إليكم بعض النماذج التي يُمكن اعتمادها أو استخدامها عند تقديمكم لوظيفة.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إليكم بعض النماذج التي يُمكن اعتمادها أو استخدامها عند تقديمكم لوظيفة.



    بقلم جوَّك لايف ستايل
    مايو 18, 2024
    , 7:28 ص مايو 18, 2024, 7:58 ص
    كيف أكتب خطاب تقديمي لوظيفة؟


    هل تبحثون عن خطاب تقديمي لوظيفة ما؟ تابعونا في هذا المقال، حيث سنعرض لكم بعض النماذج التي يُمكن اعتمادها أو استخدامها عند تقديمكم لوظيفة.





    اقرأ أيضاً 5 من أغرب الوظائف الموجودة في العالم
    ماذا أكتب في خطاب التقديم على وظيفة؟


    عند كتابة خطاب التقديم للوظيفة، يجب أن يتضمن الخطاب النقاط التالية:
    • التحية: ابدأ خطابك بتحية مهذبة، إذا كنت تعرف اسم الشخص الذي سيقرأ الرسالة، استخدم اسمه، أما إذا لم تكن تعرفه فيمكنك استخدام تحية عامة مثل عزيزي مدير التوظيف.
    • المقدمة: في المقدمة، يجب أن تذكر الوظيفة التي تتقدم لها وأين وجدت الإعلان عن الوظيفة.
    • الموضوع: هذا هو الجزء الأكثر أهمية من الرسالة، حيث يجب أن تشرح فيه لماذا تعتقد أنك مرشح جيد للوظيفة، استخدم هذا القسم للتحدث عن خبراتك ومهاراتك وكيف يمكنك أن تكون إضافة قيمة للشركة.
    • الخاتمة: في الخاتمة، يجب أن تشكر القارئ على وقته وتعبِّر عن رغبتك في المقابلة الشخصية لمناقشة الوظيفة على نحو أكثر تفصيلًا.
    • التوقيع: أنهِ الرسالة بتوقيعك ومعلومات الاتصال الخاصة بك.

    تذكر دائمًا أن خطاب التقديم هو فرصتك الأولى لإقناع صاحب العمل بأنك الشخص المناسب للوظيفة؛ لذا تيقن من أن تظهر حماسك وتركِّز على النقاط القوية التي تجعلك مرشحًا مثاليًّا.

    اقرأ أيضاً أفضل طرق الحصول على وظيفة.. اعرفها الآن
    • النموذج الأولخطاب تقديمي لوظيفة باللغة العربية

    السيد/ السيدة المحترم؛

    أتقدم بطلبي للحصول على الوظيفة المعلنة في شركتكم المحترمة، أعتقد أن خبراتي ومهاراتي تجعلني مرشحًا مثاليًّا لهذا الدور، أتطلع إلى فرصة لإجراء مقابلة شخصية لمناقشة مهاراتي وخبراتي بالتفصيل.

    مع فائق الاحترام.

    (اسمك)
    • النموذج الثاني

    السيد/ السيدة المحترم؛

    أود أن أعبر عن اهتمامي بالوظيفة المعلنة في شركتكم. أعتقد أن خبراتي ومهاراتي تجعلني مرشحًا مثاليًا لهذا الدور، أتطلع إلى فرصة لإجراء مقابلة شخصية لمناقشة مهاراتي وخبراتي بالتفصيل،

    مع فائق الاحترام.

    (اسمك)
    خطاب تقديمي لوظيفة باللغة الإنجليزية
    • First example

      Dear Hiring Manager,

      I am excited to apply for the open position at your company. As a highly skilled Data Analyst, I read your posting for a new Data Analyst with interest. My experience aligns well with the qualifications you are seeking at your company.

      Thank you for considering my application.

      Best regards,

      [Your Name]

    الترجمة

    عزيزي مدير التوظيف،

    أنا متحمس للتقديم للوظيفة الشاغرة في شركتكم، فأنا محلل بيانات ماهر للغاية، قرأت إعلانكم عن البحث عن محلل بيانات جديد باهتمام. وتجاربي تتوافق جيدًا مع المؤهلات التي تبحثون عنها في شركتكم.

    شكرًا للنظر في طلبي.

    أطيب التحيات،

    (اسمك)
    • Second example

    Dear Hiring Manager,

    I am writing to apply for the position at your company. I am a dedicated professional with a Bachelor's degree in Business Administration and a minor in Management. I am confident that my background and skills in product management will prove to be an effective match for your qualifications.

    I look forward to discussing my application with you further.

    Yours sincerely,

    [Your Name]

    الترجمة

    عزيزي مدير التوظيف،

    أكتب للتقديم على الوظيفة في شركتكم، فأنا محترف ملتزم وحاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال مع تخصص في الإدارة العامة، وأنا واثق من أن خلفيتي ومهاراتي في إدارة المنتجات ستثبت أنها تتوافق على نحو فعَّال مع مؤهلاتكم.

    أتطلع إلى مناقشة طلبي معكم على نحو أكبر.

    مع خالص التحيات،

    (اسمك)
    • Third example

    Dear Hiring Manager,

    I am writing to express my interest in the recently advertised position at your company. I believe that the skills and experiences I have gained make me an ideal candidate for this position. I have a Master's degree in English literature and have four years' experience in the publishing industry.

    Thank you for considering my application.

    Best regards,

    [Your Name]

    الترجمة

    عزيزي مدير التوظيف،

    أكتب إليكم للتعبير عن اهتمامي بالوظيفة التي أُعلن عنها مؤخرًا في شركتك، أعتقد أن المهارات والخبرات التي اكتسبتها تجعلني مرشحًا مثاليًّا لهذا المنصب، لديَّ درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي وخبرة أربع سنوات في مجال النشر.

    أشكركم على النظر في طلبي.

    أطيب التحيات،

    (اسمك)
    • Fourth example

    Dear Hiring Manager,

    I am excited to apply for the open position at your company. As a highly skilled Full Stack Developer, I read your posting for a new Full Stack Developer with interest. My experience aligns well with the qualifications you are seeking at your company.

    Thank you for considering my application.

    Best regards,

    [Your Name]

    الترجمة

    عزيزي مدير التوظيف،

    أنا متحمس للتقدم لشغل الوظيفة المفتوحة في شركتك باعتباري مطورًا Full Stack ذا مهارات عالية، قرأت باهتمام منشورك الخاص بمطور Full Stack الجديد، تتوافق تجربتي جيدًا مع المؤهلات التي تبحث عنها في شركتك.

    أشكركم على النظر في طلبي.

    أطيب التحيات،

    (اسمك)

    إلى هُنا نصل إلى ختام مقالنا الذي كان يتحدث عن خطاب تقديمي لوظيفة، وأجبنا فيه عن سؤالكم الذي غالبًا ما يَكثُر طرحه، وهو: ماذا أكتب في خطاب التقديم على وظيفة؟ مع إعطاء بعض الأمثلة عن خطاب تقديمي لوظيفة، باللغة العربية، وخطاب تقديمي لوظيفة، باللغة الإنجليزية.


    بقلم جوَّك لايف ستايل
يعمل...
X