فنانون عرب يعرضون مئة لوحة عن "شخصيات ورموز"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فنانون عرب يعرضون مئة لوحة عن "شخصيات ورموز"

    فنانون عرب يعرضون مئة لوحة عن "شخصيات ورموز"






    شخصيات مؤثرة


    القاهرة - ينظم الفنان التشكيلي جمال عبدالوهاب معرضا تحت عنوان “شخصيات ورموز” بمشاركة فنانين من عدة دول عربية، وذلك في المركز الثقافي الروسي بالقاهرة برئاسة مراد جاتين.
    المعرض الذي سيتم افتتاحه في الرابع والعشرين من يوليو الجاري بقاعة المعارض الكبرى بمقر المركز الثقافي الروسي، يستمر لمدة أسبوع، ويتضمن 100 لوحة فنية لرموز مصرية وعربية وعالمية فنية وسياسية وعلماء في مجالات مختلفة.
    ومن بين هذه الشخصيات، يقدم المعرض لوحات للمطربة فيروز وأم كلثوم، والفنان المصري الراحل سمير غانم والممثل الراحل حسن حسني وعدد آخر كبير من فناني الزمن الجميل، الذين قدموا للدول العربية كلاسيكيات خالدة في السينما والموسيقى.
    وعبّر جمال عبدالوهاب عن سعادته بإقامة المعرض في البيت الروسي وأمله في تكرار هذه النوعية من المعارض، لما تزخر به المنطقة العربية من رموز وشخصيات مؤثرة.
















    وأشار مراد جاتين، مدير المركز، إلى حرص البيوت الروسية في مصر على استضافة وتنظيم المعارض والفعاليات التي تلبي أذواق واهتمامات الجمهور المصري والعربي.
    جدير بالذكر أن الفنان المصري جمال عبدالوهاب هو شاعر وناقد فني، وهو عضو في اتحاد الكتٰاب، وشاعر غنائي وناقد فني يكتب في الجرائد والمجلات الفنية والسياسية والرياضية والفكاهية. وهو أيضا عضو الجمعية المصرية للكاريكاتير وعضو جمعية خريجي الإعلام، وصدرت له ثلاثة دواوين شعرية آخرها كان ديوان “رباعيات”.










يعمل...
X