كتبت الأديبة ليناهويان الحسن.يخرج الأطباء بنتيجة قالوا(الملح) سبب الأمراض والشيخوخة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتبت الأديبة ليناهويان الحسن.يخرج الأطباء بنتيجة قالوا(الملح) سبب الأمراض والشيخوخة


    لينا هويان الحسن
    كل يوم يخرج الأطباء بنتيجة مختلفة: قالوا (الملح) سبب الأمراض والشيخوخة، بعدها اتهموا النشويات وجاء دور الكربوهيدرات، والألبان، والبروتين، والدهون، ونال زيت الزيتون حصته من التقريع، والآن همهم: السكر بأنواعه، بينها سكر الفاكهة؟! ورفعوا شعار" جرّب ثلاثين يوم دون سكر!؟ أي لا تأكلوا التفاح أو الموز أو الكرز أو التمر . .!
    كلها نظريات طبعًا، سبب الأمراض هو: "الحزن" وقائمة من المشاعر: الكره، الحسد، البغض، الضغينة، وجهاز الموبايل الذي لايفارق يدك، مراقبة غيرك والتجول في سوق السوشيال ميديا والتحسّر على حذاء كريستيان ديور وحقيبة برادا. . والإجازة التي لا تقضيها في جزر اليونان . .؟
    استعراض ومباهاة وفراغ وخواء والنتيجة اكتئاب لا حدّ له.أثرى الأثرياء مكتئبون، كيف؟! الدليل البذخ الاستعراضي: التقاط صور في طائراتهم الخاصة. . مجوهرات، ساعات باهظة الثمن تزداد وتتسع مع حجم الخواء الداخلي والفراغ الذي يحتل القلب والدماغ. .
    رحم الله أعمامي وأخوالي وعماتي وخالاتيالسعداء) حيث كثير من السجائر -التتن الحموي اللف- والفطور -سيالي -لمن لايعرف السيالي- خبز سميك مع سمن وسكر، والغداء برغل ولحم وإذا لم يوجد اللحم الطازج يطبخ لحم القاورما مع الكشك، والمحاشي تحتها عصاعيص ونصف إلية خروف، والعشاء غالبا عيش باللبن في الشتاء، وفي الصيف خضار مطبوخة مع كثير من الشاي الحلو. .لكل فرد تقريبًا ثلاثين كاسة شاي. .
    لا أذكر أن أحدًا منهم توفي بالسكري أو السرطان أو القلب. ماتوا شيوخًا سعداء في أسرّتهم الدافئة وسط عائلاتهم الكبيرة. . طبعا دون أوهام ( تحقيق الذات)
    كفى ترهات وفيديوهات وعظية طبية تجارية يتغير مضمونها تبعا للسوق. . نعم، نعم لا تخافوا من الكثير
    كثير من الضحك، كثير من الموسيقى، كثير من الرقص، كثير من قهوة الصباح، كثير من شاي المساء، كثير من الكنافة، كثير من الكتب، كثير من الشمس، كثير من الحبّ لمن أحبك، والكثير الكثير من اللامبالاة. . لمن كرهك. .
    نهاركم كثير وصباحكم كثير . .ارغبوا دائمًا بالكثير.
    الحياة اشتهاءات، ومذاقات، وشهوات، ورغائب، لا تجوعوّا أنفسكم، لأن الجوع مرض وعدوى تنتقل من الفم إلى الروح.
    #لينا_هويان_الحسن
    **********************
    وRamzi Nari، وWalid Ali Mymona Ali
    • جميلة وصافية....
يعمل...
X