الكاميرا حول العالم .. تبادل العظام بالطعام ! .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع١٧

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكاميرا حول العالم .. تبادل العظام بالطعام ! .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع١٧

    الكاميرا حول العالم
    تبادل العظام بالطعام !

    اغرب عملية تجارية تجري حالياً في جنوبي افريقيا ، حيث المقايضة لا تزال سارية المفعول ولكن بين ففي السبت الأول من كل شهر تنوافد مئات النسوة مع اطفالهن إلى مزرعة مدوكوتشاني ، حاملين اكياساً مليئة بعظام الحيوانات لمبادلتها بالحبوب وبعض المواد الغذائية ، والعظام التي يؤتى بها من مناطق الزولو ، تعود إلى فترة القحط التي واجهتها المنطقة طيلة ثلاث سنوات العظام والحبوب .

    و في عملية تبادل ذكية يقوم المشرفون على المزرعة باستلام كل كيلو غرامين من العظام مقابل - دفع ، كيلو غرام واحد من الحبوب ، وتعمد المزرعة لاحقاً إلى تحويل هذه العظام إلى اسمدة كيماوية تدر عليها الكثير من الأرباح ويدخل شهريا إلى هذه المزرعة ، وفي يوم تبادل واحد كما ذكرنا ، حوالي ١٥٠٠ إمرأة وطفل .
    يحملون معهم ما يبلغ مجموعه ٤٠ طناً من العظام تم نقلها بواسطة شوالات من الخيش .
    على رؤوس الأطفال والنساء او ظهور الدواب سيراً على الاقدام ، من مناطق وياتي غالبية الناس . تبعد اكثر من ستين ميلاً مجتازين بذلك تلالا طغى عليها الذبول الناتج عن الجفاف ، وقد يحتاج البعض إلى عدة أيام لانهاء الرحلة بينما يصل البعض بعد ظهر اليوم السابق لموعد التبادل فينامون على الأرض إلى جانب اكياسهم - الثمينة . واحيانا يضعون حرساً للسهر على المؤونة هذه .
    وفي الموعد المحدد أي في الخامسة من صباح السبت يستيقظ هؤلاء الناس ، وهم من أفقر المناطق الريفية في افريقيا الجنوبية ، يستيقظ هؤلاء لاتمام عملية التبادل التي وصلت مؤخراً إلى حوالي نصف مليون كيلوغرام من العظام ، نقلها حوالي ١٢ الف شخص عاشوا مرحلة القحط التي إستمرت ثلاث سنوات متتالية ، وحصل بنتيجتها هؤلاء الفقراء الأفارقة على حوالي ربع مليون كيلو غرام من الحبوب ، التي انقذتهم نسبياً من حالة المجاعة التي سيطرت عليهم نتيجة القحط الحاصل ..

    camera around the world
    Exchange bones for food!

    The strangest commercial operation is currently taking place in southern Africa, where barter is still in effect, but between, on the first Saturday of every month, hundreds of women flock with their children to the farm of Madukuchani, carrying sacks full of animal bones to exchange them for grain and some foodstuffs, and the bones brought from the Zulu regions Bones and grains date back to the period of drought that the region faced for three years. And in a smart exchange process, the supervisors of the farm receive every two kilograms of bones in exchange for - payment, one kilogram of grain, and the farm later converts these bones into chemical fertilizers that generate a lot of profits and enters monthly to this farm, and in one exchange day As we mentioned, about 1,500 women and children.
    They carry with them a total of 40 tons of bones, which are transported by burlap sacks.
    On the heads of children and women or on the backs of animals on foot, from areas where most people come. They are more than sixty miles away, traversing hills wilted by drought, and some may need several days to finish the journey, while others arrive in the afternoon before the exchange and sleep on the ground with their sacks-valuables. Sometimes they put guards to watch over this supply.
    At the appointed time, that is, at five in the morning on Saturday, these people, who are from the poorest rural areas in South Africa, wake up to complete the exchange process, which recently reached about half a million kilograms of bones, transported by about 12,000 people who lived through the three-year drought. successively, as a result of which these poor Africans obtained about a quarter of a million kilograms of grain, which relatively saved them from the state of starvation that controlled them as a result of the drought.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner ٠٢-٢٥-٢٠٢٣ ١٦.٠٤_1.jpg 
مشاهدات:	25 
الحجم:	147.1 كيلوبايت 
الهوية:	74313 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner ٠٢-٢٥-٢٠٢٣ ١٦.٠٤ (1)_1.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	101.7 كيلوبايت 
الهوية:	74314
يعمل...
X