متلازمة الإسكندرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متلازمة الإسكندرية

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_٢٠٢٣٠٢٢٥_٠٩٥٥٠٨.jpg 
مشاهدات:	11 
الحجم:	60.7 كيلوبايت 
الهوية:	73207 تسمى أيضًا بالنشأة الإسكندرية، وهي تغيرات تحدث نتيجة حدوث طفرة جينية تجعل لون العيون بنفسجيةً، والبشرة فاتحة جدًا، وعدم وجود شعر على الجسم، بالإضافة إلى أن لون الشعر يكون بنيًا، وهي حالة نادرة جدًا، كذلك فإن هذه المتلازمة ليست حالة مرضية حقيقة؛ حيث يقول بعض الأشخاص أنها خرافة، وسوف نتحدث في هذا المقال عن أهم الحالات التي تساهم في تغيير لون العين في متلازمة الإسكندرية، بالإضافة إلى أعراض أخرى لهذه المتلازمة.
    حالات الإصابة بمتلازمة الإسكندرية

    هناك حالات طبية يمكن أن يتغير فيها لون القزحية العين قليلاً، ولكن لا يتحول لونها إلى اللون الأرجواني (البنفسجي)، وأهم هذه الحالات:

    التهاب القزحية متغاير اللون لوفكس (بالانجليزية: FHU): يتغير لون قزحية العين في هذه الحالة عن طريق وجود تورم طويل الأمد في قزحية العين، بالإضافة إلى أجراء أخرى في العين، وهي حالة نادرة جدًا.
    أورام القزحية (بالانجليزية: Iris tumors): من المحتمل أن يقوم الورم بتغيير شكل، ولون القزحية مما قد يتداخل مع حدقة العين، وجميع العين، بالإضافة إلى الرؤية بشكل عام؛ حيث تتسبب هذه الأورام بوجود تشوه في الجزء الملون للعين، مما يعطي انطباعًا بوجود لون مختلف في قزحية العين.
    الشيخوخة (بالانجليزية: Aging): حيث أن الأطفال الذين يولدون بعيون لونها رمادية، أو زرقاء داكنة بمرور الوقت قد يصبح لون عيونهم أخضر، أو بني، أو عسلي، وفي سن السادسة يثبت لون العين عادةً، ولكن قد يتغير لون العيون عند كبار السن عن طريق التعرض إلى الضوء نتيجة عن الميلانين (Melanin).
    الجلوكوما الصبغي (بالانجليزية: Pigmentary glaucoma): حيث يمكن أن يتسبب الجلوكوما في هذه الحالة بسقوط الصبغة في القزحية، (في حبيبات دقيقة تسد قنوات تصريف العين)، مما يؤدي إلى حدوث تشوهات في القزحية، وبالتالي تؤدي إلى تغيرات طفيفة في لون العينين.
    قطرات تعزيز الرموش (بالانجليزية: Bimatoprost): توجد بعض من القطرات الطبية التي تستخدم لعلاج الجلوكوما تساهم في تغيير لون العينين، وهناك أيضًا بعض من القطرات تساعد في تغيير لون العينين عن طريق زيادة صبغة اللون البني.
    تغاير لون قزحية العين (بالانجليزية: Heterochromia iridis): في هذه الحالة يحدث تغاير في اللون قطعي التي تسبب أن تكون القزحية الواحدة بألوان مختلفة، مما يؤدي إلى عدم تطابق في ألوان العينين في هذه الحالة.
    أعراض متلازمة الإسكندرية

    هناك مجموعة من الأعراض، أو السمات التي يمتلكها الشخص المصاب بمتلازمة الإسكندرية، أهمها:

    الجسم يكون بشكل متناسق، ومثالي.
    القدرة على الرؤية بشكل واضح.
    لون العيون يكون أرجواني (بنفسجي).
    بشرة صافية، ومثالية مضيئة لا تسّمر، ولا تحترق، وعدم ظهور علامات الشيخوخة.
    عدم وجود الشعر على الجسم، لكن يوجد شعر على الرأس، والحاجبين، والأنف، بالإضافة إلى الأذنين.
    قوة جهاز المناعة لدى الشخص.
يعمل...
X