كيف يتم تحميل الكاميرات بالأفلام .. كتاب آلات التصوير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يتم تحميل الكاميرات بالأفلام .. كتاب آلات التصوير

    ٣ ـ آلية تحريك الفيلم.

    كيف يتم تحميل الكاميرات بالأفلام ؟

    إن جميع الفيلم يكون حساساً للضوء ويجب أن يتم إبقاؤه في مكان مظلم أو ضمن غلاف منيع على الضوء. إن لفائف الأفلام قياس ١١٠ و ١٢٦ نجدها منيعة على الضوء. ولايتم تعريض سوى ورقة الظهر الخلفية للضوء . ولكن تتم تعبئة الفيلم ، فإنه يتم إسقاط اللفيفة ويغلق الظهر ثم يتم اللف إلى أن تتوقف عملية التحريك . وفي الحالة هذه يظهر الرقم ١ على ورقة الظهر الخلفية ( التي نراها عبر النافذة الموجودة خلف الكاميرا ) . يحتوي الفيلم الملفوف قياس ۱۲۰ أيضاً على ورقة ظهر خلفية منيعة على الضوء ( الشكل ٨ ) ولتعبئة هذا الفيلم في الكاميرا ، يتم وضع بكرة أو ملف فارغ بوضعية الأخذ ثم يتم نزع الختم الموجود على الفيلم الجديد ثم يتم حل مقدار بضعة بوصات من الفيلم الملفوف . بعد ذلك يتم وضع اللسان في شق الملف أو البكرة الفارغة . يتم وضع البكرة الكاملة في مكانها ثم يتم استخدام آلية التحريك لشد الجزء المتدلي . يجب أن نلاحظ بأن كاميرات الأفلام الملفوفة تختلف بشكل كبير، فبعضها يتطلب أن تتم عملية اللف حتى الوصول إلى الأسهم الخاصة بعملية البدء قبل إغلاق الغطاء الخلفي من الكاميرا ، بينما نجد البعض الآخر وخاصة الموديل Rolleiflexes يتم فيه تحريك الفيلم بين اسطوانات مدحرجة للكشف عن بدايته وهلم جرا .

    يختلف فيلم الكاسيت قياس ٣٥مم عن الأفلام الأخرى في أن فيلم الكاسيت لا يحتوي على ورقة خلفية ويحتاج إلى إعادة لفه داخل الكاسيت الخاص به بعد التعريض والكشف . يتم رفع زر إعادة اللف في الكاميرا ثم يوضع الكاسيت في المكان المخصص له ، ثم يتم سحب الفيلم عبره ويتم وضع طرفه في ملف الأخذ والتناول ( الشكل (۹) بعد ذلك يتم استخدام آلية التحريك لاستيعاب الارتخاء الحاصل ثم يتم تعشيق الثقوب على الدولاب المسنن التابع لاسطوانة التحريك . يتم إغلاق الغطاء الخلفي ثم يتم اللف على إطارين لتجاوز المنطقة الضبابية من الفيلم التي حدثت أثناء تعبئة الفيلم .

    كيف يتم تحريك الفيلم بالمقدار الصحيح بين الأطر ؟

    في الكاميرات ذات الأفلام الملفوفة القديمة كان يتم لف الفيلم إلى أن يظهر الرقم التالي في النافذة الخضراء أو الحمراء الموجودة خلف الكاميرا . وأما في الموديلات الجديدة فنجد شكلا من أشكال التوفيق الاوتوماتيكي . في الكاميرات التي تعبأ بلفيفة قياس ١٢٦ نجد أن كل إطار صورة من الفيلم مميزاً بثقب دولاب مسنن واحد ، وهذا الثقب يتعشق مع أداة حساسة في الكاميرا في الكاميرات قياس ٣٥ مم يدور الدولاب المسنن بمعدل دورة كاملة أي بمعدل ثمانية أسنان بين أطر الصور في الكاميرات ذات الأفلام الملفوفة الاوتوماتيكية تعتمد عملية الإيقاف على المسافة التي يتم قطعها من قبل مقبض تحريك الفيلم المسنن

