بلاغة لبيد المطلبي التصميمية:

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بلاغة لبيد المطلبي التصميمية:

    بلاغة لبيد المطلبي التصميمية:
    يُتحِفُنا المصمِّم البليغ "لبيد المطلبي" بكتاب فريد من نوعه_ بلاغة السرد البصَريّ_ دار اهوار، بغداد، ٢٠٢٢_ يتضمن خبرته في تصميم الرؤى الفنية البصَرية..
    يُبلِغنا المصمِّم المحترف بما بين التشكيل والسرد من تواشج ومزج واستبدال، حيث يشتمل الحقلُ التصميميّ على سيميائيات الحياة اليومية كما يتمثّلها الملصقُ الإعلاني والنصّ الأدبي معاً؛ وبما بين الصورة والواقع من اشتباك في العلامات.
    يصبّ "المطلبي" عصارةَ عمله في تصميم الأشكال، والكشف عن "عمق الأفكار" التي تكمن في البنى الجمالية للنصّ البصَري، أنّى ذهبَ استعماله وتوظيفه: سينما، موسيقى، كتُب، بيئة، طعام.. وبمساعدة هذا الأدلّة الراقية، لعلنا نرتقي بحياتنا عبر عملية التصور الخيالي_ العلاماتي.
    ربما يمرّ كتاب "بلاغة السرد البصري" على وسطنا الثقافي مع هبوب النسمات اللافحة لصيفنا الطويل، إلا أنّ استخلاص لمسةٍ منعشة من "بلاغته" وطراوته، سيردّ الحياة لحقلنا الابتكاريّ المهجور، الذي مرّت فيه من قبل نسماتٌ فنّية، بخيال مؤلّفين رائعين، مثل "الأطروحة الفنطازية" لعلي الشوك، ومبثوثات المصمّم الراحل بلاسم محمد، وتصويرات ناظم رمزي، وفؤاد شاكر، وعشرات المصوِّرين والمصمِّمين في عراق المتخيّلين الكبار..
يعمل...
X