امبراطورية الملك ( نعرمر) امتدت لقلب المدينة المزعومة للكيان الغاصب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • امبراطورية الملك ( نعرمر) امتدت لقلب المدينة المزعومة للكيان الغاصب


    مصر أم الحضارات Egypt mother of civilizations


    امبراطورية الملك ( نعرمر) امتدت لقلب المدينة المزعومة للكيان الغاصب :
    في الصورة الآثار المكتشفة حديثا للملك المصري المحارب ( نعرمر) المشهور ب ( مينا) في قلب المدينة التي يسميها الكيان المحتل لفلسطين ب ( تل ابيب ) ، حيث. عثرت بعثات التنقيب التابعة للكيان الغاصب عام ٢٠١٥ علي مصنع جعة مصري و اثار مصرية من عصر الامبراطور المصري الذي اخضع جنوب كنعان قبل خمسة آلاف و مائة عام .
    يشتهر الملك نعرمر بانه اول ملك محارب انشا اول اشكال الامبراطوريات في التاريخ الموثق بعد اعادة توحيده لمصر ،إذ قام بغزو جنوب فلسطين و شمال السودان و الغرب الليبي ، وكشفت في فلسطين تحديدا مدينة عسكرية اقامها في غزة تعرف ب بلدة ( تل السكن)، حيث كانت معقلا للجيش المصري ومنطلقا لأخضاع مدن الساحل الجنوبي بفلسطين و كذا شمال النقب الحالية .
    يقول مدير اعمال الحفائر التابع للكيان الغاصب والذي اكتشف اثار الاحتلال المصري بعهد الملك نعرمر قبل خمسة الآف عام في قلب المدينة التي يسميها اليوم الكيان المحتل ( تل ابيب :" حتي الآن كنا علي علم بوجود سيطرة مصرية علي الساحل الجنوبي و شمال النقب ،حيث وقعت اقصي نقطة شمالية تحت الاحتلال المصري قي ( حاصور) و الان نعلم انهم تطلعوا للسيطرة غلي ما كانت تنتجه هذه المدينة .
    تثبت هذه الكشوف الحديثة ان الملك المصري المحارب لم يكتفي باخضاع مدن الساحل للشام الجنوبية فقط بل قاد حملات لاخضاع المدينة التي يسميها الكيان الغاصب اليوم تل ابيب ، حييث انشا. عام ٣١٠٠قبل الميلاد ،اي قبل خمسة آلاف عام ، اول امبراطورية عرفها العالم ، و بعده باكثر من ٧٥٠ عاما قلده و سار علي خطاه سرجون الاكدي الذي وحد بلاد النهرين في دولة كبري واحدة عام ٢٣٣٠ق م ، غير ان الملك نعرمر تميز بكونه اول مؤسس لفكرة الامبراطورية كما ان سبطرته امتدت في قارتين : افريقيا ، حيث بسط نفوذه علي شمال السودان و جزء من الارض الليبيبة ، و في قارة اسيا التي تقع فيها فلسطين التي اقامت فيها حاميات مصرية في بلدة تل السكن خارج مصر قبل خمسة آلاف عام .
    لمزيد من التفاصيل لغزو الملك نعرمر للمدينة التي يسميها الكيان الغاصب ( تل ابيب ) و اكتشاف الاثار و مصنع الجعة المصري هناك هذا هو رابط الخبر من احدي الصحف الرسمية للكيان المحتل
    https://www.timesofisrael.com/ancient-egyptian-brewery.../
    و لمزيد من المراجع عن امبراطورية الملك نعرمر و سيطرة مصر علي مدن جنوب الشام تراجع هذه المصادر :
    تل السكن : الحفريات في الارض المقدسة ، دي ميكروشيدي
    ٢- السجلات المبكرة لتغلغل مصر العسكري في اسيا ،واي .بادين .
    ٣- نقوش صندوق من قبر نعرمر ، جونتر درير .
    ٤- الانتاج المحلي للفخار المصري في جنوب فلسطين في العصر البرونزي ،ن. بورات .
    ٥- ت. ويلكنسون : مصر بعصر الاسرات المبكرة .
    ٦- ميلاد امبراطورية ،الملك نعرمر ،كينث ويكس ،جونتر درير ( وثائقي )
يعمل...
X