حان وقت "عرض الكواكب"الساحرة.ستبدأ في 3 يونيو..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حان وقت "عرض الكواكب"الساحرة.ستبدأ في 3 يونيو..


    بعض الكواكب يمكن مشاهدتها في السماء | Source: NASA
    الساحرة.. حان وقت "عرض الكواكب"
    الحرة - واشنطن
    22 مايو 2024م
    بعد أن شاهد عدد من سكان العالم كسوفا شمسيا نادرا، ثم أضواء قطبية ساحرة لونت السماء بعد عاصفة شمسية ضربت الأرض، بات العالم على موعد مع "عرض الكواكب".

    وفي أبريل الماضي، حدث كسوف كلي للشمس، شاهده العديد من سكان أميركا الشمالية على طول مسار من المكسيك إلى الولايات المتحدة ثم كندا.

    وقالت صحف أميركية إن الظاهرة الجديدة، "عرض الكواكب"، ستبدأ في 3 يونيو، عندما يصطف عطارد والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون.

    و"عرض الكواكب" مصطلح يستخدم في علم الفلك لوصف تجمع عدة كواكب في منطقة صغيرة من السماء

    ومن الممكن رؤية عطارد والمريخ والمشتري وزحل بالعين المجردة، بحسب موقع Star Walk Astronomical News. ومع ذلك، ستكون هناك حاجة إلى تلسكوب أو منظار عالي القوة لرؤية نبتون وأورانوس.

    وأوضح بريستون ديتشيز في سلسلة مقاطع الفيديو "Skywatching Tips" التابعة لوكالة ناسا،: "خلافا للعديد من التقارير ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، لن تكون هناك سلسلة من الكواكب يمكن رؤيتها بالعين المجردة في 3 يونيو".

    وقال: "سيكون عطارد والمشتري منخفضين جدا في السماء عند شروق الشمس. وحتى في ظل الظروف المثالية (سماء مظلمة، وخالية من التلوث الضوئي) فإن أورانوس خافت للغاية ويصعب اكتشافه".

    وقال إن "العرض الحقيقي" سيحدث بعد حوالي أربعة أسابيع، في 29 يونيو، عندما يكون المريخ والمشتري وزحل مرئيين في شفق الصباح.

    وفي جنوب كاليفورنيا، من المفترض أن يحدث هذا حوالي الساعة 5 أو 6 صباحا، وفقا لبول روبرتسون، الأستاذ المشارك في الفيزياء وعالم الفلك بجامعة كاليفورنيا.
يعمل...
X