لنتعرف .. من هو بدر الراجحي - Bader Alrajhi

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لنتعرف .. من هو بدر الراجحي - Bader Alrajhi

    من هو بدر الراجحي - Bader Alrajhi

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	%D8%A8%D8%AF%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%AD%D9%8A-1.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	48.8 كيلوبايت 
الهوية:	58364
    • الاسم الكامل

      بدر محمد عبد العزيز الراجحي
    • الاسم باللغة الانجليزية

      Bader Mohammed Abdul Azizi Alrajhi
    • الوظائف

      رجل أعمال
    • تاريخ الميلاد

      13 سبتمبر 1969
    • الجنسية

      سعودية
    • مكان الولادة

      المملكة العربية السعودية , الرياض
    • البرج

      العذراء
    ما لا تعرفه عن بدر الراجحي


    بدر الراجحي هو رجل أعمال سعودي، ابن رجل الأعمال الثري محمد عبد العزيز الراجحي، استلم بدر الراجحي إدارة عدد من المؤسسات والشركات.
    السيرة الذاتية لـ بدر الراجحي


    بدر الراجحي رجل أعمال سعودي، وهو أحد أكبر أثرياء المملكة لعربية السعودية، لديه العديد من الشركات يترأس مجلس إدارتها، بالإضافة لعضويته في مجلس إدارة شركات أخرى، بدأ حياته العملية مدير عام القطاع الزراعي في مؤسسة محمد عبد العزيز الراجحي في الخرج،

    بالإضافة لذلك فقد حصل على العديد من الشهادات الفنية والإدارية، وكتب بالعديد من الصحف والمجلات السعودية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بدر الراجحي


    بدايات بدر الراجحي


    بدر محمد عبد العزيز الراجحي من مواليد الرياض في 13 سبتمبر 1969، درس في مدارس الرياض وحصل منها على الثانوية العامة، عمل بداية وهو في سن 17 عاماً في مصنع الألمنيوم الذي يمتلكه والده براتب 1500 ريال، كانت مهمته في المصنع معقب لدى الجوازات وعاملاً في نفس الوقت.

    وفيما بعد درس في معاهد عالمية لتكوين خبرة في مجال الاستثمار من خلال برامج في الإدارة والتخطيط، ليحصل على شهادات فنية وإدارية المتخصصة بالبرامج التأهيلية والتدريبية، امتلك خبرةً تزيد عن خمسة وعشرين عاماً في المجالات التشغيلية والإدارية.
    حياة بدر الراجحي الشخصية


    لا تتوفر معلومات حول حياته الشخصية فهو لا يشارك تفاصيل حياته الشخصية مع وسائل التواصل الاجتماعي أو مع الاعلام.
    حقائق عن بدر الراجحي


    صنفت مجلة فوريس الأمريكية عائلة بدر محمد الراجحي أنها من أثرى أثرياء العالم وذلك عام 2013، كما صنفت شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة في المرتبة 44 ضمن أقوى الشركات في العالم العربي وذلك في عام 2015.
    صنفته مجلة إسلاميكا ضمن أقوى خمسمائة شخصية مسلمة على مستوى العالم.
    بلغت أصول مصرف الراجحي 84 مليار دولار وذلك عام 2016.
    بقي في الصف الثاني متوسط ثلاث سنوات لأن مستواه التعليمي كان ضعيفاً.
    أشهر أقوال بدر الراجحي


    أين رجال الأعمال والتجار أين بصماتهم في المجتمع أين أوقافكم أين دعمكم يا تجار

  • #2
    إنجازات بدر الراجحي


    بدأ حياته العملية كمدير عام للقطاع الزراعي في مؤسسة محمد بن عبد العزيز الراجحي في الخرج، ومن ثم أصبح مدير عام مصنع الراجحي للألمنيوم، ثم تدرج فيما بعد في المناصب حتى وصل لرئيس مجلس إدارة شركة حديد الراجحي المحدودة.

    ترأس مجلس إدارة شركات المرطبات العالمية القابضة، وترأس شركة دعم للاستثمار العقاري، كما أنه نائب رئيس مجلس إدارة شركة منافع القابضة التي صنفتها المجلة المالية الشهيرة وورلد فاينانس الناطقة اللغة الإنكليزية كأفضل شركة قابضة في الخليج العربي لعام 2013.

    بدر الراجحي أيضاً هو رئيس مجلس إدارة تكامل المتحدة للمشاريع المحدودة، ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للتطوير السياحي،

    وهو عضو مجلس إدارة مصرف الراجحي وهو احد اكبر المصارف في العالم العربي، فقد صنفتها مجلة فوريس الأمريكية في المرتبة السادسة من بين مئة شركة في الوطن العربي لعام 2016.

    وعضو أيضاً في مجلس إدارة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة حديد الراجحي المحدودة، وعضو مجلس إدارة الغرفة الصناعية في الرياض،

    خلال فترة عمله اكتسب بدر الراجحي الكثير من الخبرات من خلال تسلمه إدارة العديد من المصانع والمؤسسات.

    فقد تسلم مدير عام مصنع الجزيرة للمنتجات البلاستيكية، ومدير عام الراجحي لصناعات الأثاث ومدير عام المصنع السعودي للأنابيب الحرارية، ومدير عام مصنع الراجحي لحصائر القش، ومدير عام مصنع جوارب الأناقة، ومدير عام مجموعة الجزيرة للأجهزة المنزلية.

    وهو مدير عام مؤسسة محمد عبد العزيز الراجحي للتجارة والزراعة، ومدير عام مجموعة الراجحي للجبس والإسمنت، ومدير قطاع المشاريع في مؤسسة محمد عبد العزيز الراجحي، كما أنه مدير الأعمال الخيرية للشيخ محمد الراجحي.

    لدى بدر الراجحي نشطات اجتماعية وخيرية كثيرة، فهو رئيس وعضو إدارة العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي تمولها وتقوم على تطويرها عائلة الراجحي نفسها،

    فعلى سبيل المثال هو رئيس مجلس إدارة أوقاف محمد عبد العزيز الراجحي، كما أنه رئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض.

    وهو عضو مجلس أوقاف ذرية الوالد محمد عبد العزيز الراجحي، وعضو مجلس نظار أوقاف حملة الراجحي لخدمة الحج، وعضو مجلس إدارة أوقاف للفقراء والمساكين لمحمد الراجحي،

    وعضو مجلس أوقاف المساجد للوالد محمد الراجحي، وعضو مجلس إدارة أوقاف مدارس تحفيظ القرآن الكريم للوالد محمد الراجحي،

    كما أنه عضو مجلس إدارة الإخوة والأخوات للوالد محمد الراجحي، كما كتب بالعديد من الصحف والمجلات والف كتاب واحد بعنوان تجربتي مع الوقف.

    تعليق

    يعمل...
    X