الكاميرا حول العالم .. فن صناعة المظلات في تايلاند .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع١٧

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكاميرا حول العالم .. فن صناعة المظلات في تايلاند .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع١٧

    الكاميرا حول العالم
    فن صناعة المظلات في تايلاند

    فن صناعة المظلات الجميلة والمزخرفة ، هذا الفن القديم الذي يعتمد على الخيزران كمادة أولى لصناعته ، يقال ان نشأته كانت منذ عدة قرون في بورما ، ولكن ومع مرحلة لاحقة دخلت هذه الصناعة إلى تايلاند ، وعلى درجة اوسع في قرية بورسانغ الواقعة شمالي تايلاند .
    وكما هي الحال مع معظم الصناعات الشعبية لا بد من وجود إسطورة وراء كل صناعة من هذا النوع ، وتقول إسطورة صناعة المظلات في بورسانغ إن راهباً
    عاد من بورما بعد رحلة حج إليها ، وقد لفتته هناك هذه الصناعة فاتقنها وعاد ليعلمها إلى سكان القرية وهكذا دأبت مجموعة من فتيات بورسانغ على سلخ سيقان الخيزران ، بينما تقوم مجموعة أخرى بربط القشور الرقيقة لتحويلها إلى اضلاع في حين يقوم العمال بتغطية هذه الضلوع بالورق وبالقماش بعد ذلك تنتقل العملية إلى أيدي فنانين موهوبين يقومون بزخرفة السطوح بتصاميم منمقة من رسوم الازهار والطيور والنباتات إلى جانب بعض الأشكال الهندسية الآلة الوحيدة التي تدخل في هذه الصناعة اليدوية هي مخرطة تعمل على ثني مقبض المظلة ، بينما تتم كل العمليات الأخرى يدوياً ومن هنا يسمح للسياح بالتجول داخل معامل صناعة المظلات والتقاط الصور الفوتوغرافية لأسلوب العمل بها ومن هنا باتت هذه المظلات المزخرفة شائعة ومنتشرة خارج تايلاند ، بصورة واسعة ، وباعتبارها من الصناعات الشعبية اليدوية الصالحة للاحتفاظ بها وسط التحفيات الأخرى ..


    camera around the world
    The art of making umbrellas in Thailand

    The art of making beautiful and ornate umbrellas, this ancient art that relies on bamboo as a primary material for its manufacture, is said to have originated several centuries ago in Burma, but with a later stage this industry entered Thailand, and to a wider extent in the village of Bursang in northern Thailand.
    As is the case with most folk crafts, there must be a legend behind every industry of this kind. The legend of the umbrella industry in Pursang says that a monk
    He returned from Burma after a pilgrimage to it, and he was attracted there by this industry, so he mastered it and returned to teach it to the villagers. Thus, a group of Bursang girls used to skin the stems of bamboo, while another group tied the thin peels to turn them into ribs, while the workers covered these ribs with paper and cloth after So the process is transferred to the hands of talented artists who decorate the surfaces with ornate designs of drawings of flowers, birds and plants, along with some geometric shapes. Umbrellas manufacturing factories and taking photographs of the method of working with them. Hence, these decorative umbrellas have become common and widespread outside Thailand, in a wide way, and as one of the popular handicrafts that can be kept among other artifacts..

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner ٠٢-٢٥-٢٠٢٣ ١٦.٠٦ (1)_1.jpg 
مشاهدات:	18 
الحجم:	147.4 كيلوبايت 
الهوية:	74333 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner ٠٢-٢٥-٢٠٢٣ ١٦.٠٧_1.jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	107.9 كيلوبايت 
الهوية:	74334
يعمل...
X