مسيرة المبدع:جاد شويري. مواليد لبنان عام 1980م ..- بقلم :ولاء سالم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسيرة المبدع:جاد شويري. مواليد لبنان عام 1980م ..- بقلم :ولاء سالم


    بقلم :ولاء سالم
    مايو 15, 2024م

    من يكون جاد شويري؟ وما أهم أعماله الفنية؟

    بعد أن تصدر الترند، تعرفوا معنا من يكون جاد الشويري الذي أثار الجدل خلال الساعات الماضية.

    اقرأ أيضاً من هي هدى المفتي؟ وما أهم أعمالها؟
    معلومات عن الفنان جاد شويري

    يُعد جاد الشويري من أشهر المغنيين، ولم يكن مغنيًّا فحسب، بل كان شاعرًا وراقصًا؛ أي شخص لديه العديد من المواهب الفنية. كان ظهوره الأول في الألفينيات، حينها شارك في فيديوهات الكليب الجريئة نوعًا ما، وأصبح جاد شويري مرتبطًا بذاكرة شباب التسعينيَّات والألفينيَّات.

    وُلِد جاد شويري في لبنان يوم 13 مارس 1980، عاش طفولته في لبنان وكان مهوسًا بالفن والغناء ولا سيما النجمة العالمية مادونا، التي قال عنها بأنها مصدر الهمة الحقيقية، لكنه ترك لبنان وهو في سن العاشرة؛ بسبب الحرب وذهب إلى فرنسا، وهناك أكمل دراسته حتى تخرَّج من الفنون التمثيلية في الدراسات السينمائية من جامعة السوربون في باريس.

    اقرأ أيضاً من تكون هدى الإتربي؟ وما أهم أعمالها الفنية؟
    انطلاقة الفنان جاد شويري


    شارك جاد شويري في بعض العروض في أثناء إقامته في فرنسا، حيث شارك في فيلم كندي بعنوان (Trainée de Bruit) وفي أثناء إجازته الصيفية في لبنان شارك ببرنامج ستوديو الفن في عام 2001، وفاز بالجائزة الأولى عن أفضل مخرج فيديو كليب عن الأغنية الشهيرة (يا مصطفى)، التي أخرجها للمغنية ريدا بطرس، وكانت هذا الكليب بمثابة نقطة الانطلاق له.

    وكرر تجربة الإخراج أكثر من مرة حتى وصل إلى 40 كليب له، وإلى كثير من المطربين مثل إيوان، نيكول سابا، عمرو مصطفى، وملك ناصر، جومانا مراد، وأيضًا ساهم في اكتشاف بعض المواهب الفنية مثل المغنية ماريا.

    حصل على ثلاث جوائز مختلفة في الإخراج، كما خاض تجارب في الغناء. أغنيته الأولى كانت "اقولك إيه" التي أثارت الجدل عندما عرضت في عام 2003؛ بسبب جرأتها، بالإضافة إلى كلماته التي كانت خليطًا غريبًا بين الكلمات العربية والإنجليزية. وفي عام 2006، أصدر ألبومه الأول بعنوان "المفتاح".

    كما ذكرنا في الفقرات السابقة أنه قدَّم بعض فنانات وساهم في شهرتهن، مثل ماريا التي قدمت أغنيتها الأولى بعنوان “العب العب” ونالت شهرة واسعة وردود فعل كثيرة بين المعارضين والمؤيدين لهذا النوع من الأغنيات التي تحمل الجرأة نوعًا ما. كما قدم الفنانة جوانا ملاح التي نالت الإعجاب النقاد، وأيضا كليب “غريبة الدنيا” للمطربة نوال الزغبي الذي نال إعجاب النقاد وأخرج بمستوى متميز.


    بقلم :ولاء سالم

يعمل...
X