    ما معنى الحيلولة دون التعريض المزدوج والتعريض المغلق ؟

    متشابك مع إن معظم الكاميرات المزودة بمحاذاة أطر اوتوماتيكية تحتوي على مصراع آلية تحريك الفيلم - حيث أن نفس الحركة تحدد لكليهما . وهكذا نجد أنه من غير الممكن أن يتم إطلاق المصراع مرتين بدون تحريك الفيلم . وبالمثل نجد أنه ليس من الممكن أن يتم لف الفيلم بدون القيام أولاً بتحرير المصراع .

    في العديد من الكاميرات ذات القياس ٣٥مم والأفلام الملفوفة نجد أنه يمكن فيها الإحاطة بالآلية لإجراء تعريضات مزدوجة مقصودة .


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 22.06_1.jpg 
مشاهدات:	10 
الحجم:	65.6 كيلوبايت 
الهوية:	91706 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 22.06 (1)_1.jpg 
مشاهدات:	10 
الحجم:	47.8 كيلوبايت 
الهوية:	91707 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 22.06 (2)_1.jpg 
مشاهدات:	10 
الحجم:	79.8 كيلوبايت 
الهوية:	91708 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 22.07_1.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	46.8 كيلوبايت 
الهوية:	91709 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-30-2023 22.07 (1)_1.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	21.9 كيلوبايت 
الهوية:	91710

  • #2

    Chapter 3 - The mechanism of moving the film.

    How are cameras loaded with films?

    All film is photosensitive and should be kept in a dark place or in a light proof envelope. Rolls of film measuring 110 and 126 are impervious to light. Only the backing paper is exposed to light. But when the film is packed, the roll is dropped, the back is closed, and the roll is rolled until the movement stops. In this case, the number 1 appears on the back paper (which we see through the window behind the camera). The 120-gauge roll film also has a light-resistant backing paper (Fig. 8). To load this film into the camera, an empty spool or coil is placed in the take position, the new film is peeled off, and a few inches of the roll film is loosened. Then the tongue is placed in the slit of the coil or the empty spool. The complete bobbin is placed in place and then a driving mechanism is used to tighten the overhang. We should note that roll film cameras differ greatly, some of them require that the rewinding process be done until the arrows of the starting process are reached before closing the back cover of the camera, while others, especially the Rolleiflexes model, in which the film is moved between rolled cylinders to reveal its beginning and so on .

    The 35mm cassette film differs from other films in that the cassette film does not contain a backing paper and needs to be rewound into its cassette after exposure and exposure. The rewinding button is lifted in the camera, then the cassette is placed in the place designated for it, then the film is pulled through it and its end is placed in the take-up coil (Fig. Moving The back cover is closed and then it is rolled on two frames to bypass the blurry area of ​​the film that occurred during the film packing.

    How is the film moved the right amount between frames?

    In older roll film cameras, the film was rolled until the next number appeared in the green or red window behind the camera. As for the new models, we find a form of automatic reconciliation. In cameras that are packed with a 126-inch coil, we find that each image frame of the film is marked with a hole for a single toothed wheel, and this hole is interlocked with a sensitive tool in the camera. In cameras measuring 35 mm, the toothed wheel rotates at a full rotation rate, i.e. an average of eight teeth between the image frames in film cameras. Automatic winding The stopping operation depends on the distance traveled by the toothed film moving handle

    What does prevent double exposure and locked exposure mean?

    Interlocked Most cameras with automatic frame alignment have a shutter-moving mechanism - the same movement is set for both. Thus, we find that it is not possible to release the shutter twice without moving the film. Likewise we find that it is not possible to wrap the film without first doing an edit
    shutter .
    On many 35mm cameras and roll film we find it
    The mechanism can be enclosed for intentional double exposures

    تعليق

    يعمل...
    X