أعذار المصريين القدماء عن العمل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أعذار المصريين القدماء عن العمل

    ? أعذار المصريين القدماء عن العمل ✨
    ? كشف لوح أثري يعود إلى عام 1250 قبل الميلاد سجلات غيابات وأعذار 40 عاملًا مصريًا عن العمل في مصر القديمة، حيث تضمنت السجلات المكتوبة بالحبر الأحمر، اسم العامل وتاريخ غيابه متبوعًا بالسبب. تروي السجلات قصصًا عن ممارساتهم وتقاليدهم، وأسبابهم الخاصة المدهشة للغياب من العمل.

    ? 1. لدغات العقارب
    كانت هذه الأعذار شائعة للغاية، مما يظهر أن العقارب كانت مصدر قلق حقيقي آنذاك، حيث تم تسجيل العديد من الغيابات بسبب لدغات العقارب!

    ?‍? 2. العمل مع الرئيس
    يبدو أن القيام بمهام مع الرئيس كان سببًا متكررًا للغياب. العديد من العمال سجلوا غياباتهم لهذا السبب. "هورنفار: الشتاء، الشهر الثاني، اليوم 13-17 (مع الرئيس)."

    ? 3. فترة الحيض للعائلة
    كان يتوجب على الرجال البقاء في المنزل أثناء فترة الحيض لأفراد عائلتهم! "سواجيت: الربيع، الشهر الرابع، اليوم 16 (ابنته كانت في فترة الحيض)."

    ? 4. التحنيط وتقديم القرابين
    من الأعذار الأخرى المثيرة كانت تحنيط أفراد العائلة وتقديم القرابين للإله. "الشتاء، الشهر الأول، اليوم 24-25 (تقديم سائل للإله من أجل الأب)"

    ? 5. تخمير البيرة
    من أكثر الأعذار دهشة كان تخمير البيرة! كان يُعتبر هذا الشراب اليومي الرئيسي ويستهلك في الاحتفالات والمهرجانات. كان العمال في الأهرامات يحصلون على 10 مكاييل يوميًا، ويبدو أن تخمير البيرة كان واجبًا مقدسًا!

    ? تضمنت الأسباب الأخرى بناء المنزل، رعاية الوالدين، والقيام بأعمال ومهام أخرى، ما يقدم نظرة فريدة على الحياة اليومية والثقافة الغنية للمصريين القدماء.

    ? المصدر:
    https://tinyurl.com/2xrwr6sw
يعمل...
X