لنتعرف .. من هو غاري لينكر - Gary Lineker

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لنتعرف .. من هو غاري لينكر - Gary Lineker

    من هو غاري لينكر - Gary Lineker

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	164906_v9_ba-e1529417468295.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	71.2 كيلوبايت 
الهوية:	53288
    • الاسم الكامل

      غاري لينكر
    • الاسم باللغة الانجليزية

      Gary Lineker
    • الوظائف

      لاعب كرة قدم
    • تاريخ الميلاد

      30 نوفمبر 1960
    • الجنسية

      بريطانية
    • مكان الولادة

      المملكة المتحدة , بريطانيا , ليستر
    • البرج

      القوس

    ما لا تعرفه عن غاري لينكر


    غاري لينكر هو لاعب كرة قدم ومهاجم إنجليزي شهير، تُوج بلقب هداف كأس العالم سنة 1986.
    السيرة الذاتية لـ غاري لينكر


    وُلد غاري لينكر في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1960 في مدينة ليستر في إنجلترا. خلال دراسته الثانوية لعب كرة القدم والكريكيت، وقرّر التركيز على الكرة حيث انضم إلى فريق مدينته، وسرعان ما نجح في الصعود به إلى الدرجة الأولى بفضل حسّه العالي في لعب الكرة.

    مسيرة لينكر مع الأندية كانت حافلة، فقد لعب لكلٍّ من ليستر سيتي، ايفرتون، برشلونة، توتنهام وناغويا الياباني. كما مثّل المنتخب الإنجليزي في 80 مباراة سجل فيها 48 هدفًا، ونال جائزة هداف كأس العالم في المكسيك عام 1986. كما كان لينكر هدافًا في كل الفرق التي لعب بها وحقق لقب هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات.

    تزوج مرتين وله 4 أولاد


    بدايات غاري لينكر


    وُلد غاري لينكر في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1960 في ليستر في إنجلترا لوالديه باري ومارغريت.

    درس غاري في مدرسة كالديكوت رود ثم مدرسة ليستر للبنين، وخلال سنوات دراسته كان مثالًا للتلميذ الرياضي حيث كان يمارس لعبتي كرة القدم والكريكت. بعد تخرجه من الثانوية قرر عدم الالتحاق بالجامعة والتركيز أكثر على مسيرته كلاعب كرة قدم.

    انضم لينكر عام 1976 لفئة الشباب في فريق مدينته ليستر سيتي.
    حياة غاري لينكر الشخصية


    تزوج غاري لينكر من ميشيل كوكاين عام 1986 وأنجب منها 4 أطفال هم جورج، هاري، توبياس وأنغوس، وانفصل الزوجان عام 2006.

    في 2 أيلول/ سبتمبر عام 2009 تزوج لينكر من عارضة الأزياء الويلزية دانييل بوكس، انفصلا لاحقًا عام 2016.
    حقائق عن غاري لينكر


    لعب غاري لينكر 80 مباراة مع المنتخب الإنجليزي سجل خلالها 48 هدفًا. |لينكر هو ثالث أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإنجليزي بعد واين روني وبوبي تشارلتون. |نال لينكر جائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 1986 كهدافٍ للبطولة. |لينكر هو ضمن قائمة بيليه لأفضل 100 لاعب كرة قدم على قيد الحياة. |قدّم لينكر إحدى حلقات برنامجه الشهير بالملابس الداخلية بعد أن خسر رهانًا حول فوز ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016.
    أشهر أقوال غاري لينكر


    كرة القدم لعبةٌ بسيطة، يلاحق فيها 22 رجلًا الكرة لمدة 90 دقيقة، وفي النهاية يفوز الألمان

  • #2
    إنجازات غاري لينكر


    برز غاري لينكر في صفوف شباب ليستر سيتي، وسرعان ما نُقل إلى فريق الرجال ليشغل مركز المهاجم، ونجح بفضل مستوى أدائه العالي في تأهيل فريقه إلى دوري الدرجة الأولى عام 1980. في موسمه الأول مع النادي في الدرجة الأولى سجل لينكر 19 هدفًا، لكنّ ذلك لم يمنع هبوط النادي إلى الدرجة الثانية، وتوِّج لينكر بلقب الهداف معه في الدرجة الثانية وقاده إلى الدرجة الأولى مرةً أخرى.

    عام 1984 أنهى لينكر الدوري في الدرجة الأولى كثاني الهدافين، وتم استدعاؤه بعدها للمنتخب الوطني الإنجليزي.

    شهد موسم 1984-1985 تتويج لينكر هدافًا للدوري الإنجليزي برصيد 24 هدفًا، انتقل على إثرها إلى حامل لقب الدوري نادي ايفرتون، فلعب معه موسمًا واحدًا سجّل فيه 30 هدفًا وحصل على لقب هداف الدوري مرةً أخرى، ووصل مع الفريق إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكنهم خسروا اللقب أمام نادي ليفربول.

    قاد لينكر خط هجوم المنتخب الإنجليزي في كأس العالم عام 1986، ورغم خروجهم من الدور الربع نهائي أمام المنتخب الأرجنتيني، إلّا أنّ لينكر حصد جائزة هداف البطولة برصيد ستة أهداف.

    أداؤه المميز في كأس العالم قاده للانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني حيث سجّل في موسمه الأول معه 21 هدفًا، وفي الموسم الثاني حصد لقبي كأس الملك وكأس أبطال أوروبا عام 1989. خلال سنواته الثلاث التي قضاها مع برشلونة سجّل لينكر 42 هدفًا في 103 مباريات.

    لم تكن مسيرة المنتخب الإنجليزي موفقة في أمم أوروبا عام 1988 حيث خرج من الدور الأول، فيما وصل إلى نصف نهائي كأس العالم سنة 1990، وحينها سجل لينكر 4 أهداف في البطولة.

    انضم غاري لينكر عام 1989 إلى نادي توتنهام الإنجليزي ليسجل 24 هدفًا في موسمه الأول ويفوز بجائزة الهداف للمرة الثالثة، فيما ساعد الفريق في الحصول على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1991. خلال سنواته الثلاث مع توتنهام سجل لينكر 67 هدفًا في 105 مباريات.

    انتقل لينكر إلى نادي ناغويا الياباني عام عام 1992 ليلعب له سنتين قبل أن يعتزل كرة القدم سنة 1994.

    اختار لينكر العمل بعد اعتزاله في مجال الإعلام الرياضي، ونجح في ذلك كمقدمٍ للبرامج الرياضية. حاليًا له برنامجٌ شهير على BBC اسمه "Match of the Day".

    تعليق

    يعمل...
    X