الفنانة فاتن الداوود..من الأردن كتبت: ان الفن لا يقول شيئاً ان لم يكن لديه ما يقوله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنانة فاتن الداوود..من الأردن كتبت: ان الفن لا يقول شيئاً ان لم يكن لديه ما يقوله




    Jehad Hasan
    ( ان الفن لا يقول شيئاً ان لم يكن لديه ما يقوله)

    كتبت الفنانة فاتن الداوود..من الأردن

    من المتعارف عليه ان ماهية الفن يتلخص في انه نتاج ونشاط انساني ينمُّ عن الذّات الوُجدانية والشعور الداخلي الكامن والعميق , بل هو مرآة عاكسة تعكس الجانب النفسي والواقع الغير مرئي وامتداد لهذا الانسان اللاشعوري بل هو جزء منه وله , ويُترجم ما في جعبة الفنان من مخزون ذاتي يُفرش على الفضاء الأبيض ويَخرج الى العالم الخارجي والذي لا حصر له في التأويل والتفسير النسبيّ والمختلف لأكثر من وجهة نظر متبناةُ كلٌّ حسب مفهومه ووجهته والقيم الجمالية التي يؤمن بها والمبادئ المتبنية في تفسير وتلقّي هذا العمل الفني .
    وقد يرتبط مضمون العمل الفني بمدى القيم الجمالية التي فيه ومدى رؤيتنا الى الجمال الكامن في مضمون هذا الفن المتماثل أمام الرائي , كما يؤكد ميكل دوفرين ( ان الفن لا يقول شيئاً ان لم يكن لديه ما يقوله) .

    فرسائل الفن وأهدافه قد تكون عديدة لا حصر لها في توجيه المجتمع وتهذيب مساره وتعديل نفوس أفراده وترويضها نحو السَّكينة والهدوء والتأمل مما يضيف على الفرد بل على المجتمع بأكمله الفلاح والصَّلاح العام.
    بل وتكمن اهميته كذلك عند اضافة الجمال في كل مناحي الحياة لا سيما في كل زاوية من زوايا معيشتنا الرتيبة وبألوانٍ وخطوطٍ ومجسمات باسم العمل الفني سواء كان داخل إطار مؤطّر او من خارج الإطار مما قد يُحدث هذا الفرق الاكبر في تغيير نظرتنا التقليدية لهذا الشي نحو منحىً إيجابي الى أبعد الحدود والآفاق .
    بحث.. فاتن الداوود Fatena M Dawoud
    #داوديات #jordanian #artist #noval #jordan #novelist #amman #artistic #explore
يعمل...
X