Choice of film _ اختيار الفلم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Choice of film _ اختيار الفلم

    Choice of film
    اختيار الفلم _ فن التصوير

    The first decision to make when choosing film is whether results are to be in black and white or color - this basic decision strongly influences the way photographers compose their pictures . Decide also how much color will contribute to the mood and information content of the picture . If in doubt , shooting on color negative film will allow both color and black and white results .
    القرار الأول الذي يجب اتخاذه عند اختيار الفيلم هو ما إذا كانت النتائج ستكون باللونين الأبيض والأسود أو بالألوان - يؤثر هذا القرار الأساسي بشدة على الطريقة التي يؤلف بها المصورون صورهم. حدد أيضًا مقدار اللون الذي سيساهم في الحالة المزاجية ومحتوى المعلومات في الصورة. إذا كنت في شك ، فإن التصوير على فيلم سلبي اللون سيسمح بنتائج اللونين والأبيض والأسود.

    Film for camera types

    In practice , choice of film will also be deter mined by the type of camera . 110 size cam eras , for example , only accept a very small range of films the choice for black and white negatives and color slides is particu larly limited . There are no black and white materials for cameras taking integral instant pictures . Another factor that should make the decision easier is the physical form the final result should take - either color print or slide , or black and white print or slide . Perhaps other types of result will be re quired too - for example , slides as well as prints , or black and white as well as color

    فيلم لأنواع الكاميرات من الناحية العملية ، سيتم أيضًا ردع اختيار الفيلم بواسطة نوع الكاميرا. على سبيل المثال ، لا تقبل عصور الكاميرا التي يبلغ حجمها 110 حجمًا سوى مجموعة صغيرة جدًا من الأفلام ، ويكون اختيار الصور السلبية بالأبيض والأسود والشرائح الملونة محدودًا إلى حد كبير. لا توجد مواد بالأبيض والأسود للكاميرات التي تلتقط صورًا فورية متكاملة. العامل الآخر الذي يجب أن يجعل القرار أسهل هو الشكل المادي الذي يجب أن تتخذه النتيجة النهائية - إما طباعة ملونة أو شريحة ، أو طباعة أو شريحة بالأبيض والأسود. ربما سيتم طلب أنواع أخرى من النتائج أيضًا - على سبيل المثال ، الشرائح وكذلك المطبوعات ، أو الأسود والأبيض بالإضافة إلى الألوان.

    Film speed and response

    Another important factor in choosing the right type of film for a particular subject is film speed . A very slow ( low ASA ) film will probably be ideal for brightly lit subjects , or any subject where a degree of movement blur is required for an interpretative effect A very fast film ( high ASA ) will be better for dim lighting conditions or any moving sub ject that has to be frozen in action . A fast film may , however , be too fast to allow the pho tographer much choice of camera controls in brilliant lighting , and the coarse , grainy pattern of the film structure may be another deciding factor . It is important to bear in mind the differ ences between eye and film response . In side a room lit with domestic tungsten bulbs for example , the eye accepts the illumi nation as " white " , just as outdoors it accepts daylight as white . In fact , the artificial light ing is much more orange in content . Color film cannot adapt in this way its three layers are designed to reproduce one par ticular light mixture as truly white . Most films are balanced for daylight ( including flash ) . Some films , though , are designed specifi cally for tungsten studio lamps .
    ​​​​​​
    سرعة الفيلم والاستجابة عامل مهم آخر في اختيار النوع المناسب من الفيلم لموضوع معين هو سرعة الفيلم. من المحتمل أن يكون الفيلم البطيء جدًا (منخفض ASA) مثاليًا للأهداف ذات الإضاءة الساطعة ، أو أي موضوع تتطلب درجة من ضبابية الحركة للحصول على تأثير تفسيري. سيكون الفيلم السريع جدًا (ASA عاليًا) أفضل لظروف الإضاءة الخافتة أو أي حركة الفرعية التي يجب تجميدها في العمل. ومع ذلك ، قد يكون الفيلم السريع سريعًا جدًا للسماح لـ pho tographer بالكثير من خيارات التحكم في الكاميرا في الإضاءة الرائعة ، وقد يكون النمط الخشن المحبب لهيكل الفيلم عاملاً حاسمًا آخر. من المهم أن تضع في اعتبارك الاختلافات بين استجابة العين والفيلم. في جانب غرفة مضاءة بمصابيح التنجستن المنزلية على سبيل المثال ، تقبل العين الأمة المضيئة على أنها "بيضاء" ، تمامًا كما تقبل في الهواء الطلق ضوء النهار على أنه أبيض. في الواقع ، الإضاءة الاصطناعية ذات محتوى برتقالي أكثر بكثير. لا يمكن أن يتكيف الفيلم الملون بهذه الطريقة ، حيث تم تصميم طبقاته الثلاث لإنتاج مزيج ضوئي محدد على أنه أبيض بالفعل. معظم الأفلام متوازنة مع ضوء النهار (بما في ذلك الفلاش). على الرغم من ذلك ، تم تصميم بعض الأفلام خصيصًا لمصابيح الاستوديو التنغستن

    Non - standard results

    Sometimes accurate reproduction of the image seen through the viewfinder is not re quired . Results may be more powerful with a strong " warm " or " cold " cast , and these can be chosen to suit the mood of a picture . Other effects are possible using unusual film types with infrared - sensitive or high contrast emulsions , or by giving the film incorrect processing

    نتائج غير قياسية في بعض الأحيان ، لا يلزم إعادة إنتاج دقيقة للصورة التي يتم رؤيتها من خلال عدسة الكاميرا. قد تكون النتائج أكثر قوة مع طاقم تمثيل قوي "دافئ" أو "بارد" ، ويمكن اختيار هذه العناصر لتناسب الحالة المزاجية للصورة. التأثيرات الأخرى ممكنة باستخدام أنواع أفلام غير معتادة مع مستحلبات حساسة للأشعة تحت الحمراء أو عالية التباين ، أو بإعطاء الفيلم معالجة غير صحيحة.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	c1bd2de1-fb7b-4a74-af4f-bd2cb40d13da.jpg 
مشاهدات:	24 
الحجم:	119.2 كيلوبايت 
الهوية:	89030

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	3e639ef0-85bf-4c2b-ae03-80cae3ff5fb8.jpg 
مشاهدات:	14 
الحجم:	124.1 كيلوبايت 
الهوية:	89031

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	c1782bb9-3b54-4726-a160-31a85976036c.jpg 
مشاهدات:	14 
الحجم:	135.3 كيلوبايت 
الهوية:	89032
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	68763a0c-3ac1-4ef5-baed-bb913c37b6a9.jpg 
مشاهدات:	10 
الحجم:	168.0 كيلوبايت 
الهوية:	89033
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	c0844142-4b71-4e86-a978-f1e66c074bca.jpg 
مشاهدات:	14 
الحجم:	146.5 كيلوبايت 
الهوية:	89034
يعمل...
X