ضوء النهار في الأماكن المغلقة، مصدر الضوء ..كيفية التقاط وتطوير الصور بالأبيض والأسود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضوء النهار في الأماكن المغلقة، مصدر الضوء ..كيفية التقاط وتطوير الصور بالأبيض والأسود

    ضوء النهار في الأماكن المغلقة .. مصدر الضوء .. كيفية التقاط وتطوير الصور بالأبيض والأسود

    DAYLIGHT INDOORS

    Although the light source is the same , daylight in interiors is a rather different proposition for photography than it is outdoors . As it streams in through windows and doorways , it is a more localised kind of illumination , and it is also significantly weaker .

    Despite artificial lighting , daylight is the most common illumination in most rooms . Nearly all interiors have windows , and in many cases a room appears at its most attractive in daylight . In fact , the interiors of some churches and most old buildings were designed to be seen and enjoyed by daylight , before ade- quate , powerful artificial lighting was possible .

    Interiors are such static , predictable subjects that they lend themselves well to planning . In the kind of circumstances under which you might want to photo- graph a room , you are likely to be able to choose the time of day when you do it . So , the first decision to make is whether to take the picture in the daytime , by natural light , or whether to shoot later , using artificial light . You may find that the simplicity of daylight through windows best preserves a natural , authentic atmosphere .

    The quality of daylight in interiors varies greatly , depending on where the windows are , how many there are , which way they face relative to the sun , and the size of the room . Generally , windows are set in one or two walls of a room only , so that the lighting direction tends to be horizontal , and the level falls off from one side to the other .

    It is the relative proportions of windows and room size that control the contrast in an interior . A complete wall full of windows along a corridor can produce quite even illumination , whereas one small window in a square room

    ABOVE In a scene where the window is to one side of the frame , it is usually best to counter - balance the uneven contrast by introducing light yourself . This may either be bounced flashlight , or even a reflector ( such as a white card ) to bounce the natural daylight back into the required area .

    BELOW A perfect example of a situation where the use of any source of artificial lighting would totally ruin the atmosphere of the scene . Even the ' bleaching out ' of the lighting pouring through the windows has enhanced , rather than detracted from , the image's charm .

    will create a high contrast range , with the level of light falling off very quickly The window becomes the source of illumination rather than the sky or sun . If you are shooting across this contrast range , with the window on one side of the picture , it will usually be necessary to take some action to counterbalance the unevenness . Bouncing a photographic lamp off the opposite wall is one method Another is to shade the print when you are making the enlargement giving more exposure to the darker side of the room .

    ABOVE Since most churches were built well before the days of powerful artificial lights , the majority were designed to be enjoyed by natural daylight - hence the large windows .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد 30-09-2024 17.44_1.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	188.0 كيلوبايت 
الهوية:	239170 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد 30-09-2024 17.46_1.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	80.8 كيلوبايت 
الهوية:	239171 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد 30-09-2024 17.46 (1)_1.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	184.6 كيلوبايت 
الهوية:	239172 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد 30-09-2024 17.48_1.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	85.7 كيلوبايت 
الهوية:	239173 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد 30-09-2024 17.48 (1)_1.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	71.0 كيلوبايت 
الهوية:	239174

  • #2
    ضوء النهار في الأماكن المغلقة .. مصدر الضوء .. كيفية التقاط وتطوير الصور بالأبيض والأسود

    ضوء النهار في الأماكن المغلقة

    على الرغم من أن مصدر الضوء هو نفسه، إلا أن ضوء النهار في الأماكن المغلقة يمثل اقتراحًا مختلفًا إلى حد ما للتصوير الفوتوغرافي عنه في الهواء الطلق. نظرًا لأنه يتدفق عبر النوافذ والأبواب، فهو نوع من الإضاءة أكثر محلية، كما أنه أضعف بشكل ملحوظ.

    على الرغم من الإضاءة الاصطناعية، فإن ضوء النهار هو الإضاءة الأكثر شيوعًا في معظم الغرف. تحتوي جميع الأماكن الداخلية تقريبًا على نوافذ، وفي كثير من الحالات تبدو الغرفة في أكثر حالاتها جاذبية في ضوء النهار. في الواقع، تم تصميم الأماكن الداخلية لبعض الكنائس ومعظم المباني القديمة بحيث يمكن رؤيتها والاستمتاع بها بواسطة ضوء النهار، قبل أن تصبح الإضاءة الاصطناعية الكافية والقوية ممكنة.

    تعتبر الأماكن الداخلية مواضيع ثابتة ويمكن التنبؤ بها لدرجة أنها تلائم التخطيط بشكل جيد. في نوع الظروف التي قد ترغب في تصوير غرفة فيها، من المحتمل أن تتمكن من اختيار الوقت من اليوم عندما تفعل ذلك. لذا، فإن القرار الأول الذي يجب اتخاذه هو ما إذا كان سيتم التقاط الصورة في النهار، باستخدام الضوء الطبيعي، أو ما إذا كان سيتم التصوير لاحقًا، باستخدام الضوء الاصطناعي. قد تجد أن بساطة ضوء النهار من خلال النوافذ تحافظ بشكل أفضل على جو طبيعي وأصيل.

    تختلف جودة ضوء النهار في التصميمات الداخلية بشكل كبير، اعتمادًا على مكان النوافذ، وعددها، والاتجاه الذي تواجهه بالنسبة للشمس، وحجم الغرفة. بشكل عام، يتم وضع النوافذ في جدار واحد أو جدارين فقط من الغرفة، بحيث يكون اتجاه الإضاءة أفقيًا، وينخفض ​​المستوى من جانب إلى آخر.

    إن النسب النسبية للنوافذ وحجم الغرفة هي التي تتحكم في التباين في التصميم الداخلي. يمكن لجدار كامل مليء بالنوافذ على طول الممر أن ينتج إضاءة متساوية تمامًا، بينما يمكن لنافذة صغيرة واحدة في غرفة مربعة

    في الأعلى في مشهد حيث تكون النافذة على جانب واحد من الإطار، من الأفضل عادةً موازنة التباين غير المتساوي عن طريق إدخال الضوء بنفسك. قد يكون هذا إما مصباح يدوي مرتد، أو حتى عاكس (مثل بطاقة بيضاء) لارتداد ضوء النهار الطبيعي إلى المنطقة المطلوبة.

    أدناه مثال مثالي لموقف حيث يؤدي استخدام أي مصدر للإضاءة الاصطناعية إلى إفساد جو المشهد تمامًا. حتى "تبييض" الإضاءة المتدفقة عبر النوافذ قد عزز، بدلاً من التقليل من، سحر الصورة.

    سيخلق نطاق تباين عالي، مع انخفاض مستوى الضوء بسرعة كبيرة تصبح النافذة مصدر الإضاءة بدلاً من السماء أو الشمس. إذا كنت تقوم بالتصوير عبر نطاق التباين هذا، مع وجود النافذة على جانب واحد من الصورة، فسيكون من الضروري عادةً اتخاذ بعض الإجراءات لموازنة التفاوت. يعد ارتداد مصباح فوتوغرافي عن الحائط المقابل إحدى الطرق الأخرى وهي تظليل الطباعة عند إجراء التكبير مما يمنح المزيد من التعرض للجانب الأكثر قتامة من الغرفة.

    أعلاه نظرًا لأن معظم الكنائس تم بناؤها قبل أيام الأضواء الاصطناعية القوية، فقد تم تصميم غالبيتها للاستمتاع بضوء النهار الطبيعي - ومن هنا جاءت النوافذ الكبيرة.

    تعليق

    يعمل...
    X