"أريج مسافر".. معرض يوثق رحلات الفنانة المغربية أنيسة تبر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "أريج مسافر".. معرض يوثق رحلات الفنانة المغربية أنيسة تبر

    "أريج مسافر".. معرض يوثق رحلات الفنانة المغربية أنيسة تبر


    الفنانة المغربية تسعى من خلال لوحاتها لإبراز جوانب من الحياة المعيشية والتراث الإنساني والتاريخي لبلدان زارتها.
    السبت 2023/02/11
    انشرWhatsAppTwitterFacebook

    سلسلة من رحلات الرسامة

    فاس (المغرب) - اختارت الفنانة المغربية أنيسة تبر “أريج مسافر” ليكون عنوان معرضها الجديد الذي يسرد ذكرياتها ورحلاتها إلى عدد من دول العالم، ويضم المعرض 22 لوحة فنية مختلفة الأحجام، تشكل فسيفساء فنية ونظرة من فنانة مغربية نحو الآخر والعالم المختلف عنها.

    وتسافر الفنانة تبر مستعينة بالريشة والألوان في هذا المعرض المنظم بمبادرة من المركز الثقافي الفرنسي بفاس إلى غاية الثالث من مارس القادم، بالجمهور في عوالم الإبداع محاولة محاكاة مشاهد واقعية (قرى، منازل، مناظر طبيعية…) ظلت راسخة في ذاكرتها.

    تختار الفنانة التشكيلية الألوان والقماش بعناية كبيرة، وتهتم بشكل كبير بإطارات لوحاتها التشكيلية التي تضفي على أعمالها الفنية جمالية خاصة، تجذب اهتمام هواة الريشة والصباغة.

    كما تسعى من خلال لوحاتها لإبراز جوانب من الحياة المعيشية والتراث الإنساني والتاريخي لبلدان زارتها مثل اليابان وإيطاليا، في لماست إبداعية فريدة.

    في كلمة بالمناسبة، أشادت مديرة المركز الثقافي الفرنسي بفاس فيرونيك دان باللمسة الإبداعية للفنانة تبر التي زاوجت بين مهنة الطب ومتعة الرسم التشكيلي، مضيفة أن المعرض يأتي في إطار الأنشطة الثقافية والفنية التي دأب المركز على برمجتها.

    من جانبها، أكدت الفنانة تبر أن اللوحات المعروضة تستعرض الأسفار والرحلات التي قامت بها إلى عدد من بلدان العالم، مشيرة إلى أن المعرض يقدم للجمهور فسحة للغوص في اللوحات وتقاسم مختلف اللحظات التي عاشتها.

    بدوره، أفاد حسن إبراهيم عن المركز الثقافي الفرنسي بفاس بأن هذه الفعالية الثقافية تندرج ضمن الأنشطة الفنية للمركز التي يستضيف من خلالها فنانة عصامية تزاوج بين الفن التشكيلي والكتابة.

    وأشاد باللمسة الفنية الإبداعية للفنانة أنيسة تبر التي تمارس الفن إلى جانب امتهانها الطب والتي تنهل أعمالها من التراث المغربي الأصيل ومن الموروث الثقافي للبلدان التي قامت بزيارتها.

    انشرWhatsAppTwitterFacebook
يعمل...
X