• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مفهوم ضعط العدسة Lens compression concept

ما هو ضغط العدسة وكيفية استخدامه في صورك
    What is Lens Compression and How to Use It In Your Photos

هل سبق لك أن سمعت شخصًا يقول إن العدسة المقربة "تضغط" الخلفية أو "تسطح" الصورة؟ ماذا يعني حقا هذا؟ تعتمد المسافة الملموسة بين هدفك وبقية المشهد على شيئين: مكان وقوفك بالنسبة لموضوعك لالتقاط الصورة والبعد البؤري للعدسة التي تختارها. في هذه المقالة القصيرة، أريد مناقشة هذا النوع من تشويه المنظور وكيفية استخدامه لتكوين صور مثيرة.

Have you ever heard someone say that a telephoto lens “compresses” the background or “flattens” an image? What exactly does this mean? The perceived distance between your subject and the rest of the scene is dependent on two things: where you stand relative to your subject to take the photo and the focal length of the lens you choose. In this short article, I want to discuss this type of perspective distortion, and how to use it to compose exciting photographs.

جدول المحتويات

ما هو ضغط العدسة؟
    ما هو ضغط العدسة؟
    ضغط العدسة وتكوينها
    الخلاصة

Table of Contents

تعليق

ما هو ضغط العدسة ليس كذلك!

لقد سمعت في كثير من الأحيان المصورين يقولون إن الصور الملتقطة باستخدام عدسة مقربة ستبدو أن مسافة الهدف إلى الخلفية أقصر من تلك الملتقطة بعدسة واسعة الزاوية. هذا ليس صحيحا تماما. إذا التقطت صورتين من نفس المكان تمامًا، واحدة بعدسة واسعة الزاوية والأخرى بعدسة مقربة، فستكون لهما نفس المسافة المحسوسة من الأمام إلى الخلف - وذلك لأن المنظور لم يتغير! لرؤية ذلك، قم بقص الصورة الملتقطة باستخدام عدسة واسعة إلى نفس مجال الرؤية مثل العدسة المقربة. ونعم، جودة المحصول ستكون فظيعة، لكن هذا ليس الهدف! النقطة المهمة هي أن المحصول سيبدو مطابقًا لللقطة المقربة.

نلقي نظرة على هاتين الصورتين. تم التقاط الأولى بطول بؤري 24 ملم، بينما تم التقاط الثانية بطول بؤري 70 ملم. تم التقاط كلتا اللقطتين من نفس المكان تمامًا، على حامل ثلاثي الأرجل، وركزت على الجسر الموجود في منتصف الصور.

What Lens Compression Isn’t!

I have often heard photographers say that images taken with a telephoto lens will appear to have a shorter subject-to-background distance than those taken with a wide angle lens. This isn’t completely true. If you take two photos from exactly the same place, one with a wide angle lens and one with a telephoto lens, they will have the same perceived distance from front to back – that’s because the perspective has not changed! To see this, crop an image taken with a wide lens down to the same field of view as a telephoto lens. And yes, the quality of the crop will be horrible, but that’s not the point! The point is that the crop will look identical to the telephoto shot.

Take a look at these two images. The first was taken at a focal length of 24 mm, while the second was taken at a focal length of 70 mm. Both shots were taken from exactly the same place, on a tripod, and I focused on the bridge at the center of the images.
      NIKON D800 + 24-70mm f/2.8 @ 24mm, ISO 100, 1/500, f/8.0NIKON D800 + 24-70mm f/2.8 @ 70mm, ISO 100, 1/320, f/8.0

تعليق

سأقوم الآن بقص اللقطة الواسعة بحيث يكون تكوينها هو نفس اللقطة المقربة. لمقارنة اللقطات، اضطررت إلى تكبير المحصول بنسبة 285% تقريبًا، وهو أمر لا أوصي به عادةً! لاحظ كيف يبدو هذا الاقتصاص مثل اللقطة التي تم التقاطها عند 70 ملم. الجسر لم يتشوه، ودرابزين رصيف الصيد (على الجانب الأيمن) موجود في نفس الموقع. بمعنى آخر، لم يكن هناك تشويه أو "ضغط" باستخدام البعد البؤري الأطول.

