أسماء فواكه غريبة.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسماء فواكه غريبة.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	أسماء_فواكه_غريبة.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	11.0 كيلوبايت 
الهوية:	219174 أسماء فواكه غريبة.

    عند التفكير بالنباتات والفواكه فإنّنا سنتذكّر مجموعة معينة من تلك الفواكه المعروفة لدينا، لكن كوكبنا يعدّ موطنًا لأكثر من 390,000 نوع من النباتات، ومن بينها ما يقارب 2,000 نوع من الفواكه، لذلك علينا أن لا نتفاجأ عندما نرى فواكه غريبة الشكل.
    [١] فإذا أردت أن تتعرّف على أسماء فواكه غريبة، فيمكنك قراءة المقال الآتي الذي يستعرض قائمةً لأغرب أسماء فواكه من حول العالم.
    أملا (عنب الثعلب الهندي) لون هذه الفاكهة أخضر، ولها شكل كرويّ، وهي ذات ملمس ناعم، تشبه العنب الأبيض العملاق، إلّا أنّها تختلف عنه في القوام، وهي تنتُج من شجرة متساقطة الأوراق ذات أغصان طويلة ورفيعة، وهي ليست لذيذة وحلوة مثل بعض الفواكه الأخرى، إذ إنّ طعمها مرّ، إلاّ أنّها تعدّ إحدى أفضل المصادر الطبيعية الغنية بفيتامين سي.[١]

    ستار فروت (كارامبولا):
    أصل هذه الفاكهة جنوب شرق آسيا، ولونها عندما تنضج أصفر ذهبي، ولها شكل نجمة، وهي فاكهة شمعية تتميّز بمذاق الحلو والحامض، ومذاقها يجمع بين الحمضيات والتفاح والبرقوق، وهي تحتوي على أقل من 40 سعرةً حراريّةً ولكنها تحتوي على الكثير من الألياف وفيتامين سي، ويمكن غسلها وتقطيعها وتناولها مباشرة دون تقشير ولا داعي لإزالة البذور منها، وتحتوي أيضًا على حمض الأكساليك المكون لحصوات الكلى، ممّا يجعلها مفيدة لمن يعاني من مشاكل الكلى.
    ​​​​​​

    فاكهة التنين (بيتايا) :
    أصل هذه الفاكهة أمريكا الوسطى والجنوبية، لونها من الخارج الأصفر أو الوردي (مثل جلد التنين)، لها لب أبيض أو وردي، وهو مليء بالبذور السوداء الصغيرة من الداخل، وطعمه يشبه طعم فاكهة الكيوي أو الكمثرى، وعليك إزالة القشرة وأكل ما بداخلها كما هو، كما يمكن إضافته إلى الكوكتيلات أو الحلويات، وهذه الفاكهة غنيّة بالمعادن، والفيتامينات، والألياف، ولها دور في الحفاظ على صحة بكتيريا الأمعاء.
    [٣] لونجان :
    أصل هذه الفاكهة جنوب آسيا، ولونجان تعني عين التنين باللغة الصينية، وقد سميت بعين التنين لأنّها تشبه مقلة العين، فهي فاكهة صغيرة الحجم ذات شكل كروي، ولها لب أبيض شفاف وبذرة سوداء لامعة.
    [٤] بطيخ الكيوانو :
    أصل هذه الفاكهة جنوب إفريقيا وكاليفورنيا ونيوزيلندا، وتسمّى بـ "البطيخ ذي القرون"، ويعد الجزء الخارجي منها أصفر اللون، أمّا اللّب فهو أخضر اللون ويشبه الهلام، وتحتوي على بذور صالحة للأكل، ولها طعم يشبه طعم الحمضيّات، ويمكن تشبيه مذاقها بمزيج من الخيار والليمون والموز.
    [٥] مانغوستين:
    أصل هذه الفاكهة جنوب شرق آسيا، وهي فاكهة أرجوانية صغيرة الحجم ذات شكل لطيف، وتتكوّن من الداخل من فصوص تشبه الثوم في شكلها، إلّا أنّها مختلفة تمامًا في الطعم، فطعمها حلو ودسم، وهي تحتوي على بذور غير صالحة للأكل.
    [٦] رامبوتان:
    تشبه البطيخ في انتفاخها، مع وجود نتوء أحمر غريب يشبه بيضة عيد الفصح.
    [٧] الليتشي :
    تشبه مقلة العين مع وجود بذور جليدية صغيرة غريبة تخرج من الأعلى.
    شيري سورينام هذه الفاكهة مغطاة بمسامير صغيرة غريبة، ممّا يعطيها شكل غريبًا، وبذورها مغروسة في خيوط بيضاء، ولونها من الداخل أحمر أو برتقالي.
    الليمون الصيني :
    يسمى أيضًا يد بوذا، وهذه الفاكهة غريبة وطعمها غريب حامضي يشبه الليمون ولكن لها قوام زيتي يجعلها غريبة الملمس عند تناولها.
    بونجول وهي فاكهة غريبة ذات رائحة غريبة، تتميّز بوجود زهرة غريبة بداخلها يمكن أكلها. كوكونا وهي فاكهة لذيذة مغطاة من الخارج بقشرة قاسية، أمّا اللّب فطعمه حلو ومنعش.


يعمل...
X