ما هي خيارات الأوتوفوكس .فالحروف AF تعني Auto focus - مشاركة:عمار غربية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي خيارات الأوتوفوكس .فالحروف AF تعني Auto focus - مشاركة:عمار غربية



    Amor Abadah Harzallah
    عمار غربية - تعلم معنا فن التصوير الفوتوغرافي

    *** خيارات الأوتوفوكس
    --- كثيراً من الأحيان قلنا انه لإلتقاط صور إحترافية من الأفضل إستخدام الإعدادات اليدوية في ما يخص إعدادات مثلث التعريض أو الفوكس أو توازن اللون الأبيض وغيرها من الإعدادات ، ولكن هل في كل الحالات يمكننا استخدام الإعدادات اليدوية؟
    --- اكيد هناك حالات نضطر فيها إلى استخدام الأوضاع النصف أوتوماتيكية للتحكم في إعدادات مثلث التعريض أيضاً نضطر إلى استخدام الفوكس الأوتوماتيكي ، والاوضاع النصف أوتوماتيكية للتحكم في إعدادات مثلث التعريض شرحناها من قبل أيضاً شرحنا متى نحتاجها ولكن هل هناك إعدادات خاصة بالأوتوفوكس؟
    --- الفوكس يقصد به التركيز اي جعل الكامير تقوم بالتركيز على عنصر ما في الصورة والباقي يكون خارج الفوكس وغير واضح لذلك هناك طريقتين للتحكم في الفوكس ، فمن خلال زر موجود على العدسة يمكنك اختيار طريقة التحكم في الفوكس ، فالحروف AF تعني Auto focus أي فوكس أوتوماتيكي والكاميرا هي من تتحكم في الفوكس بنفسها والحروف MF تعني Manual Focus أي فوكس يدوي وانت من تتحكم في الفوكس يدوياً من خلال تدوير الحلقة الخاصة بالتحكم في الفوكس التي على العدسة.
    --- والفوكس اليدوي يمكنك استخدامه عند تصوير شيء ثابت وليس متحرك ولكن عند تصوير شيء متحرك مثل طائر في السماء أو لاعب يجري خلف الكرة فلا يمكنك تتبعه يدوياً وانت مضطر إلى استخدام الفوكس الأوتوماتيكي لذلك يوجد إعدادات في الكاميرا خاصة بالأوتوفوكس ، ومن بين الإعدادات الخاصة بالأوتوفوكس هناك نقاط الأوتوفوكس والتي تحدثنا عنها من قبل ، فمن خلالها تحدد للكاميرا المنطقة التي تريدها ان تكون واضحة من الصورة ، أيضاً يمكنك إختيار الطريقة التي تريد من الكاميرا أن تضبط من خلالها الأوتوفوكس من خلال إعدادات داخل الكاميرا.
    فإذا كنت تصوّر شيء ثابت باستخدام الفوكس الأوتوماتيكي يمكنك اختيار One shot في كاميرات Canon أو AF-S في كاميرات Nikon.
    أما إذا كنت تصوّر شيء متحرك باستخدام الفوكس الأوتوماتيكي يمكنك اختيار AI SERVO في كاميرات Canon أو AF-C في كاميرات Nikon وهذا الخيار سيجعل الكامير تتبع الشيء المتحرك.
    الخيار الأخير أوتوماتيكي وسيجعل الكاميرا تقرر بنفسها إن كان الشي ثابت أو متحرك ولا ينصح بهذا الخيار وستجده AI FOCUS في كاميرات Canon و AF-A في كاميرات Nikon.

يعمل...
X