Now I am going to crop the wide shot so that the composition is the same as the telephoto shot. To compare the shots, I had to enlarge the crop approximately 285%, not something I would normally recommend doing! Notice how this crop looks the same as the shot taken at 70 mm. The bridge has not become distorted and the railing of the fishing pier (on the right side) is in the same location. In other words, there was no distortion or “compression” using the longer focal length.
        NIKON D800 + 24-70mm f/2.8 @ 24mm, ISO 100, 1/500, f/8.0

تعليق

والفرق الوحيد هو عمق المجال. المقدمة ليست حادة في الصورة الملتقطة بمقاس 70 ملم. لقد اتضح أن عمق المجال هو خاصية، ليس فقط للفتحة، ولكن أيضًا للبعد البؤري، ومسافة الكاميرا إلى الهدف وحجم المستشعر. ومع ذلك، هذه مناقشة لمقال آخر!

الشيء المهم الذي يجب إدراكه في المثال أعلاه هو أن المسافة من الكاميرا إلى الهدف لم تتغير. ونتيجة لذلك، لم تتغير النسب في الصورة. إذا لم تتحرك قدماك عند التقاط الصورة، فإن التأثير الذي توفره العدسة المقربة هو تمامًا نفس تأثير الاقتصاص، على الرغم من عدم فقدان التفاصيل والحدة التي قد تجدها في الاقتصاص.

The only difference is their depth of field. The foreground is not as sharp in the photo taken at 70 mm. It turns out that depth of field is a property, not only of aperture, but also of focal length, camera to subject distance and sensor size. However, that’s a discussion for another article!

The important thing to realize in the above example is that the distance from the camera to the subject did not change. As a result, the proportions in the image did not change. If your feet don’t move when you take a shot, then the effect that a telephoto lens gives is exactly the same as cropping, although without the loss of detail and sharpness that you would find in a crop.

تعليق

ما هو ضغط العدسة؟

إذن ما هو ضغط العدسة إذن؟ يحدث ضغط العدسة عند التقاط صورة باستخدام عدسة مقربة، ولكن ليس بسبب العدسة أو طولها البؤري. ذلك لأننا نميل إلى الوقوف بعيدًا عن أهدافنا عندما نستخدم عدسة طويلة. هذا المزيج من العدسة الطويلة والمسافة بين الكاميرا والهدف يعطي المشاهد انطباعًا بأن الأجسام البعيدة أكبر مما هي عليه في الواقع. ونتيجة لذلك، فإنه يعطي مظهرًا وكأن الخلفية قد اقتربت من الموضوع. يحدث التأثير المعاكس عند استخدام عدسة واسعة الزاوية. عندما نستخدم عدسة واسعة، فإننا نميل إلى الوقوف بالقرب من أهدافنا مقارنة بالعدسة المقربة. وبسبب هذا القرب النسبي، ستبدو الأجسام القريبة أكبر نسبيًا من الأجسام البعيدة. ونتيجة لذلك، تصبح عناصر الخلفية أصغر بكثير وتبدو أبعد.

هنا مثالان. في هذه اللقطة الأولى كنت أستخدم عدسة طويلة. لاحظ مدى قرب سفينة الشحن من الطيور. في الواقع، ربما كانوا على بعد حوالي كيلومتر واحد من بعضهم البعض.

كاميرا نيكون D7100 + 200-400 مم f/4 @ 380 مم، ISO 800، 1/1250، f/5.6

What is Lens Compression?

So what is lens compression then? Lens compression does occur when you take a picture with a telephoto lens, but it is not because of the lens or its focal length. It is because we tend to stand farther away from our subjects when we use a long lens. This combination of long lens and camera-to-subject distance gives the viewer the impression that distant objects are larger than they actually are. As a result, it gives the appearance that the background has pulled in closer to the subject. The opposite effect occurs when you use a wide angle lens. When we use a wide lens, we tend to stand much closer to our subjects compared to a telephoto lens. Because of this relative closeness, near objects will look proportionally larger than objects in the distance. As a result, the background elements become much smaller and seem farther away.

