إكتشاف منحوتات آشورية في شمال العراق عام 2020

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إكتشاف منحوتات آشورية في شمال العراق عام 2020

    إكتشاف منحوتات آشورية في شمال العراق عام 2020!

    كشف علماء عن منحوتات صخرية قديمة تصور ملكا آشوريا يشيد بإله وسط موكب من الحيوانات الأسطورية في إقليم كردستان شمالي العراق، بعد إخفائها لسنوات من أجل حمايتها من التدمير.

    واكتشفت المنحوتات الآشورية، التي يبلغ عمرها ما يقارب 2700 عام، في عام 2020 ، من قبل علماء الآثار الإيطاليين والعراقيين في منطقة الفايدة جنوب مدينة دهوك، على بعد نحو 480 كم شمال بغداد، وفقا لجامعة أوديني في إيطاليا:

    هذه هي المرة الأولى منذ 200 عام تقريبا، التي يتم فيها العثور على منحوتات صخرية آشورية مماثلة، ويعتقد أن هذا الاكتشاف يبرز فترة توسع قديمة في الإمبراطورية الآشورية.

    وقال عالم الآثار الصخرية الآشورية، موراندي بوناكوسي، الذي يقود الحفريات في موقع فايدة بالتعاون مع علماء الآثار من مديرية دهوك للآثار بقيادة حسن أحمد قاسم، إنه، فيما عدا المنحوتات التي عثر عليها في موقع خنيس الأثري، الذي اكتشف بالقرب من مدينة الموصل في عام 1845، لا يمكن مقارنة موقع فايدة بأي اكتشافات أخرى.

    اكتشف علماء الآثار 10 لوحات من المنحوتات المعقدة في حجر الأساس فوق ما كان عبارة عن قناة قديمة، تشبه المنحوتات الآشورية الشهيرة في خنيس، والتي وقع نحت الشخصيات فيها
    بشكل بارز على خلفية صلبة.

    Scientists have uncovered ancient rock monuments depicting an Assyrian queen praising a deity in the middle of a procession from everywhere in the Kurdistan region of northern Iraq, after hiding them in order to protect them from destruction.

    The Assyrian notes, which are 2,700 years old, were discovered in 2020 by Italian and Iraqi archaeologists in the Al-Fayda area south of the city of Dohuk, about 480 km north of Baghdad, according to the University of Udine in Italy:

    This is the first time in almost 200 years that similar Assyrian rock carvings have been found, and it is believed that this highlights a long period of development in the Assyrian Empire.

    #ملك_سومري #حمورابي #مسلة_حمورابي #حضارة_العراق #الحضارة_البابلية #حضارة_وتاريخ_بلادالرافدين #حضارة_وادي_الرافدين #تاريخ #تاريخ_العراق #اله_سومري #bagdad #العراق_القديم #العراق #بغداد #بابل #حضارة_بابل
يعمل...
X