كتبت(هيبا)فوتوغرافيا.قمة مجتمع المعلومات تُتوّج العدسة الجزائرية.المصور:يحي طالبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتبت(هيبا)فوتوغرافيا.قمة مجتمع المعلومات تُتوّج العدسة الجزائرية.المصور:يحي طالبي

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٤٠٦١٠-١١٠٠٢٦_Gmail.jpg 
مشاهدات:	8 
الحجم:	92.2 كيلوبايت 
الهوية:	218125

    Saad.Hashmi
    hipa فوتوغرافيا
    قمة مجتمع المعلومات تُتوّج العدسة الجزائرية

    المصور الجزائري "يحي طالبي" تسيَّد حديث مجتمعات المصورين في الشرق الأوسط مؤخراً، بعد الإعلان عن تتويج صورتين له، ضمن أفضل 10 صور عالمية، في مسابقة صور القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS Photo Contest 2024). مسابقة صور القمة العالمية لمجتمع المعلومات هي مسابقة سنوية تدعو المشاركين إلى تقديم صور فوتوغرافية توضّح كيف تلعب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICTs) دوراً تمكينياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs).

    الصورة الأولى نرى فيها السيدة العجوز تغالبُ دموع الشوق والانفعال العاطفي خلال مكالمةً مع حفيدتها الغائبة عنها منذ فترة. وحسب موقع القمة العالمية، عبَّرت الصورة عن كيفية مواكبة الأجيال لوسائل الاتصال الحديثة، فيما عاشت السيدة العجوز أكثر من نصف قرن دون وسائل اتصال. الصورة التُقِطَت في جنوب الجزائر في منطقة "تيمودي". تم التقاط الصورة بكاميرا Nikon D7200 وعدسة Tamron 28-300.

    الصورة الثانية نرى فيها شاباً بجانب جَمَلين يتحدّثُ عبر الهاتف المحمول مع أصدقائه. وحسب موقع القمة العالمية، تُظهِرُ الصورة العلاقة الحميمة بين الراعي والجَمَل عبر مكالمة فيديو أثناء تواصلهما مع الأصدقاء في الصحراء. وذلك بعد توفير شبكة الاتصالات في مختلف المناطق، مما يُسهّل على الناس التنقّل في الصحراء بحريةٍ تامة. التُقِطَت الصورة بمنطقة "تينركوك" جنوب الجزائر. تم التقاط الصورة بكاميرا نيكون D7200. مع عدسة سيجما 18-105.

    نُبارك للمصور "يحي طالبي" هذا الإنجاز المرموق، ونطرح هذه التجربة كنموذجٍ مُلهِم لكل مصور ارتقى بثقافته البصرية ووعيه المجتمعي ورؤيته الفنية لهذا المستوى الرفيع من التعبير الفوتوغرافي المُتقَن. إن السبيل الوحيد لبلوغ هذه المرتبة هو توسيع المدارك المعرفية والثقافية والانفتاح على كافة التجارب الحياتية الغنيّة بالمعاني والأفكار المتنوّعة.

    فلاش

    المحافل الدولية فرصةٌ عظيمة لإثبات الوجود الإبداعي

    جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

    www.hipa.ae

يعمل...
X