"لا شيء على وجه الخصوص" حكاية وودي آلن المثيرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "لا شيء على وجه الخصوص" حكاية وودي آلن المثيرة

    "لا شيء على وجه الخصوص" حكاية وودي آلن المثيرة


    الكتاب يرصد فصول رحلة صريحة ممزوجة بالضحك والجرأة.
    الاثنين 2023/08/28
    ShareWhatsAppTwitterFacebook

    علاقات وودي آلن بالنساء كانت معقدة

    تهم خطيرة تعرض لها المخرج السينمائي وودي آلن غيرت حياته جذريا، وها هو يرويها في كتاب سيريّ يتحدث فيه عن تجربته الحياتية وعلاقاته المعقدة خاصة مع النساء من جهة، ومن جهة أخرى يروي فصول رحلته في عالم الإنتاج السينمائي إلى أن صار واحدا من كباره.

    في عقده الثمانين، يسلط المخرج السينمائي العبقري وودي آلن الضوء على مسيرته المليئة بالغموض والفكاهة من خلال كتابه الجديد “لا شيء على وجه الخصوص”، وهو عبارة عن مغامراته ورحلته خلف الكواليس. كما كشف الكتاب بشفافية عن العديد من المحطات المهنية والشخصية في حياته، مع التركيز على التفاصيل المثيرة والتحديات التي واجهها.

    يقدم هذا الكتاب للقارئ رؤية معقدة ومتعمقة في علاقة وودي آلن وميا فارو، وكذلك تجاربه ونظرته للحياة والفن. كما يعرض وجهات نظر مختلفة وقضايا حساسة، مما يدعو القارئ للتفكير والنقاش حول هذه القضايا، وينقسم إلى ثلاثة أقسام متنوعة ومتداخلة: يبدأ بالتركيز على نشأة آلن في أحياء بروكلين بأسلوب جذاب يسرد الأحداث بإثارة. يعقبه تحليل شامل لمشواره السينمائي، حيث يستعرض النجاحات والصعوبات بشفافية مع تسليط الضوء على اللحظات المحورية. ويختتم الكتاب بتسليط الضوء على العلاقات الشخصية والتفاصيل الحميمة.
    تجربة فريدة


    ببساطة وبأسلوبه الفريد يستعرض آلن مسيرته المهنية والفنية، ولكنه لا يتبع الدروس التقليدية في ذلك

    يأخذنا آلن بداية في جولة مشوقة عبر طفولته في بروكلين، حيث كان يعيش بين ظلال والدة حنونة وشخصية والده المتورطة في عالم المافيا. يستعرض لنا مشاهد من بداياته المبكرة كاتبا مبدعا للنكات في الصحف، ثم بصفته مبدعا لعروض الموسيقى، متنقلا بين الإذاعة والتلفزيون.

    لم تكن كل مغامرات وودي آلن سهلة. إذ يواجه آلن اتهامات مثيرة للجدل من قبل ابنته ديلان، تتعامل معها الصفحات الأولى للكتاب بشكل مباشر. ويستعرض بجرأة التفاصيل المعقدة لهذه القضية، موازنا بين الجدية وروح الدعابة التي تميز أعماله.

    بعد رحلة طويلة في البحث عن منبر مناسب، وجد كتابه طريقه أخيرا إلى القرّاء. تسلط صفحاته السميكة، التي تضم 534 صفحة من الإصدارات الرسمية، الضوء على رؤية آلن للحياة والفن، وكيف تغذّت أعماله السينمائية من لمسة إبداعه وسخريته الفريدة. وبتجربته المتفردة ونجاحه المستمر، يترك آلن بصمته في تاريخ السينما والفنون.

    يثير كتابه الجديد تساؤلات جريئة ويقدم رؤية عميقة لشخصيته المعقدة ويعد رفيقا مثيرا لمحبيه ومعجبيه، ومصدرا للنقاش والتأمل للجمهور الواسع في عوالمه الخفيّة.

    في صفحات الكتاب هناك حوارات ولقاءات مع وجوه تاريخية بارزة. يتحدث السينمائي العالمي آلن عن تجاربه ولقاءاته مع بعض أهم شخصيات السينما على مر العصور. رحلة شيّقة تكشف لنا عن تفاصيل لم نكن نعرفها من قبل عن هؤلاء العباقرة، وتقدم لمحة فريدة عن شخصيته الساحرة.


    الكتاب يكشف بشفافية عن العديد من المحطات المهنية والشخصية في حياة المخرج مركزا على التفاصيل المثيرة والتحديات


    ببساطة وبأسلوبه الفريد يستعرض آلن مسيرته المهنية والفنية، ولكنه لا يتبع الدروس التقليدية. بالنسبة إليه الإخراج يتلخص في “توظيف ممثلين كبار وتركهم في سلام”، هذا هو سر نجاحه. وبينما يعترف بقلة معرفته التقنية، إلا أنه يتحدث عن تجاربه بكل بساطة ويقدم قصصا شيّقة.

