أمل مصطفى فنانة تطوع الألوان لرسم "كلام رومانتيكي"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمل مصطفى فنانة تطوع الألوان لرسم "كلام رومانتيكي"

    أمل مصطفى فنانة تطوع الألوان لرسم "كلام رومانتيكي"




    الجمعة 2022/08/12






    أمل أحمد مصطفى تحتضن أعمالها الفنية برفق


    القاهرة- تحتضن قاعة نفرت، بمركز القاهرة الجديدة للفنون، المعرض الفردي الخاص للفنانة التشكيلية أمل أحمد مصطفى، والذي يقام تحت عنوان “كلام رومانتيكي”، ويستمر حتى الرابع عشر من أغسطس الجاري.
    ◙ الفنانة تكشف عن تقنيات فنية جديدة وغير مسبوقة، بل تنسج عالمًا بصريًا لونيًا فريدًا أشبه بالموسيقى البوليفونية



    وعن معرض “كلام رومانتيكي” للفنانة التشكيلية أمل أحمد مصطفى قال الناقد والفنان التشكيلي سيد هويدي “احتضنت الفنانة أمل أحمد مصطفى أعمالها الفنية برفق، وعبرت المحيط من القارة الأميركية حيث تعمل وتقيم إلى الفضاء الأصيل في تكوينها وانتمائها إلى ثقافة البراح وأهل البحر الأبيض المتوسط واتساع الآفاق وحرية التفكير والتعبير”.
    وأضاف هويدي “الفن في حياة بنت الإسكندرية أمل أحمد مصطفى وتصوراتها هو طموح التواصل مع الناس سواء عندما تعرض رؤاها في الولايات المتحدة أو وسط أهلها هنا في بحثها المستمر كموج بحر الإسكندرية عن جذور تكوينها الثقافي بمناخ كوزموبليتاني، على نحو بصري تفاعلي يسمح بتبادل الأفكار والرؤى”.
    وتابع “سافرت أمل ليالي طويلة من أجل هذا اللقاء، وذهبت بأحلامها من مدينة إلى مدينة متجاوزة كل أعباء الغربة وبعد المسافات ومحاولات المنع والإقصاء سنين طويلة، سواء اجتماعيًا أو سياسيًا. وقاومت بأياد خالية، إلا من إرادة التغيير، لتؤكد كل يوم أنها ابنة المناضل أحمد مصطفى الذي كان نضاله سببًا من أسباب طرد المحتل الإنجليزي من المدن المصرية إلى خارجها في أربعينات القرن العشرين”.
    واختتم قائلًا “اليوم عندما تعرض مجموعة ‘كلام رومانتيكي’ في غاليري ‘نفرت’ بمركز القاهرة الجديدة للثقافة يتسع آفاق الحلم جغرافيًا ليصل إلى شرق القاهرة في التجمع الخامس، تكشف عن تقنيات جديدة غير مسبوقة، بل تنسج عالمًا بصريًا لونيًا فريدًا أشبه بالموسيقى البوليفونية التي تتداخل فيها الألحان بغرض تعدد الرؤى والتأويل، فقد أحبت السرد البصري على نحو غنائي دور البطولة فيه للألوان، ما بين ألوان حارة ساخنة وأخرى هادئة دافئة في حوار بصري دائم”.
    وللإشارة فإن أمل أحمد مصطفى هي فنانة مصرية خريجة كلية فنون جميلة قسم الديكور، درست الرسم والتصوير وحصلت على الماجستير في التصوير من جامعة وليام باتروسون الأميركية.
    وتشهد الفنانة فترة نشاط فني كبير تقدم فيه أعمالها المنجزة خلال فترة عامين، حيث افتتحت مطلع أغسطس الجاري معرضها الفردي الخاص “تعويذة اللوتس”، بقاعة آدم حنين، ومعرض “ختان الروح” بمركز الحرية للإبداع، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية.





يعمل...
X