أنت المهندس .. الآلات التي نستخدمها كل يوم وكيف تؤدى عملها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنت المهندس .. الآلات التي نستخدمها كل يوم وكيف تؤدى عملها

    أنت المهندس .. الآلات التي نستخدمها كل يوم وكيف تؤدى عملها

    ترى من المسئول عن صيانة عدد أكبر من الآلات . أهو أنت أم الميكانيكي ؟ إنه أنت ! ذلك لأنك تقوم باستخدام عشرات من الآلات يوميا في منزلك . ورغم أن هذه الآلات قد لا تقارن بباخرة زنتها مائة طن ، إلا أنها تعتبر فى الحقيقة آلات مثلها تماماً ـ آلات استغرق اختراعها وتصميمها وما أدخل عليها من تحسينات سنين طويلة .

    فأنت عندما تدير مفتاحاً في قفل ، فإنك تقوم بتشغيل آلة اخترعت تدريجياً ، وتوصل إلى اختراع كل جزء من أجزائها آلاف من الناس المهرة النابهين . وأنت عند ما تدير صنبوراً أو تستخدم مبراة ، أو تعزف على البيان ، أو تزن نفسك فوق ميزان ، فأنت في كل هذا تستخدم آلات لم تخلق نفسها بنفسها ، بل جاءت نتيجة تجارب عديدة استغرقت سنوات طويلة ، واستنفدت من صبر المخترعين والمصممين والمهندسين الشيء الكثير .

    إن بيتك مليء بالآلات والأجهزة التى تيسر العمل وتجعله مسلياً لطيفاً ، وسوف يعلمك هذا الكتاب كيف تؤدى معظم هذه الآلات عملها .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 16-10-2024 15.56_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	88.0 كيلوبايت 
الهوية:	241743 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 16-10-2024 15.57_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	68.8 كيلوبايت 
الهوية:	241744 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 16-10-2024 15.58_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	56.2 كيلوبايت 
الهوية:	241745

  • #2
    You are the engineer .. The machines we use every day

    And how they do their work

    Who is responsible for maintaining a greater number of machines. Is it you or the mechanic? It is you! Because you use dozens of machines every day in your home. Although these machines may not be comparable to a hundred-ton ship, they are in fact machines just like them - machines that took many years to invent, design, and improve.

    When you turn a key in a lock, you are operating a machine that was gradually invented, and thousands of skilled and brilliant people arrived at the invention of each of its parts. When you turn a faucet, use a sharpener, play the piano, or weigh yourself on a scale, you are using machines that did not create themselves, but rather came as a result of many experiments that took many years, and exhausted a lot of the patience of inventors, designers, and engineers.

    Your home is full of machines and devices that make work easier and fun, and this book will teach you how most of these machines do their job.

    تعليق

    يعمل...
    X