أجهزة صنع القهوة بالتفريغ .. الينبوع الساخن في منزلك .. الآلات التي نستخدمها كل يوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أجهزة صنع القهوة بالتفريغ .. الينبوع الساخن في منزلك .. الآلات التي نستخدمها كل يوم

    أجهزة صنع القهوة بالتفريغ .. الينبوع الساخن في منزلك .. الآلات التي نستخدمها كل يوم وكيف تؤدي عملها

    أجهزة صنع القهوة بالتفريغ :

    وهناك نوع آخر من أجهزة صنع القهوة بوساطة ضغط البخار . ويتركب هذا النوع ( أى جهاز صنع القهوة بالتفريغ ) من وعاءين أحدهما فوق الآخر تصل بينهما أنبوبة . ويصب الماء في الوعاء الأسفل ويوضع البن المجروش في الوعاء العلوي . وعندما يسخن الماء ، يتحول جزء منه إلى بخار ، وهذا البخار يضغط على ما تبقى من الماء ، ويدفعه إلى الوعاء العلوى خلال الأنبوبة . وهناك يختلط بالبن ويكتسب من طعمه ورائحته . وإلى هنا يكون نصف عملية إعداد القهوة قد تم .

    وفى هذا الوقت يكون الوعاء العلوى محتوياً على خليط من سائل القهوة ومجروش البن . بينما يحتوى الوعاء الأسفل على بخار . وتتضمن الخطوة التالية تخليص القهوة السائلة من حبيبات البن حيث تتركها في الوعاء العلوى ، وتترك هي في الوعاء الأسفل .

    لماذا لا يتقاطر سائل القهوة إلى أسفل من تلقاء نفسه ؟ ذلك لأن ضغط البخار فى الوعاء الأسفل يحول دون ذلك .

    ولكننا إذا أطفأنا اللهب ، برد البخار وتحول إلى ماء مرة ثانية ويصبح البخار في الوعاء المملوء به عبارة عن قطرات قليلة من الماء ،. ومعنى هذا وجود فراغ كبير في الوعاء الأسفل ، وهنا ينساب سائل القهوة من أعلى إلى أسفل مدفوعاً بضغط الهواء الخارجي على سطحه ، وتتخلف حبيبات البن المجروش في الوعاء العلوى إذ أن الطريق بين الوعاءين ضيق جدا فلا يسمح بمرور الأجسام الصلبة في الوقت الذي . يتسرب فيه السائل بسهولة وتحتوى بعض أجهزة عمل القهوة على مرشح من القماش أو الورق يفصل بين الوعاءين . ويحل هذا المرشح محل الفتحة الضيقة ، . . . وإن كان كلاهما يؤدي عمله بطريقة واحدة تتلخص في دفع البخار الماء من الوعاء الأسفل إلى العلوي ثم انسياب السائل ونزوله من الوعاء العلوى إلى الوعاء الأسفل بوساطة ضغط الهواء .

    بضغط الهواء من أعلى إلى أسفل
    عندما تتوقف الحرارة تنزل القهوة إلى الوعاء الفارغ .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 17-10-2024 14.45_1 (1).jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	103.4 كيلوبايت 
الهوية:	241842 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 17-10-2024 14.47_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	101.3 كيلوبايت 
الهوية:	241843

  • #2
    Vacuum Coffee Makers.. Hot Spring in Your Home.. The Machines We Use Every Day and How They Work

    Vacuum Coffee Makers:

    There is another type of coffee maker that uses steam pressure. This type (i.e. vacuum coffee maker) consists of two containers, one above the other, connected by a tube. Water is poured into the lower container and the ground coffee is placed in the upper container. When the water is heated, part of it turns into steam, and this steam presses the remaining water and pushes it into the upper container through the tube. There it mixes with the coffee and acquires its taste and smell. And here half of the coffee preparation process has been completed.

    At this time, the upper container contains a mixture of coffee liquid and ground coffee. While the lower container contains steam. The next step involves removing the liquid coffee from the coffee beans, leaving them in the upper container, and they are left in the lower container.

    Why doesn't the coffee liquid drip down on its own? This is because the steam pressure in the lower vessel prevents this.

    But if we turn off the flame, the steam cools and turns into water again and the steam in the vessel filled with it becomes a few drops of water. This means that there is a large vacuum in the lower vessel, and here the coffee liquid flows from top to bottom, driven by the external air pressure on its surface, and the crushed coffee beans are left behind in the upper vessel because the path between the two vessels is very narrow and does not allow solid objects to pass while the liquid leaks easily. Some coffee makers contain a cloth or paper filter that separates the two vessels. This filter replaces the narrow opening, . . . Although they both perform their work in the same way, which is to push the steam water from the lower vessel to the upper vessel, then the liquid flows and descends from the upper vessel to the lower vessel by means of air pressure.

    By air pressure from top to bottom
    When the heat stops, the coffee descends into the empty vessel.

    تعليق

    يعمل...
    X