Camera metering قياس الكاميرا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Camera metering قياس الكاميرا

    CAMERA METERING

    قياس الكاميرا

    Practically all 35 mm SLRs, and many other cameras, now incorporate through-the-lens (TTL) metering systems, which measure reflected light from the subject after it has passed the lens and any lens attachments, using internally positioned light-sensitive cells. Simpler cameras may have an electric eye positioned on the outside of the camera, which reads light reflected from the general direc- tion of the subject.

    Alternati

    تتضمن جميع كاميرات SLR ذات العدسة الأحادية العاكسة مقاس 35 مم تقريبًا، والعديد من الكاميرات الأخرى، الآن أنظمة قياس عبر العدسة (TTL)، والتي تقيس الضوء المنعكس من الجسم بعد مروره عبر العدسة وأي ملحقات عدسة، باستخدام خلايا حساسة للضوء موضوعة داخليًا. قد تحتوي الكاميرات الأكثر بساطة على عين كهربائية موضوعة على الجزء الخارجي من الكاميرا، والتي تقرأ الضوء المنعكس من الاتجاه العام للجسم.

    البدائل


    Alternative TTL systems

    There are various types of cell used in TTL systems: cadmium sulfide (CdS); the faster-reacting silicon (Si) type; and in a few cameras, the super-sensitive gallium arsenic phosphorus (GAP) cell, which is unaffected by infra-red radiation. The cells are powered by tiny silver oxide or mercury batteries, giving constant power for up to 50 hours; spent batteries fail suddenly, rather than gradually.

    One light-sensitive cell cannot read light evenly across the whole frame, so two or more are usual; their positions determine what kind of metering bias you can expect. Some systems place cells in the pentaprism housing; these read mostly from the center of the frame, with diminishing sensitivity toward the edges - a center-weighted system. Some systems place cells along the focal plane itself; these will usually read from the center of the frame only spot metering.A third type of system uses two or more cells to measure light from different areas of the frame - an averaging system.

    The very number of different TTL systems shows that no one is infallible - unusual light conditions in your frame can still "fool" the meter. Most obviously, a system reading from specific areas of the frame will give a false reading if your main subject is placed away from the metered areas, in very different local lighting. It is important, there- fore, to know what system your camera uses.

    أنظمة TTL البديلة

    توجد أنواع مختلفة من الخلايا المستخدمة في أنظمة TTL: كبريتيد الكادميوم (CdS)؛ ونوع السيليكون الأسرع تفاعلاً (Si)؛ وفي بعض الكاميرات، خلية الفسفور الزرنيخ الغاليوم شديد الحساسية (GAP)، والتي لا تتأثر بالأشعة تحت الحمراء. تعمل الخلايا بواسطة بطاريات أكسيد الفضة أو الزئبق الصغيرة، مما يعطي طاقة ثابتة لمدة تصل إلى 50 ساعة؛ تفشل البطاريات المستهلكة فجأة، وليس تدريجيًا.

    لا يمكن لخلية واحدة حساسة للضوء قراءة الضوء بالتساوي عبر الإطار بالكامل، لذلك من المعتاد وجود خليتين أو أكثر؛ تحدد مواضعها نوع تحيز القياس الذي يمكنك توقعه. تضع بعض الأنظمة الخلايا في غلاف المنشور الخماسي؛ تقرأ هذه الخلايا في الغالب من مركز الإطار، مع تناقص الحساسية نحو الحواف - نظام مرجح بالمركز. تضع بعض الأنظمة الخلايا على طول المستوى البؤري نفسه؛ عادةً ما تقرأ هذه الأنظمة من مركز الإطار فقط. يستخدم نوع ثالث من الأنظمة خليتين أو أكثر لقياس الضوء من مناطق مختلفة من الإطار - نظام المتوسط.

    يُظهر العدد الكبير من أنظمة TTL المختلفة أنه لا يوجد أحد معصوم من الخطأ - لا يزال بإمكان ظروف الإضاءة غير العادية في إطارك "خداع" المقياس. من الواضح أن النظام الذي يقرأ من مناطق معينة من الإطار سيعطي قراءة خاطئة إذا تم وضع الهدف الرئيسي بعيدًا عن المناطق المقاسة، في إضاءة محلية مختلفة جدًا. لذلك، من المهم معرفة النظام الذي تستخدمه الكاميرا الخاصة بك.

