الفنانون الأوروبيون حاضرون في بينالي شرم الشيخ الدولي للفن التشكيلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنانون الأوروبيون حاضرون في بينالي شرم الشيخ الدولي للفن التشكيلي

    الفنانون الأوروبيون حاضرون في بينالي شرم الشيخ الدولي للفن التشكيلي


    أهداف البينالي تقديم صورة حقيقية لما تحتضنه مصر من جمال، فالفنانون لم يأتوا بلوحات جاهزة بل سيرسمون ما يتجلى أمامهم.
    الجمعة 2022/12/09
    انشرWhatsAppTwitterFacebook

    صورة من الدورة السابقة

    شرم الشخ (مصر) - انطلقت الدورة الأولى لبينالي شرم الشيخ الدولي للفنون في عام 2013، لكن المهرجان توقف بعد دورته التي عقدت عام 2018 تحت شعار “شرم الشيخ مدينة السلام”، وذلك نتيجة جائحة كورونا التي اجتاحت العالم مع بدايات 2019، ليعاود الانعقاد من العاشر حتى السابع عشر من ديسمبر الجاري، مستقبلا 50 فنانا مصريا وغربيا من مختلف أنحاء أوروبا.

    وقد كشف الفنان التشكيلي جمال مليكة قومسير عام البينالي أن من بين المشاركين الفنانين الإيطاليين فرانشيسكو كوستانسو وإلينا سبادا وإلوى كارنفالي وأوچينيو برياتوني والفنانة البريطانية أنا ليزا. وأن الفنان الإيطالي الشهير أنطونيو بيدرتي وكذلك الفنانة الشهيرة كارولينا باسكاري والفنان المصري إبراهيم الطنبولي الحائز على المركز الأول في الدورة الثالثة للبينالي والممثلة ندى بسيوني ضيوف شرف هذه الدورة من البينالي.


    جمال مليكة: مختلف المناطق الشعبية والطبيعية لمدينة شرم الشيخ ستكون موضع بصر وريشة الفنانين


    وقال إن البينالي هذا العام يحتفي بشباب الفنانين التشكيليين المصريين الذين لا تزيد أعمارهم عن 22 سنة، وذلك لتحقيق التواصل والتفاعل والاحتكاك مع رؤى وأفكار جماليات الفن التشكيلي الغربي، والاستفادة من خبرة الفنانين الأجانب المشاركين، وهؤلاء الشباب هم ڤيرينا مرقس وأحمد فوزي ومي العسيلي ونتوني ماهر ولجين عبدالجواد وفرح أمير وكلارا عماد وعلا محمد.

    وأكد مليكة ضرورة هذا اللقاء الفني بين الشباب وكبار الفنانين التشكيليين المصريين والغربيين، حيث يفتح آفاق الرؤى والاستكشاف لمختلف ما تحمله التجارب من تقنيات فنية. وأيضا من أهداف البينالي تقديم صورة حقيقية لما تحتضنه مصر من جمال ليس في الطبيعة فقط ولكن أيضا في المناخ، فهؤلاء الفنانون لم يأتوا بلوحات جاهزة بل سوف يرسمون ما يتجلى أمامهم منعكسا على عقولهم وأرواحهم، وهذه اللوحات الفنية التي سوف يرسمونها ينتظر أن تكون بمثابة سفراء يعبرون عن جمالنا.

    وقال إن “مختلف المناطق الشعبية والطبيعية لمدينة شرم الشيخ ستكون موضع بصر وريشة الفنانين، دون توجيه من أحد، يتفاعلون معها وفقا لمشاعرهم ورؤاهم الفنية. مهمتي وفريق العمل تتلخص في تهيئة الأجواء لهم وتأمينها من حيث أدوات العمل والخامات”.

    ولفت مليكة إلى أن المهرجان يقام كالعادة تحت رعاية محافظة جنوب سيناء وبرئاسة الوزير خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وضيافة فندق “دومينا كورال باي”، حيث أكد رجل الأعمال الإيطالي برياتوني صاحب الفندق أن استضافة فناني البينالي القادمين من أوروبا ومصر مهمة لدعم العلاقات المصرية – الإيطالية.


    انشرWhatsAppTwitterFacebook
يعمل...
X