    كما يقيّم أفلامه بكل صراحة ويقدم تعليقات قليلة ولكن ذات وزن كبير. يتحدث عن فيلم “ماذا جديد يا قطة؟” بأنه “رهيب”، ويصف “حرب وحب” بأنه “أكثر كوميدياته الأولى مرحا”، ويتحدث عن “موديت أفروديت” بكل صراحة حول مدى جرأته.

    ومن خلال لقاءاته وحواراته يأخذنا آلن في رحلة داخل أفكار فيليني وهيتشكوك، ويروي لنا لحظاته في سهرات منزل هيو هيفنر، وتجاربه المميزة أثناء تصوير أعماله. يشاركنا تفاصيل حياته الشخصية، بما في ذلك قصة حب قصيرة مع أختي حبيبته السابقة ديان كيتون.

    بهذا الكتاب يفتح وودي آلن النافذة أمامنا لنتعرف على الجوانب الإنسانية والفنية لهذه الشخصية العبقرية، ويقدم لنا تجربة قراءة ممتعة وملهمة تعيدنا إلى أهم لحظات تاريخ السينما.

    وتأخذنا قصة وودي آلن في عالم العلاقات العاطفية إلى رحلة معقدة ومثيرة في كتاب “رحلة عاطفية مع النساء: بين الإعجاب والتقلبات”. يتأمل بكل صراحة في تجاربه مع النساء اللاتي مر بهن في حياته، مشيرا إلى الإيجابيات والتحديات التي واجهها مع كل واحدة منهن.
    علاقات معقدة



    شخصية عبقرية


    بالنسبة إلى آلن، زوجته الحالية سون يي تمثل النقطة المشرقة في حياته العاطفية، إذ يصفها بأنها “الأفضل من بينهن جميعا”. ومع ذلك يتناول بصراحة تجاربه المتباينة مع النساء الأخريات. يصف النساء في بادئ الأمر بأنهن “رائعات”، ولكنه يلاحظ أنهن يملن إلى التقلبات بسرعة، حيث يتناول تجارب مختلفة معهن بأسلوب مشفر.

    ويقدم الكتاب لمحة عن طبيعة العلاقات وتعقيداتها، ويناقش بصدق تحديات التواصل والفهم بين الشركاء. ويسلط الضوء على النقاط الضعيفة والقوية في علاقاته السابقة والحالية، ويقدم للقارئ فهما أعمق لجوانبه المعقدة كرجل وكشريك.

    يبدأ آلن بسرد تجربته مع سون يي، مستعرضا الفروق العمرية والتحديات التي واجهها خلال هذه العلاقة. ويوضح كيف تطورت العلاقة مع ميا فارو وابنتها بالتبني ميا، مسلطا الضوء على الجوانب المعقدة لهذه القصة.

    وباستمراره في السرد يوضح آلن تفاصيل أكثر حول علاقته بكل امرأة والدروس التي استخلصها من تجاربه. ويتناول بعمق جوانب الحب والتحديات والأخطاء التي ارتكبها، مع التطرق إلى نموه الشخصي وتطوره على مر الزمن.

    وفي صفحات الكتاب نجد لمحة مفصلة ونادرة عن الجوانب الغامضة في علاقته مع ميا فارو. ويسلط الضوء على تجاربه معها بكل صدق وصراحة، مما يكشف عن تفاصيل لم تكن معروفة من قبل.

    الكتاب يصف بعنف الواقع الذي عاشته ميا فارو، مع ذكر الأحداث الصادمة والتصرفات القاسية التي قامت بها. ويتطرق آلن إلى اللحظات التي تعرض فيها سون يي وموسى للعنف الجسدي والنفسي من قبل ميا فارو، بما في ذلك تفاصيل مؤلمة كضرب واحد منهما الآخر بالهاتف.

    ويستعرض آلن تفاصيل غير معروفة عن وراثة ميا فارو وعائلتها، ويشير إلى تاريخ جنائي لأحد إخوتها. ويقدم لنا وجهة نظره بصدق حول الاتهامات الموجهة إليه بالاعتداء الجنسي، وكيف تم تغيير حياته بشكل كبير بسبب هذه الاتهامات.

    ويتناول وودي آلن العقيدة الشخصية التي يعتنقها؛ حيث يشير إلى أنه لا يؤمن بالحياة بعد الموت، وبالتالي لا يهمه كيف سيتذكره الناس بعد ذلك. ويعبر عن حبه لإنتاج الأفلام وكتابة المسرحيات، لافتا إلى أنه إذا توقف عن إنتاج الأفلام فلن تكون لديه مشكلة في توجيه طاقته الإبداعية نحو اتجاهات أخرى.
يعمل...
X