تعالوا نتعرف .. كيفية اظهار الأفلام الملونة المتعددة الطبقات ، كتاب التصوير للهواة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعالوا نتعرف .. كيفية اظهار الأفلام الملونة المتعددة الطبقات ، كتاب التصوير للهواة

    اظهار الأفلام الملونة المتعددة الطبقات :

    لن يختلف كثيراً الشكل العام للفيلم الأبيض والأسود عن شكل الفيلم الملون إذا أجري إظهاره في محلول مظهر عادي معد للفيلم الأبيض والأسود .

    ولكن سوف يبدو الفرق جلياً إذا فحصنا قطاعاً من كل منهما تحت الميكروسكوب أن تظهر الطبقات المختلفة في الفيلم الملون واضحة وإذ لا تزيد كثيراً خطوات إظهار الأفلام السالبة الملونة عن تلك الخطوات المعروفة بصدد الفيلم (( الأبيض والأسود )) ،
    لذلك لن يتعذر على الكثيرين - حتى من صغار الهواة - أن يقوموا بإظهار الأفلام الملونة السالبة بأنفسهم ، وفي معاملهم الصغيرة ، بفرض أنهم قد راعوا جميع التعليمات الخاصة بالإظهار ، ومن أهمها مراعاة درجات الحرارة والتوقيت الزمني المحدد في تعليمات إظهار كل نوع من الأفلام .

    أما إظهار الأفلام الملونة فهي تستلزم خطوات أطول من المعتاد بصدد الأفلام السالبة ، ولن يتعذر أيضاً على من اعتاد إظهار الأفلام (( الأبيض والأسود )) أن يجري إظهار بعض الأفلام المماثلة الملونة وبنفس أدوات العمل التي تتوفر لديه بالنسبة لها .

    أما بعض الأفلام الرفرسال الأمزي التي لاتحمل مشكلات اللون ضمن طبقاتها الحساسة ، فإنه يستحسن الالتجاء إلى المعامل المعدة خصيصاً لهذا الغرض لاظهارها .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	_للهواة_84(2).jpg 
مشاهدات:	38 
الحجم:	137.9 كيلوبايت 
الهوية:	27072 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	_للهواة_85.jpg 
مشاهدات:	16 
الحجم:	66.8 كيلوبايت 
الهوية:	27073 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	_للهواة_86.jpg 
مشاهدات:	8 
الحجم:	33.4 كيلوبايت 
الهوية:	27074
يعمل...
X