ماهو وضع المصباح في التصوير؟ What Is Bulb Mode in Photography?

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهو وضع المصباح في التصوير؟ What Is Bulb Mode in Photography?

    ما هو وضع المصباح في التصوير الفوتوغرافي؟
    What Is Bulb Mode in Photography?






    مع وضع المصباح، استخدمت سرعة غالق تبلغ 2.25 دقيقة لالتقاط النجوم "تمطر" فوق جبال الألب الجنوبية.
    نيكون D800E + 70-200 مم f/4 @ 86 مم، ISO 100، 136 ثانية، f/5.6

    غالبًا ما يشعر المصورون بالإحباط بسبب حد سرعة الغالق البالغ 30 ثانية في العديد من الكاميرات. ما قد لا يدركونه هو أن هناك طريقة سهلة للتغلب على هذا القيد – إذا كنت تعرف كيفية استخدامها. يُعرف الحل باسم وضع المصباح



    With bulb mode, I used a shutter speed of 2.25 minutes to capture stars “raining” over the Southern Alps.
    NIKON D800E + 70-200mm f/4 @ 86mm, ISO 100, 136 seconds, f/5.6


    Photographers often feel frustrated by the 30-second shutter speed limit on many cameras. What they may not realize is that there is an easy way around this limitation – if you know how to use it. The solution is known as bulb mode

  • #2
    جدول المحتويات

    ما هو وضع المصباح في الكاميرا الخاصة بك؟
    الوصول إلى وضع المصباح
    كيفية استخدام سرعات مصراع المصباح
    كيفية التقاط تعريضات ضوئية طويلة
    حادة المصباح مقابل وضع التعريض الزمني
    ضوضاء الصورة مع التصوير الفوتوغرافي للتعريض الطويلال
    خلاصة


    Table of Contents

    تعليق


    • #3
      ما هو وضع المصباح على الكاميرا الخاصة بك؟

      وضع المصباح هو ببساطة خيار سرعة الغالق الذي يمكنك تحديده في الوضع اليدوي على الكاميرا. فهو يتيح لسرعة الغالق أن تكون بأي طول تختاره: ثانية واحدة، أو دقيقة واحدة، أو 17 دقيقة، أو أي شيء آخر.

      المفتاح في وضع المصباح هو أن يظل مصراع الكاميرا مفتوحًا طالما أنك تضغط باستمرار على زر تحرير الغالق. يعتمد الحد الأقصى للتعرض للمصباح على الكاميرا - أحيانًا 30 دقيقة، وأحيانًا المدة التي تريدها (أو حتى نفاد البطارية).




      What Is Bulb Mode on Your Camera?


      Bulb mode is simply a shutter speed option that you can select in Manual mode on your camera. It allows your shutter speed to be any length you choose: one second, one minute, 17 minutes, or anything else.

      The key with bulb mode is that your camera’s shutter stays open for as long as you hold down the shutter release button. The limit on your Bulb exposure depends on the camera – sometimes 30 minutes, sometimes as long as you like (or until your battery dies).

      لقد التقطت هذه الصورة (من متتبع فلكي) بسرعة غالق طويلة جدًا - 14 دقيقة و20 ثانية
      نيكون Z7 + 24-70 مم f/4 S @ 24 مم، ISO 64، 860 ثانية، f/4.0


      I took this photo (from an astro tracker) with an ultra long shutter speed – a whopping 14 minutes, 20 seconds.
      NIKON Z7 + 24-70mm f/4 S @ 24mm, ISO 64, 860 seconds, f/4.0

      تعليق


      • #4
        الوصول إلى وضع اللمبة

        لا تحتوي جميع الكاميرات على وضع المصباح اليوم، ولكن معظم الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) والكاميرات التي لا تحتوي على مرايا تحتوي على هذا الوضع. يتضمن ذلك تقريبًا كل كاميرات Nikon وCanon وSony وFuji وOlympus وPentax DSLR أو الكاميرات غير المزودة بمرآة المتوفرة في السوق.

        من السهل التحقق مما إذا كانت الكاميرا الخاصة بك تحتوي على وضع المصباح. قم بتحويل الكاميرا إلى يدوي، وقم بتغيير سرعة الغالق لأطول فترة ممكنة. عادة، بعد علامة 30 ثانية، ستعرض الكاميرا الحرف "B" كسرعة الغالق. هذا هو وضع المصباح الخاص بك!

