أول حامل مرشحات أوتوماتيكي مارومي ( 1 - v ) .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع٢٩

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أول حامل مرشحات أوتوماتيكي مارومي ( 1 - v ) .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع٢٩

    أول حامل مرشحات أوتوماتيكي مارومي ( 1 - V )

    يعتبر حامل المرشحات نموذج ( 7-1 ) من مارومي ، اول حامل في العالم يعمل بواسطة محرك وقد تم تطويره للعمل مع كاميرات الفيديو ، لكن بالإمكان تطبيقه ايضا على الكاميرات السينمائية والتلفزيونية كما يمكن لهذا الحامل تأمين متعة إضافية للتصوير الفوتوغرافي القائم على الخدع الفنية .
    بالنسبة لاستخدام نموذج ( 1 - V ) لا بد من التأكد أولا أن عدسة الكاميرا التي ستعمل بها هي بقياس ٥٨ ملم وإلا علينا إضافة حلقة مهاياة تنطبق على مقياس العدسة الموجودة ،
    لتركيبها معاً بحيث نختار أحد المرشحات المطلوبة وتركبه داخل وحدة الحامل وبالتالي تعمل على إدارة المرشح في أي إتجاه وبالسرعة التي تريدها للوصول إلى ميزات مثيرة .
    هنا ينبغي التحذير من ان هذا الحامل مصمم للاستخدام مع انواع نظامية معتادة من العدسات
    واسعة الزاوية ، إلا ان العمل بعدسات بالغة الإتساع قد يتسبب بظهور مزايا معتمة في الصورة .
    مقصورة البطارية في الحامل تستوعب أربع بطاريات ( A.A ) وهناك مفتاح إلى جانبها يتحكم بالتدوير ، ولدى الضغط على هذا المفتاح إلى أعلى ، يدور الحامل بعكس إتجاه عقرب الساعة ، ومع الضغط إلى أسفل يدور بإتجاه عقرب الساعة . كما يوجد قرص لضبط السرعة فوق مقصورة البطارية يتحكم بسرعة الدوران التي تتراوح ما بين دورتين وثلاث دورات و ۱۰ و ۱۱ دورة في الدقيقة ، هذا وسوف تتغير سرعة الدوران مع تناقص شحنة البطارية .
    نشير أيضاً إلى أنه من الممكن استعمال مرشحات مارومي ( SL ) قياس ( 58SL ) ومرشحات التركيب اللولبي بقياس ٥٨ ملم مع هذا الحامل ، كما ان هناك أنواعاً من المرشحات ذات دبوس صغير لا بد من نزعه لولبياً قبل إستعمالها مع نموذج ( 1 - V )⏹

    Marumi's first automatic filter holder ( 1 - V )

    The filter holder Model (7-1) from Marumi is the first motorized holder in the world and has been developed to work with camcorders, but it can also be applied to film and television cameras, and this holder can provide additional fun for photography based on technical tricks.
    As for using the (1 - V) model, you must first make sure that the camera lens you will be using is 58 mm, otherwise we have to add an adapter ring that matches the size of the existing lens.
    To install them together so that we choose one of the required filters and install it inside the holder unit, thus working to rotate the filter in any direction and at the speed you want to reach exciting features.
    Here it should be warned that this holder is designed for use with regular types of lenses
    Wide-angle, but working with ultra-wide lenses may cause dark features to appear in the image.
    The battery compartment in the holder accommodates four batteries (A.A). There is a switch next to it that controls the rotation. When this key is pressed upwards, the holder rotates counterclockwise, and when pressed downward, it rotates clockwise. There is also a speed control dial above the battery compartment that controls the rotational speed, which ranges between 2, 3, 10 and 11 revolutions per minute, and the rotational speed will change as the battery charge decreases.
    We also point out that it is possible to use Marumi filters (SL) of size (58SL) and filters of screw mounting size of 58 mm with this holder, and that there are types of filters with a small pin that must be screwed out before using it with the model (1 - V)⏹

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٠٣-٢٣-٢٠٢٣ ١٣.١٥.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	114.1 كيلوبايت 
الهوية:	89236
يعمل...
X