    Automatic metering systems

    Some simpler TTL systems on direct viewfinder and rangefinder cameras, and most "electric eye" systems, are fully automatic, without any override - they set aperture and shutter for you, leaving you no control over exposure, depth of field, or freezing action. What you can do, however, is take care with your framing, so the meter is not fooled - avoid placing areas of very contrasting tone in the frame, or dominating light or dark backgrounds.

    Many 35 mm SLRs now also have an optional "automatic" setting, coupled to the TTL meter, in addition to full manual control. In most cases, switching to automatic means the camera sets the second control, after you have chosen the first. "Aperture preferred" systems allow you to choose the aperture, but set the shutter for you; "shutter preferred" systems do the reverse. These semi-auto- matic systems are useful in rapidly changing light conditions, or demanding photographic situations.

    أنظمة القياس التلقائية

    بعض أنظمة TTL الأكثر بساطة في الكاميرات ذات عدسة الرؤية المباشرة وكاميرات تحديد المدى، ومعظم أنظمة "العين الكهربائية"، تعمل بشكل تلقائي بالكامل، دون أي تجاوز - فهي تحدد الفتحة والغالق نيابة عنك، ولا تترك لك أي سيطرة على التعريض أو عمق المجال أو تجميد الحركة. ومع ذلك، ما يمكنك فعله هو توخي الحذر عند تأطير الصورة، حتى لا يتم خداع المقياس - تجنب وضع مناطق ذات درجات لونية متباينة للغاية في الإطار، أو الهيمنة على الخلفيات الفاتحة أو الداكنة.

    تحتوي العديد من كاميرات SLR مقاس 35 مم الآن أيضًا على إعداد "تلقائي" اختياري، مقترن بمقياس TTL، بالإضافة إلى التحكم اليدوي الكامل. في معظم الحالات، يعني التبديل إلى الوضع التلقائي أن الكاميرا تحدد التحكم الثاني، بعد اختيارك الأول. تتيح لك أنظمة "الفتحة المفضلة" اختيار الفتحة، ولكنها تحدد الغالق نيابة عنك؛ وتقوم أنظمة "الفتحة المفضلة" بالعكس. هذه الأنظمة شبه الأوتوماتيكية مفيدة في ظروف الإضاءة المتغيرة بسرعة، أو المواقف التصويرية الصعبة.
    أنظمة القياس التلقائية

    بعض أنظمة TTL الأكثر بساطة في الكاميرات ذات عدسة الرؤية المباشرة وكاميرات تحديد المدى، ومعظم أنظمة "العين الكهربائية"، تعمل بشكل تلقائي بالكامل، دون أي تجاوز - فهي تحدد الفتحة والغالق نيابة عنك، ولا تترك لك أي سيطرة على التعريض أو عمق المجال أو تجميد الحركة. ومع ذلك، ما يمكنك فعله هو توخي الحذر عند تأطير الصورة، حتى لا يتم خداع المقياس - تجنب وضع مناطق ذات درجات لونية متباينة للغاية في الإطار، أو الهيمنة على الخلفيات الفاتحة أو الداكنة.

    تحتوي العديد من كاميرات SLR مقاس 35 مم الآن أيضًا على إعداد "تلقائي" اختياري، مقترن بمقياس TTL، بالإضافة إلى التحكم اليدوي الكامل. في معظم الحالات، يعني التبديل إلى الوضع التلقائي أن الكاميرا تحدد التحكم الثاني، بعد اختيارك الأول. تتيح لك أنظمة "الفتحة المفضلة" اختيار الفتحة، ولكنها تحدد الغالق نيابة عنك؛ وتقوم أنظمة "الفتحة المفضلة" بالعكس. هذه الأنظمة شبه الأوتوماتيكية مفيدة في ظروف الإضاءة المتغيرة بسرعة، أو المواقف التصويرية الصعبة.

