور كثيرة مما يمنحه مذاقًا شديد المرارة.[١]

    الباذنجان الخيالي:
    يتميّز الباذنجان الخيالي (بالإنجليزية: Fairy Tale Eggplant) بقشرته الخارجية المخططة باللونين البنفسجي والأبيض، ويتمتّع اللب الداخلي الطري بمذاقه الحلو، ويوفر الباذنجان الخيالي بأحجام صغيرة لا تتجاوز حجم كف اليد.
    [١] الباذنجان الأمريكي :
    أو جلوب يعد باذنجان جلوب (بالإنجليزية:
    Globe Eggplant) من أكثر أنواع الباذنجان انتشارًا في الولايات المتحدة الأمريكيّة، والذي يتميز بحجمه الكبير وقشرته الخارجية اللامعة باللون البنفسجي الداكن، ويتميز اللب الداخلي بقوامه الإسفنجي الذي يحتوي على العديد من البذور.
    [٣] الباذنجان المنقوش:
    يُطلق على الباذنجان المنقوش (بالإنجليزية: Graffiti Eggplant) باذنجان الزيبزا أو الباذنجان الصقلِّي (بالإنجليزية: Sicilian eggplant)، والذي يتميّز بخطوطه المزركشة باللونين الأبيض والبنفسجي، ويحتوي على بذور صغيرة جدًا وقشرة خارجية رقيقة.
    [١] الباذنجان الإيطالي:
    يعد الباذنجان الإيطالي (بالإنجليزية: Italian Eggplant) من أكثر أنواع الباذنجان انتشارًا، والذي يشمل مجموعة مختلفة من الباذنجان في أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، ويتميز هذا النوع بقشرته الخارجية اللامعة التي يتراوح لونها ما بين البنفسجي الداكن ولون الخزامى الفاتح، ويتمتع اللب الداخلي الأبيض بمذاق أكثر اعتدالًا من أنواع الباذنجان الأخرى.
    [٢] الباذنجان الهندي:
    يُعرف الباذنجان الهندي (بالإنجليزية: Indian Eggplant) بالباذنجان الصغير (بالإنجليزية: Baby Eggplants)، ويشبه هذا النوع من الباذنجان حبات العنب أو الكرز، كما يتميز بلونه البنفسجي الداكن المائل إلى لون الفجل، وهي ذات شكل كروي، وعادًة ما ينتشر استخدامها بكثرة في الوصفات الهندية كالكاري.
    [١] الباذنجان الياباني:

    يعد الباذنجان الياباني (بالإنجليزية: Japanese Eggplant) من أطول أنواع الباذنجان، والذي يتميّز بلونه البنفسجي الداكن والأسود في بعض الحالات، ويتميز بقشرته الخارجية الرقيقة، ويعد الباذنجان الياباني شبه خالٍ من البذور، وبالتالي فهو لا يكون ذا مذاقٍ مر مثل الأنواع الأخرى.


    الباذنجان الأبيض:
    يعد الباذنجان الأبيض (بالإنجليزية: White Eggplant) أصغر حجمًا من أنواع الباذنجان البنفسجية الأخرى، وينمو بحيث يصبح شكله كالجرس، ويتميز بقشرته الخارجية السميكة،[٢]كما ويوجد عدة أصناف من هذا النوع، يجمع بينها قاسم مشترك وهو لون قشرتها الخارجية الأبيض.

يعمل...
X