معرض يعرّف بأناقة الرسم على الزجاج بالألوان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معرض يعرّف بأناقة الرسم على الزجاج بالألوان

    • معرض يعرّف بأناقة الرسم على الزجاج بالألوان




    الاثنين 2022/06/27








    فنان متخصص في الرسم على الزجاج


    الدوحة - تنظم المؤسسةُ العامة للحي الثقافي “كتارا”، معرضا تشكيليا بعنوان “أناقة الزجاج بالألوان” للفنان الجزائري زهرالدين زعرور، يستمر حتى التاسع من يوليو المقبل.
    ويهدفُ المعرض إلى التعريف بالفن التشكيلي على الزجاج المصنفر، والذي يعتبر فنا فريدًا من نوعه في دولة قطر، وهي فرصة لاكتشاف جمالية هذا الفن بطريقة مميِّزة من خلال تنوع المواضيع بمختلف الأحجام والقياسات.
    وعن المعرض، قالَ الفنان الجزائري زهر الدين زعرور إن “الرسم على الزجاج هي تقنية فريدة من نوعها في دول الخليج”، مشيرًا إلى أن “هذا المعرض يهدف إلى التعريف بهذه التقنية، حيث إنها تقنية مميزة ورائعة”.
    وأوضحَ أنه يشاركُ بأكثر من 28 لوحة تمثل مختلف المواضيع من زخرفة إسلامية، والخط العربي وطبيعة صامتة، بالإضافة إلى صور متنوعة تمثل الثقافة القطرية والمواقع التراثية، وعدة مواضيع أخرى.















    وأضاف قائلًا “هذا هو معرضي الأول في قطر، وسعدت بتقديمه في الحي الثقافي ‘كتارا’ الذي يحتضنُ المبدعين من مختلف المجالات ومن جميع دول العالم”.
    يُذكرُ أن الرسم على الزجاج، هو فن حرفي من الفنون القديمة، تطور بمرور الوقت بتطور التقنيات الحديثة، ويتطلب هذا النوع من الرسم دقة ومهارة عالية من الفنان، تظهر بوضوح في النماذج التي تعرض تجربته الفنية وقدرته على الإبداع والابتكار.
    28

    لوحة من زخرفة إسلامية، والخط العربي وطبيعة صامتة، بالإضافة إلى الثقافة القطرية


    وتحرصُ المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” من خلال هذه المعارض على مد جسور التواصل بين الشعوب، وإثراء الساحة الثقافية في دولة قطر وفتح نوافذ للتعرف على مختلف الثقافات من جميع أنحاء العالم.
    وتجدر الإشارة إلى أن الفنان الجزائري زهرالدين زعرور تخصّص في المنمنمات في المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر، لكنه وجد نفسه منجذبًا إلى عالم الزجاج، الذي لا يقطع مع المنمنمات المشهورة في بلاده.
    وأمضى الفنان الجزائري 23 عامًا في التعامل مع فنون الزجاج المصنفر، أي الزجاج المعالج بضخ الرمل على سطحه، لإعطاء طبقات من الألوان والتعابير أكثر مما يتيحه الزجاج العادي.





يعمل...
X