Here are two examples. In this first shot I was using a long lens. Notice how close the freighter seems to the birds. In actual fact, they were probably about a kilometre away from each other.
            NIKON D7100 + 200-400mm f/4 @ 380mm, ISO 800, 1/1250, f/5.6

في هذه الصورة للماعز استخدمت عدسة ذات زاوية واسعة جدًا. لاحظ حجم رأس الماعز بالنسبة لجسده
            In this photo of a goat I used a very wide angle lens. Notice how large the goat’s head appears relative to his body.
            NIKON D7000 + 10.5mm f/2.8, ISO 400, 1/640, f/8.0

تعليق

الشيء المهم هنا ليس أنني استخدمت عدسات مختلفة، ولكن حقيقة أن هدفي بالنسبة لمسافة الكاميرا كان مختلفًا بشكل كبير في كل صورة. بالنسبة لصورة الطيور وسفينة الشحن، ربما كانت المسافة بين الكاميرا والهدف (الطيور) 100 متر. في صورة الماعز، كانت الكاميرا على بعد بوصات من أنفه!

على الرغم من أن هذين المثالين الأخيرين لا يفسران بالضبط ضغط العدسة، خاصة وأنهما يتعلقان بموضوعين مختلفين. لتوضيح سبب حدوث الضغط، دعونا نلقي نظرة على سلسلة من الصور. تم التقاط هذه الصور بحيث يظهر الموضوع (ابنتي المتعاونة والصبورة) بنفس الحجم نسبيًا في كل صورة. للقيام بذلك، كان علي أن أحرك الكاميرا بعيدًا عنها في كل مرة أقوم فيها بزيادة البعد البؤري. وهذا يستحق التكرار. اضطررت إلى ضبط المسافة بينها وبين الكاميرا لإبقائها بنفس الحجم في الإطار. إيلاء اهتمام وثيق للخلفية. أيضًا، مجرد ملاحظة سريعة، أنا لست مصورًا فوتوغرافيًا، لذا لا توجد تعليقات قاسية حول الإضاءة والوضعية من فضلك!

The important thing here is not that I used different lenses, but the fact that my subject to camera distance was drastically different in each picture. For the picture of the birds and freighter my camera-to-subject (birds) distance was probably 100 metres. In the goat picture, my camera was literally inches away from his nose!

These last two examples don’t exactly explain lens compression though, especially since they are of two different subjects. To clarify why compression happens, lets look at a series of photographs. These images were taken so that the subject (my very cooperative and patient daughter) appears relatively the same size in each photo. To do this, I had to move the camera farther away from her each time I increased the focal length. This is worth repeating. I had to adjust the distance between her and the camera to keep her the same size in the frame. Pay close attention to the background. Also, just a quick note, I am not a portrait photographer, so no harsh comments about the lighting and posing please!

تعليق

تم التقاط الصورة الأولى بحجم 24 ملم. انظر إلى المساحة الواسعة للخلفية؛ فهو يمنح المشاهد إحساسًا بالمكان. لاحظ العلم ومدى ظهور مزارعي الزهور. وأيضًا، نظرًا لأنني كنت أقف بالقرب من ابنتي، يبدو أنفها كبيرًا للأسف إلى حد ما!

The first image is taken at 24mm. Look at the wide expanse of background; it gives the viewer a sense of place. Notice the flag and how far away the flower planters appear. Also, because I was standing so close to my daughter, her nose is unfortunately looking rather large!
                NIKON D800 + 24-70mm f/2.8 @ 24mm, ISO 100, 1/500, f/5.6

تعليق

تم التقاط هذه اللقطة التالية بطول بؤري يبلغ 70 ملم. يبدو العلم أكبر. لاحظ أيضًا ما يحدث للأشجار في الخلفية. يبدو أنهم أقرب، كما يفعل المزارعون.

