الآلات ذات المفاتيح - الترومبون ( البورى الطويل ) .. الآلات التي نستخدمها كل يوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الآلات ذات المفاتيح - الترومبون ( البورى الطويل ) .. الآلات التي نستخدمها كل يوم

    الآلات ذات المفاتيح - الترومبون ( البورى الطويل ) الآلات النحاسية .. الآلات التي نستخدمها كل يوم وكيف تؤدي عملها

    الآلات ذات المفاتيح :

    ولكي تتعدد النغمات التي تحصل عليها وتتنوع ، تستخدم الآلات ذات المفاتيح . وأكثر هذه الآلات انتشاراً هي الفلوت والكلارينت والساكسوفون . ويغطى ثقوب كل آلة هذه الآلات وسادات صغيرة من مستديرة . وتتحرك هذه الوسادات إلى أعلى وأسفل ، بوساطة قضبان معدنية تسمى المفاتيح . وتتصل هذه المفاتيح بعضها ببعض ، بطريقة تمكن من يعزف عليها من أن يحرك عدة وسادات ، ويغطى عدة ثقوب وفتحات في وقت واحد ، وذلك بالضغط على مفتاح واحد . وبهذه الطريقة ، تستطيع أصابعه العشر أن تغطى أو تكشف عدداً كبيراً من الثقوب ، يزيد كثيراً على عشرة ثقوب . ويستخدم نظام الوسادات والمفاتيح في الكلارينت والفلوت والساكسوفون والأو بوويس الأبواق الإنجليزية والباسون .

    عندما تكون الأنبوبة في الخارج ، تكون النغمات ذات مقام واطى

    وفى هذه الحالة تكون النغمات ذات مقام عال

    الترومبون ( البورى الطويل ) : الآلات النحاسية :

    تتم عملية تقصير عمود الهواء وإطالته فى الترومبون بطريقة سهلة ماهرة . والترومبون هو عبارة عن أنبوبة طويلة على شكل حرف u ، صممت بحيث يستطيع طرفاها أن ينزلقا إلى أنبوبتين مستقيمتين أو إلى خارجها وعندما تدخل الأنبوبة التي على شكل حرف u تماماً في الأنبوبتين المستقيمتين ، يصبح عمود الهواء قصيراً ، ومن ثم تنبعث من هذه الآلة نغمة مرتفعة . وإخراج هذه الأنبوبة ( u ) ، يطيل عمود الهواء ، وبذلك يعطى نغمة واطئة الدرجة . ولكى تخرج هذه الآلة نغمات موسيقية ، ينبغي أن يكون عازف الترومبون قادراً على تحريك هذه الأنبوبة بحيث تأخذ الوضع الصحيح المناسب لكل نغمة تماماً .

    والترومبون آلة من الآلات النحاسية ، وكلها على شكل قرون . وتستطيع أن تستنتج أنها جميعاً مصنوعة من النحاس . ومع ذلك ، فإن الترومبون تخرج نغماتها بوساطة انزلاق الأنبوبة التي على شكل حرف u ، وهذه الأنبوبة تغير طول عمود الهواء ، أما باقى الآلات النحاسية فإنها تخرج نغماتها بحساب دقيق ؛ ولنر الوسيلة .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 17-10-2024 16.26 (1)_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	54.5 كيلوبايت 
الهوية:	242335 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 17-10-2024 16.27_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	63.8 كيلوبايت 
الهوية:	242336 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 17-10-2024 16.29_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	68.7 كيلوبايت 
الهوية:	242337 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 17-10-2024 16.30_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	34.7 كيلوبايت 
الهوية:	242338

  • #2
    Keyed Instruments - Trombone (Longhorn) Brass Instruments.. The Instruments We Use Every Day and How They Work

    Keyed Instruments:

    In order for the notes you get to be multiple and varied, keys are used. The most common of these instruments are the flute, clarinet and saxophone. The holes of each of these instruments are covered by small round pads. These pads move up and down, by means of metal rods called keys. These keys are connected to each other, in a way that enables the player to move several pads, and cover several holes and openings at the same time, by pressing one key. In this way, his ten fingers can cover or uncover a large number of holes, much more than ten holes. The system of pads and keys is used in the clarinet, flute, saxophone, opus, English horns and bassoon.

    When the tube is out, the notes are in a low pitch

    In this case, the notes are in a high pitch

    Trombone (long-barreled): Brass Instruments:

    The process of shortening and lengthening the air column in the trombone is done in an easy and skillful way. The trombone is a long U-shaped tube, designed so that its two ends can slide into or out of two straight tubes. When the U-shaped tube is completely inserted into the straight tubes, the air column becomes short, and then this instrument emits a high note. Removing this tube (U), lengthens the air column, and thus gives a low-pitched note. In order for this instrument to produce musical notes, the trombone player must be able to move this tube so that it takes the correct position that is suitable for each note exactly.

    The trombone is a brass instrument, and they are all horn-shaped. You can conclude that they are all made of copper. However, the trombone produces its notes by sliding the U-shaped tube, which changes the length of the air column, while the rest of the brass instruments produce their notes by precise calculation; let us see the method.

    تعليق

    يعمل...
    X