تعرفوا على .. آلة التصوير الملائمة لاستخدام هذا النوع من الأفلام ،كتاب التصوير للهواة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرفوا على .. آلة التصوير الملائمة لاستخدام هذا النوع من الأفلام ،كتاب التصوير للهواة

    آلة التصوير الملائمة لاستخدام هذا النوع من الأفلام

    لم يستلزم هذا النوع من الأفلام أن تستخدم آلة تصوير من نوع خاص بل يمكن استخدام آلة تصوير معتادة .

    غير أنه نظرا لأن آلة تعريض الفيلم يتم خلال الدعامة ، فتمر فيها الأشعة الضوئية أولا ثم إلى المرشح الموازيك ثم إلى الطبقة الحساسة أخيرا .

    لذلك كان يلاحظ الآتي :

    ( آ ) أن تكون دعامة الفيلم هي المواجهة للعدسة .

    (ب) أن ترقم المسافات في آلات التصوير المعتادة بفرض أن الطبقة الجيلاتينية الحساسة هي المواجهة للعدسة ،
    لذلك كان من الواجب أن تدخل في الإعتبار أن لسمك الدعامة وطبقة المرشح الموازيك أثرا في مدى حدة الصورة ، مما يدعو إلى العمل على إعادة ترقيم المسافات أو إدخال تعديل بسيط في الآلة ، أو تصحيح وضع إذا كانت الآلة مرودة بها .

    (ج) يراعى أن تكون آلة التصوير نظيفة للغاية من الداخل كي لا يخدش السطح الجيلاتيني الحساس من احتكاكه بالأجزاء الملاصقة له .

    إظهار هذه الأفلام :

    يجري إظهار هذه الأفلام السالبة بمحاليل لا تختلف أساسا عن محاليل الإظهار للفيلم الأبيض والأسود ، ولكنها كانت تتميز عنها بقدرتها على التعمق في الطبقة السفلى من الفيلم وفيما يلي مثالا لتركيب محلول إظهار السالبة .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	_للهواة_77.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	61.9 كيلوبايت  الهوية:	27024 اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	_للهواة_78.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	44.1 كيلوبايت  الهوية:	27025 اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	_للهواة_79.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	55.0 كيلوبايت  الهوية:	27026 اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	_للهواة_80.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	65.9 كيلوبايت  الهوية:	27027
يعمل...
X