نبات أيبيفيليم (زهرة ليلة القدر)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبات أيبيفيليم (زهرة ليلة القدر)

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1680124523074.jpg 
مشاهدات:	40 
الحجم:	46.2 كيلوبايت 
الهوية:	90640 واسمه العلمي epiphyllum oxypetalum هو نبات معمر يمكن أن يصل طوله إلى 10 أقدام ويعتبر هذا النبات فريد من نوعه لأنه يزهر لمدة ليلة واحدة ، وتملأ منزلك برائحة حلوة ستلاحظها فور استيقاظك من نومك تبدأ الزهرة حوالي الساعة ٨ مساءً الى صباح اليوم التالي الساعة ٦ صباحًا.
    ينمو هذا النبات بسرعة في الطبيعة وهو نوع من صبار الغابة يمكن العثور عليه في أجزاء من المكسيك وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية لا تحتوي على أوراق ، والورق الذي تراه من النبات هو في الواقع سيقان معدلة ستساعد في تخزين المياه في ظروف أكثر جفافا.

    العناية به

    هذا نبات مصمم للنمو في الأجزاء الأكثر ظلًا ، مما يعني أنه لا يحتاج الى الكثير من أشعة الشمس المباشرة، فقط القليل من ضوء الشمس ، وإلا فلن تتمكن الأزهار من التفتح بشكل صحيح.
    يعيش بدرجات الحرارة تتراوح بين ٣٠ الى ٣٥ درجة. حيث يجب تجنب درجات الحرارة المنخفضة جدًا
    و قد يكون الحصول على هذا النبات مزدهرًا أمرًا صعبًا بعض الشيء ، ولكنه سيستغرق أيضًا القليل من الصبر من جانبك، أهم شيء يجب مراعاته هو ان يحصل على الإضاءة المناسبة التي يحتاجها وتطبيق السماد عليه بين شهري يناير وأكتوبر.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1680124527778.jpg 
مشاهدات:	100 
الحجم:	109.2 كيلوبايت 
الهوية:	90641
    تكاثره

    تكاثر هذا النبات بسيط إلى حد ما، يمكنك استخدام قطع أوراق النبات و غمس الطرف في هرمون التجذير لمساعدته على التجذر ، ويجب أن يكون الجزء المقطوع حوالي أربع إلى ست بوصات اسمح للقص أن يجف لمدة أسبوعين في مكان بارد ومظلم ، ثم ضع النبات في التربة لبدء النمو.
يعمل...
X