حقيقة تلوّن قمر الفراولة بالأحمر.وسوريا على موعد مع قمر الفراولة.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة تلوّن قمر الفراولة بالأحمر.وسوريا على موعد مع قمر الفراولة.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٤٠٦١٠-٠٩٤٦٣٣_Chrome.jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	81.2 كيلوبايت 
الهوية:	218094
    سوريا على موعد مع قمر الفراولة.. الجمعية الفلكية توضح لـ”أثر” حقيقة تلوّنه بالأحمر

    يونيو 8, 2024م
    ​​​​​​​خاص|| أثر برس
    أوضح نائب رئيس الجمعية الفلكية عبد العزيز سنوبر لـ”أثر” أن سوريا على موعد مع ما يسمى قمر الفراولة، الذي سيظهر في سماء سوريا خلال أيام 21 و22 و 23 من شهر حزيران الحالي.


    وفي التفاصيل قال سنوبر إن القمر سيكتمل مع فجر يوم 22 حزيران عند الساعة 4:08 فجراً، بالتالي قد يشاهد الناس القمر بدراً مكتملاً خلال الليالي الثلاث 21 و 22 و23، وسيكون بعد القمر عن الأرض خلال هذه الفترة ضمن الحدود الطبيعية أي حوالي 378 ألف كيلو متر، بينما متوسط بعده عادة يبلغ 384 ألف كيلو متر.

    وحول لون القمر خلال هذه الأيام قال سنوبر: إن لون القمر عند شروقه سيكون مائل للون الأحمر، وبعدها يعود للونه الطبيعي الذي نراه به كل يوم، مبيناً أن نشر صور للقمر بلون قريب للون الوردي عند نشر الأخبار المتعلقة بقمر الفراولة هو الذي ترك انطباع لدى الناس بإمكانية رؤية القمر باللون الوردي موضحاً أنه من الطبيعي أن يكون لون القمر مائل للون الأحمر عند شروقه أو غروبه.

    وأشار سنوبر إلى أن ظهور قـمر الفـراولة لا ترافقه أي ظواهر فلكية نادرة إنما هو أمر طبيعي واعتيادي، ويظهر كل عام، مبيناً أنه خلال العام الماضي تصادف موعد ظهور قمر الفراولة مع القمر العملاق ما جعل ضوءه يظهر وكأنه أقوى من الحالات الاعتيادية لضوء القمر كونه كان قريباً من الأرض إذ كان يبعد حينها عن الأرض نحو 360 ألف كيلو متر.

    يشار إلى أن تسمية قمر الفراولة تمت من قبل القبائل القديمة التي سكنت أميركا الشمالية إذ كان يصادف ظهور القمر بدراً موسم حصاد الفراولة وكانوا يستفيدون من ضوئه القوي للعمل في ساعات الليل وحصاد مواسم الفراولة.

    حسن العبودي
يعمل...
X