الخط .. الصورة أحادية اللون .. كيفية التقاط وتطوير الصور بالأبيض والأسود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخط .. الصورة أحادية اللون .. كيفية التقاط وتطوير الصور بالأبيض والأسود

    الخط .. الصورة أحادية اللون .. كيفية التقاط وتطوير الصور بالأبيض والأسود

    LINE

    In an image that must work with a single scale from dark to light , the basic graphic elements have a special importance . These are the components of all images : lines , shapes , forms , texture and the tonal range . Powerful black - and- white photography usually makes conscious use of one or more of these . The subject of a photograph may well be the most important and memorable part of the picture , but how you , the photographer , treat it graphically can make an enormous difference . It is even possible to make compelling images out of their design alone , with objects that are themselves of little interest .

    The most basic of these elements is the line . It can be long , short , straight , curved , in different directions and of different thicknesses . Lines can separate the parts of a picture or join them , and they often have an irresistible tendency to pull the viewer's eye along , leading it from one area of the frame to another . While there is no pure , single line in nature ( everything has some thickness and substance ) , they abound in images as edges and as connections between strings and rows of objects . The painted line on a road , the edge of a building , the horizon , and the stem of a tall plant are all obvious lines ; the eye and brain , however , also make up lines from only a few clues . A row of soldiers on parade is interpreted as a line , but so is the direction in which a moving object travels . Even the direction in which a person looks can be interpreted as a kind of line .

    Lines can have an understated psychological effect , giving a sense of move- ment or an impression of mood . For instance , horizontal lines tend to produce feelings of stability and solidity , while vertical lines have rather more energy . Diagonals have the most sense of movement , instability and dynamism . Curves also have some of the diagonal's movement , but temper it with a feeling of smooth gentle progression . Much of this stems from the experiences that cer- tain lines conjure up . Gravity has much to do with the different sensations from horizontal and vertical lines ; flat surfaces are bases , and supports for objects .

    ABOVE Exploiting lines can be a matter of being aware of potential . Here , the converging guitar necks draw the eye , and tipping the guitars towards the viewer has given the picture further punch .

    BELOW LEFT Although sometimes not immediately apparent , line has an understated psychological effect . In this case , a simple diagonal cutting across the frame has lent a dynamism to what is a very basic photograph . In effect , line is the subject .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-10-2024 13.18_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	194.0 كيلوبايت 
الهوية:	239571 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-10-2024 13.19_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	65.5 كيلوبايت 
الهوية:	239572 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CamScanner 03-10-2024 13.20_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	195.1 كيلوبايت 
الهوية:	239573

  • #2
    الخط .. صورة أحادية اللون .. كيفية التقاط وتطوير الصور بالأبيض والأسود

    الخط

    في الصورة التي يجب أن تعمل بمقياس واحد من الظلام إلى الضوء، تتمتع العناصر الرسومية الأساسية بأهمية خاصة. هذه هي مكونات جميع الصور: الخطوط والأشكال والأنماط والملمس والنطاق اللوني. عادةً ما يستخدم التصوير الفوتوغرافي القوي بالأبيض والأسود واحدًا أو أكثر من هذه العناصر بوعي. قد يكون موضوع الصورة هو الجزء الأكثر أهمية وتذكرًا في الصورة، ولكن الطريقة التي تتعامل بها أنت كمصور معه بيانيًا يمكن أن تحدث فرقًا هائلاً. من الممكن حتى إنشاء صور مقنعة من تصميمها وحده، مع أشياء ليست ذات أهمية كبيرة في حد ذاتها.

    أبسط هذه العناصر هو الخط. يمكن أن يكون طويلًا أو قصيرًا أو مستقيمًا أو منحنيًا أو في اتجاهات مختلفة وبسمك مختلف. يمكن للخطوط فصل أجزاء الصورة أو ربطها، وغالبًا ما يكون لديها ميل لا يقاوم لجذب عين المشاهد، مما يقودها من منطقة واحدة من الإطار إلى أخرى. في حين لا يوجد خط واحد نقي في الطبيعة (كل شيء له بعض السماكة والمواد)، إلا أنها تكثر في الصور كحواف وكوصلات بين خيوط وصفوف من الأشياء. الخط المرسوم على الطريق، وحافة المبنى، والأفق، وجذع نبات طويل كلها خطوط واضحة؛ ومع ذلك، فإن العين والدماغ يشكلان أيضًا خطوطًا من بضعة أدلة فقط. يتم تفسير صف من الجنود في العرض على أنه خط، ولكن الأمر نفسه ينطبق على الاتجاه الذي يسافر فيه الجسم المتحرك. حتى الاتجاه الذي ينظر إليه الشخص يمكن تفسيره على أنه نوع من الخط.

    يمكن أن يكون للخطوط تأثير نفسي خافت، مما يعطي إحساسًا بالحركة أو انطباعًا بالمزاج. على سبيل المثال، تميل الخطوط الأفقية إلى إنتاج مشاعر الاستقرار والصلابة، بينما تتمتع الخطوط الرأسية بمزيد من الطاقة. تتمتع الخطوط القطرية بأكبر قدر من الإحساس بالحركة وعدم الاستقرار والديناميكية. تتمتع المنحنيات أيضًا ببعض حركة الخطوط القطرية، لكنها تخففها بإحساس بالتقدم السلس اللطيف. ينبع الكثير من هذا من التجارب التي تستحضرها خطوط معينة. فالجاذبية لها علاقة كبيرة بالأحاسيس المختلفة التي تولدها الخطوط الأفقية والرأسية؛ فالأسطح المستوية هي قواعد ودعامات للأشياء.

    في الأعلى قد يكون استغلال الخطوط مسألة تتعلق بالوعي بالإمكانات. وهنا، تجذب أعناق الجيتار المتقاربة العين، كما أن إمالة الجيتار نحو المشاهد قد أعطى الصورة قوة أكبر.

    في الأسفل إلى اليسار على الرغم من عدم وضوح ذلك على الفور في بعض الأحيان، فإن الخط له تأثير نفسي غير مبالغ فيه. وفي هذه الحالة، أضفى القطع القطري البسيط عبر الإطار ديناميكية على ما هو صورة أساسية للغاية. وفي الواقع، فإن الخط هو الموضوع.

    تعليق

    يعمل...
    X