تيليسكوب خاص لابن ١٣ سنة .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع١٦

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تيليسكوب خاص لابن ١٣ سنة .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع١٦

    تيليسكوب خاص لابن ١٣ سنة

    يفتخر مايك أوسزاراك بانه قد صنع بنفسه تيليسكوباً خاصاً ، رغم ان ذلك قد إستغرق مدة سنة كاملة .
    ومايك البالغ من العمر ثلاث عشرة سنة هو من الولايات المتحدة الأميركية . دالتون - وقد حصل على إحدى ضواحي شيكاغو في منحة علمية بقيمة ٢٠٠ دولاراً من مدرسته الثانوية فاستغل المبلغ لصنع تيليسكوبه الخاص ، بناءً على برنامج علمي إلتقطه عن الفلكي المساعد جيمس 1.

    سيفرز في « أدلير بلانيتاريوم » في شيكاغو أيضاً وقد بدأ مايك بمشروعه بقطعة زجاج ، فقضى ساعات طوال وهو يعمل على شحذها ليحولها فيما بعد إلى الشكل القطعي المتكافيء ، أو Parabola ) ، ثم قام بصقلها وتغطيتها بطبقة من الألومينيوم العاكس .
    وهكذا فان هذه المرآة التي يبلغ قطرها ثماني بوصات ، التليسكوب ، تعمل على جمع والمركبة على طرف إنبوبة النور و إرساله من خلال الانبوبة ، إلى الخلف حتى العدسة التي توضع عليها العين ، والتي تركزه للدراسة ، بالعين ، او بالكاميرا .

    أنجز المشروع بالأشراف من بعيد للفلكي المذكور جيمس 1. سیفرز -

    A special telescope for a 13-year-old son

    Mike Oszarak is proud to have built his own telescope, even though it took him a whole year.
    Thirteen-year-old Mike is from the United States of America. Dalton - He received a $200 science scholarship from a Chicago suburb from his high school and used the money to build his own telescope, based on a science program he picked up on assistant astronomer James I.

    Sievers at the Adler Planetarium in Chicago, too. Mike started his project with a piece of glass, and he spent many hours working on sharpening it to convert it into a parabola, then polishing it and covering it with a layer of reflective aluminum.
    Thus, this mirror with a diameter of eight inches, the telescope, works to collect light mounted on the end of the tube and send it through the tube, back to the lens on which the eye is placed, and which focuses it for study, with the eye, or with the camera.

    The project was carried out under the remote supervision of the aforementioned astronomer James 1. Sievers.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٠٢-٢٣-٢٠٢٣ ١٨.٣٤_73.jpg 
مشاهدات:	14 
الحجم:	167.1 كيلوبايت 
الهوية:	73098 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٠٢-٢٣-٢٠٢٣ ١٨.٣٤_72.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	160.8 كيلوبايت 
الهوية:	73099
يعمل...
X