إليكم .. كيفية استعمال الفلاش في التصوير الداخلي والخارجي ، فن التصوير الفوتوغرافي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إليكم .. كيفية استعمال الفلاش في التصوير الداخلي والخارجي ، فن التصوير الفوتوغرافي

    استعمال الفلاش في التصوير الداخلي والخارجي

    انقضى الزمان الذي كان استعمال الفلاش مقتصراً على المحترفين وهواة التصوير الأغنياء . فقد كان استعمال الفلاش فيما مضى مكلفاً للغاية ومجهداً لحاجته للعديد من المعدات الثقيلة . أما الآن وبفضل التقنيات الحديثة أصبح بإمكان أي هاوي أو محترف استعمال الفلاش بكل بساطة . بسبب قيمته الزهيدة نسبياً وخفة وزنه حيث أصبح يركب في أعلى الكاميرا بسهولة .

    - مكعب الفلاش :
    نوع من الفلاش ساد استعماله لفترة من الوقت حتى ظهرت الفلاشات الدائمة واكتسحت الأسواق . يستعمل مكعب الفلاش Cubeflash لأربع ومضات فقط حيث عليك استبداله بمكعب آخر بعد ذلك . فكل جانب مصمم للوميض
    مرة واحدة فقط كما أنه مصمم للدوران على محور في ظهر الكاميرا يثبت عليه وكل طرف من اطرافه الأربعة يكون جاهز للاستعمال مع تقدم اطار اللقطة للأمام .

    - الفلاش الالكتروني :
    إنه حلم المصور الحقيقي ، فقد اكتسح الأسواق بسهولة لأنه البديل العملي لمكعب الفلاش الذي أثبت عدم جدواه مع التصوير الطويل الأمد . كما أنه زهيد الثمن بالمقارنة مع أخيه المكعب إذا ما أخذنا بعين الإعتبار فترة عمله الطويلة .
    إحدى أهم ميزاته هي سرعة استعماله حيث أن الأنواع الأحدث تكون جاهزة للإنطلاق من أجل اللقطة التالية بعد ثوان معدودة . يزود بالطاقة بواسطة بطارية قابلة للاستبدال بعد استهلاكها أو بواسطة بطارية قابلة للشحـن مرة أخرى
    بالتيار الكهربائي وهذا النوع هو الأغلى إلا أنه الأفضل لأولئك الذين يكثرون من استعمال الفلاش في لقطاتهم . يفضل نزع البطاريات . من مكانها داخله بعد الاستعمال فهي تخرب الفلاش بسهولة إذا تركت لمدة طويلة .

    - الفلاش الأوتوماتيكي :
    وهذا النوع مزود بعين الكترونية تحت حجيرة انبوبة الفلاش تقيس كمية الإضاءة اللازمة للموضوع . فعند اطلاق الفلاش يرتد ضوءه من الموضوع عائداً إلى العين الالكترونية التي تقرر عندئذ ما إذا كان الموضوع قد حصل على ما يكفيه من الإضاءة من أجل تعريض مناسب أم لا فتطفىء نفسها عند حصوله على الإضاءة المناسبة .
    هذه العين الالكترونية تعمل على أساس المسافة فكلما كان الموضوع اقرب إليه كلما نقصت كمية الإضاءة اللازمة وبالتالي أطفأ الفلاش نفسه بوقت أقصر .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	فن التصوير الفوتوغرافي_123.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	68.3 كيلوبايت 
الهوية:	36574 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	فن التصوير الفوتوغرافي_124.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	86.2 كيلوبايت 
الهوية:	36575 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	فن التصوير الفوتوغرافي_125.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	37.0 كيلوبايت 
الهوية:	36576
يعمل...
X