    أنظمة قياس الضوء من خلال العدسة

    نظام الترجيح المركزي

    يحتوي نظام قياس الضوء TTL، على اليمين، على خلية حساسة للضوء موضوعة في الجزء الخلفي من المنشور الخماسي. ويتمثل تأثيره، في أقصى اليمين، في إعطاء مركز الإطار الأولوية للقياس. وتنخفض الحساسية نحو الأسفل، وحتى أكثر نحو الأعلى.
    Overall system

    In the system, right, cells read image light from the whole frame, reflected off the random patterned shutter curtain, far right. This gives slight bias to the frame center. At low light levels, light reflected from the film itself is read, giving an overall reading.

    النظام العام

    في النظام، على اليمين، تقرأ الخلايا ضوء الصورة من الإطار بالكامل، المنعكس عن ستارة الغالق ذات النمط العشوائي، في أقصى اليمين. وهذا يعطي تحيزًا طفيفًا لمركز الإطار. عند مستويات الضوء المنخفضة، تتم قراءة الضوء المنعكس من الفيلم نفسه، مما يعطي قراءة عامة.

    Averaging system

    The popular system, right, has two light-sensitive cells in the pentaprism to cover different areas of the frame. The two readings are combined to give an averaged reading that is based on the areas of the frame shown far right.

    نظام المتوسطات

    يحتوي النظام الشائع، على اليمين، على خليتين حساستين للضوء في المنشور الخماسي لتغطية مناطق مختلفة من الإطار. يتم دمج القراءتين لإعطاء قراءة متوسطة تعتمد على مناطق الإطار الموضحة في أقصى اليمين.

    "Spot" system

    The system, right, reads image light from a small rectangular area in the center of the frame. You must point this area (marked in the frame) at im- portant lighting sections in your subject, and perhaps aver- age the results yourself, before framing for the shot.

    نظام "Spot"

    يقوم النظام الموجود على اليمين بقراءة الضوء الموجود في الصورة من منطقة مستطيلة صغيرة في منتصف الإطار. يجب عليك توجيه هذه المنطقة (المحددة في الإطار) إلى أقسام الإضاءة المهمة في موضوعك، وربما حساب متوسط ​​النتائج بنفسك، قبل تأطير اللقطة.

    Avoiding false TTL readings

    Through-the-lens metering is not infallible. You must always con- sider which part of the frame will chiefly affect your meter. The com- position of the picture, right, leaves the subject to one side of the frame in shadow, while strong lighting from the window dominates the center. Center-weighted or spot systems will give a false exposure, shown in the picture, top right, unless you first point the center of the frame toward the subject to judge correct exposure, as below, before framing the shot.

    تجنب قراءات TTL الخاطئة

    إن قياس الضوء من خلال العدسة ليس معصومًا من الخطأ. يجب عليك دائمًا مراعاة أي جزء من الإطار سيؤثر بشكل رئيسي على مقياس الضوء الخاص بك. يترك تكوين الصورة، على اليمين، الموضوع على جانب واحد من الإطار في الظل، بينما تهيمن الإضاءة القوية من النافذة على المركز. ستؤدي أنظمة الترجيح المركزي أو النقطية إلى تعريض خاطئ، كما هو موضح في الصورة، أعلى اليمين، ما لم توجه أولاً مركز الإطار نحو الموضوع للحكم على التعريض الصحيح، كما هو موضح أدناه، قبل تأطير اللقطة.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	15742602-a5f1-4f3c-a236-4b7ef001b3a3.jpg 
مشاهدات:	11 
الحجم:	107.9 كيلوبايت 
الهوية:	225597 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	5aba3cda-a051-4eec-9f36-4973c885b7ea.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	148.2 كيلوبايت 
الهوية:	225598 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	4bcd4af3-8a1c-4016-b922-dba18046c44b.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	101.3 كيلوبايت 
الهوية:	225599 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	20165f9c-ce42-408d-abfe-b2ce3c7ce6b0.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	46.9 كيلوبايت 
الهوية:	225600 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	cc72136d-8166-4092-a814-b1391fc9ea5a.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	136.8 كيلوبايت 
الهوية:	225601
يعمل...
X