This next shot was taken at a focal length of 70mm. The flag appears larger. Also notice what is happening to the trees in the background. They seem closer, as do the planters.
                  NIKON D800 + 24-70mm f/2.8 @ 70mm, ISO 100, 1/400, f/5.6

تعليق

105 ملم. لم يعد بإمكانك رؤية العلم. أصبحت أشجار أزهار الكرز أكثر بروزًا.

105mm. You can no longer see the flag. The cherry blossom trees are becoming more prominent.
                    NIKON D800 + 80-400mm f/4.0 @ 105mm, ISO 100, 1/400, f/5.6

تعليق

البعد البؤري الخاص بي الآن هو 200 ملم. الخلفية تقترب أكثر من ذلك. من الصعب جدًا الشعور بالمسافات الآن.

My focal length is now 200mm. The background is getting even closer still. It is very hard to get a feel for distances now.
                      NIKON D800 + 80-400mm f/4.0 @ 200mm, ISO 100, 1/320, f/5.6

تعليق

تم التقاط هذه الصورة النهائية بمقاس 300 ملم. في الواقع، كانت المسافة بين المزارعتين حوالي 10 أمتار، لكن انظر إلى مدى التقارب بينهما الآن.

This final image is taken at 300mm. The planters were about 10m apart in reality, but look how close together they appear now.
                        NIKON D800 + 80-400mm f/4.0 @ 300mm, ISO 100, 1/320, f/5.6

تعليق

يرجع الضغط في الواقع إلى المسافة بين الكاميرا والموضوع. مع الأطوال البؤرية الأطول (التي لها مجال رؤية ضيق)، يتعين عليك التراجع لإبقاء موضوعك بنفس الحجم في الإطار. تتمتع العدسة ذات الزاوية الواسعة بمجال رؤية أوسع بكثير. للحفاظ على حجم موضوعك بنفس الحجم في صورة ذات زاوية واسعة، عليك أن تقترب كثيرًا من موضوعك. في اللقطات أعلاه، لم تتغير المسافة من ابنتي إلى الخلفية؛ كانت المسافة من الكاميرا إليها هي التي كانت تتغير مع تغيير الأطوال البؤرية.

Compression is actually due to the distance between the camera and the subject. With longer focal lengths (which have a narrow field of view), you have to step back to keep your subject the same size in the frame. A wide angle lens has a much wider field of view. To keep your subject the same size in a wide angle image, you need to get very close to your subject. In the shots above, the distance from my daughter to the background didn’t change; it was the distance from the camera to her that was changing as I changed focal lengths.

تعليق

أعتقد أنه من هذا الطريق. إذا كان الجسم قريبًا منك، فإنه يبدو كبيرًا نسبيًا. ضاعف المسافة بينك وبين الجسم وسيقل حجمه إلى النصف. قم بزيادة هذه المسافة بمقدار عشر مرات، ويصبح حجم الجسم عُشر الحجم. وفي حالات الزاوية الواسعة تكون المسافة بين الكاميرا وابنتي قصيرة مقارنة بالمسافة بين ابنتي والخلفية. ومن ثم، فإن ليزا كبيرة نسبيًا مقارنة بالأشجار (حيث تظهر الكائنات أصغر مع المسافة).

Think of it this way. If an object is close to you, it appears relatively large. Double the distance between you and the object and its size is halved. Increase that distance by ten times, and the object is one-tenth the size. In the wide angle cases, the distance between the camera and my daughter is short compared to the distance between my daughter and the background. Thus, Lisa is relatively large compared to the trees (as objects appear smaller with distance).

تعليق

في حالات التقريب، تظهر ليزا والخلفية أقرب في الحجم لأن كلاهما بعيد نسبيًا عن الكاميرا. أصبحت المسافة بينها وبين الخلفية أقل أهمية عندما قمت بزيادة المسافة بينها وبين الكاميرا.

In the telephoto cases, Lisa and the background appear closer in size because they are both relatively far away from the camera. The distance between her and the background is becoming less significant as I increase the distance between her and my camera.

تعليق

يعمل...
                              X