حمامات كركلا في روما هي واحدة من أروع الحمامات العامة في روما القديمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمامات كركلا في روما هي واحدة من أروع الحمامات العامة في روما القديمة

    حمامات كركلا في روما هي واحدة من أروع الحمامات العامة في روما القديمة ..

    تم بناء حمامات كركلا في عام 216م من قبل الإمبراطور الروماني كركلا ولم يكن مكاناً للاستحمام فحسب بل كان أيضاً مركزاً اجتماعياً وترفيهياً حيث كان الرومان القدماء يستحمون ويمارسون الرياضة ويقرؤون ويتواصلون اجتماعياً وقد يقومون بأنشطة تجارية هناك .
    عندما تدخل حمامات كركلا فإن أول ما يلفت انتباهك هو الآثار المعمارية الضخمة وعلى الرغم من أن العديد من الأجزاء لم تعد موجودة بعد مرور آلاف السنين بفعل الرياح والأمطار إلا أنه لا يزال بإمكانك الشعور بعظمة المكان .
    تنقسم الحمامات إلى برك مياه باردة وبرك مياه دافئة وبرك مياه ساخنة وبالإضافة إلى ذلك هناك صالات رياضية وغرف للقراءة وللإجتماعات .
    أرضيات الحمامات مغطاة بالفسيفساء ذات الأنماط الرائعة والألوان المختلفة والتي تظهر المهارات الرائعة للحرفيين الرومان القدماء وهذه الفسيفساء ليست جميلة فحسب بل هي أيضا عرض حي للثقافة الرومانية القديمة وإلى اليوم لا تزال العديد من الفسيفساء الأصلية موجودة وبحالة جيدة وهو أمر مذهل .
    ومن المثير للإهتمام أن حمامات كركلا ليست مجرد نصب تذكاري ولكنها تستخدم أيضا للأنشطة الثقافية الحديثة فكل صيف تقام هناك الأوبرا والحفلات الموسيقية مما يضيف حيوية جديدة لهذا المبنى القديم .
    إذا أتيت إلى روما في الصيف فلا تفوت عرضاً في مثل هذا المشهد التاريخي .
يعمل...
X