        كيفية استخدام سرعات مصراع المصباح

        إذا لم تستخدم وضع المصباح من قبل، فقد تتساءل لماذا يبدو الخيار "B" وكأنه يأخذ تعريضات ضوئية قصيرة جدًا. على سبيل المثال، لنفترض أنك قمت بتمكين وضع المصباح وأنك ببساطة تضغط على زر تحرير الغالق كالمعتاد. في هذه الحالة، سوف تلتقط تعريضًا ضوئيًا لمدة جزء من الثانية فقط.

        وذلك لأن وضع المصباح يتطلب الضغط باستمرار على زر تحرير مصراع الكاميرا أثناء التعرض بالكامل. إذا ضغطت باستمرار على زر الغالق لمدة 45 ثانية، فسيكون هذا هو التعريض الضوئي الخاص بك. ولكن إذا قمت ببساطة بالضغط على زر الغالق وحررته كالمعتاد، فقد تحصل على تعريض ضوئي لمدة 1/2 ثانية أو حتى أقل.

        بشكل عام، لا يوجد سبب لاستخدام وضع المصباح إذا كان عمرك أقل من 30 ثانية (أو مهما كانت أطول سرعة غالق أصلية في الكاميرا). الاستثناء الرئيسي هو إذا كنت تقوم بتصوير النجوم في الليل، وتريد أن تكون دقيقًا للغاية بشأن سرعة الغالق لتجنب مسارات النجوم. ولكن حتى هذا عادة ما يكون مبالغة.

        لا تزال هناك مشكلة كبيرة: الضغط على زر مصراع الكاميرا في وضع المصباح يؤدي دائمًا إلى اهتزاز الكاميرا وإحداث ضبابية. وذلك ببساطة لأن يديك نفسها تهتزان حتماً؛ حتى مع وجود الحامل ثلاثي الأرجل الأكثر ثباتًا في السوق، فمن المحتمل أن تحصل على صور ضبابية إذا كنت تستخدم وضع المصباح مثل هذا.

        اذا ماذا تستطيع ان تفعل حيال ذلك؟ يغطي القسم التالي الحل الأسهل.



        Accessing Bulb Mode


        Not all cameras have bulb mode today, but most DSLRs and mirrorless cameras do. This includes nearly every Nikon, Canon, Sony, Fuji, Olympus, and Pentax DSLR or mirrorless camera on the market.

        It is easy to check if your camera has a bulb mode. Turn your camera to Manual, and shift your shutter speed as long as it can go. Usually, after the 30 second mark, your camera will show the letter “B” as your shutter speed. This is your bulb mode!
        How to Use Bulb Shutter Speeds


        If you’ve never used bulb mode before, you may be confused why the “B” option appears to take very short exposures. For example, say that you have bulb mode enabled and you simply press the shutter release like normal. In that case, you will only capture an exposure of a fraction of a second.

        This is because bulb mode requires that you hold down the camera’s shutter release button during the entire exposure. If you hold down the shutter button for 45 seconds, that will be your exposure. But if you simply press and release the shutter button like normal, you may get a 1/2 second exposure or even less.

        Generally, there is no reason to use bulb mode if you are under 30 seconds (or whatever your camera’s longest native shutter speed may be). The main exception is if you are photographing stars at night, and you want to be very precise about your shutter speed in order to avoid star trails. But even this is usually overkill.

        One big problem remains: Pressing down on the camera’s shutter button in bulb mode almost always shakes the camera and introduces blur. That is simply because your hands themselves inevitably shake; even with the steadiest tripod on the market, you’re likely to get blurry photos if you use bulb mode like this.

        So, what can you do about it? The next section covers the easiest solution.

        هنا، سمح وضع المصباح لنسيم بالتقاط صورة مشرقة في البتراء قبل شروق الشمس بوقت طويل. © نسيم منصوروف
        NIKON Z 7 + NIKKOR Z مقاس 35 مم f/1.8 S @ 35 مم، ISO 64، 262 ثانية، f/4.0

        Here, bulb mode allowed Nasim to capture a bright image at Petra well before sunrise. © Nasim Mansurov
        NIKON Z 7 + NIKKOR Z 35mm f/1.8 S @ 35mm, ISO 64, 262 seconds, f/4.0

        تعليق


        • #5
          كيفية التقاط التعريضات الحادة الطويلة

          في كثير من الأحيان، يكون الحل الأفضل لتجنب التعرض الضبابي في Bulb هو عدم لمس الكاميرا على الإطلاق أثناء التقاط الصورة. بدلاً من ذلك، قم بتشغيل الكاميرا لالتقاط صورة باستخدام تحرير الغالق عن بعد!

          تحتوي كل كاميرا شائعة في السوق اليوم على إصدار متوافق للغالق عن بعد. إليك أبسط كاميرا لكاميرات Nikon D3000 وD5000 وD7000 (باستثناء كاميرا D3500، التي لا تحتوي على مستشعر IR ويتم التحكم فيها عبر هاتفك الذكي بدلاً من ذلك). إليك الخيار المشابه لمعظم كاميرات DSLR من Canon، بما في ذلك مجموعة Rebel.

          إذا كانت لديك كاميرا مختلفة، فمن السهل البحث عن إصدار الغالق عن بعد المطلوب هنا. ما عليك سوى كتابة اسم الكاميرا متبوعًا بـ "الإصدار عن بعد".

          بعض أجهزة التحكم عن بعد هذه لاسلكية (الأشعة تحت الحمراء) بينما البعض الآخر عبارة عن كابلات سلكية. يمكنك أيضًا شراء بعض أجهزة التحكم عن بعد مع خيارات إضافية للفواصل الزمنية والتصوير الفوتوغرافي المتخصص. إذا كان التصوير الفوتوغرافي بالمصابيح هو هدفك الوحيد، فلا يهم؛ سيسمح لك أي إصدار للكابل في السوق باستخدام وضع المصباح بالطريقة الصحيحة - دون لمس الكاميرا.

          لاحظ أن بعض الإصدارات البعيدة تحتوي على آلية قفل للضغط باستمرار على زر الغالق الخارجي تلقائيًا طالما أردت ذلك. ويسمح البعض الآخر بضغطة واحدة لبدء التعرض والضغطة الثانية لإنهائه. تحتوي بعض الكاميرات أيضًا على وضع المصباح الذي يمكنك تشغيله من هاتفك، إذا كنت ترغب في ذلك.

          بغض النظر عن ذلك، باستخدام وضع المصباح مع جهاز تحكم خارجي، فإنك لم تعد تلمس الكاميرا أثناء التعرض للضوء. وبهذه الطريقة، يمكنك التقاط صور ذات تعريض ضوئي طويل للغاية وواضحة للغاية بسهولة.

          How to Capture Tack-Sharp Long Exposures


          Often, the best solution to avoid blurry exposures in Bulb is not to touch your camera at all while it’s taking a picture. Instead, trigger your camera to take a photo using a remote shutter release!

          Every popular camera on the market today has a compatible remote shutter release. Here’s the simplest one for Nikon D3000, D5000, and D7000 series cameras (excluding the D3500, which doesn’t have an IR sensor and is controlled via your smartphone instead). Here’s the comparable option for most Canon DSLRs, including the Rebel lineup.

          If you have a different camera, it is trivial to search for your desired remote shutter release here. Just type your camera name followed by “remote release.”

          Some of these remotes are wireless (infrared) while others are wired cables. You can also buy certain remotes with additional options for time lapses and other specialty photography. If bulb photography is your only goal, however, it does not matter; any cable release on the market will let you use bulb mode the proper way – without touching the camera.

          Note that some remote releases have a locking mechanism to hold down the external shutter button automatically as long as you like. Others allow one press to start the exposure and a second press to end it. A few cameras even have a bulb mode that you can trigger from your phone, if you so desire.

          Regardless – by using bulb mode with an external remote, you are no longer touching your camera during the exposure. That way, you can capture extremely sharp ultra-long exposure photos with ease.


          يُعد وضع المصباح مفيدًا للتصوير الفلكي، خاصة في حالات التعريض الضوئي الطويلة من جبل استوائي.
          نيكون D810 + 300 مم f/4 @ 420 مم، ISO 1600، 44 ثانية، f/5.6


          ​​​​​​​Bulb mode is useful for astrophotography, especially for long exposures from an equatorial mount.
          NIKON D810 + 300mm f/4 @ 420mm, ISO 1600, 44 seconds, f/5.6

          تعليق


          • #6
            لمبة مقابل وضع التعرض للوقت

            تحتوي بعض الكاميرات اليوم على شيء أفضل من وضع المصباح، يُسمى وضع الوقت. في هذه الحالة، لا تحتاج إلى الضغط باستمرار على زر تحرير الغالق على الإطلاق. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الغالق مرة واحدة لبدء التعريض الضوئي، ومرة ​​أخرى لإنهائه.

            لا أعرف لماذا لا تحتوي كل كاميرا في السوق على هذه الميزة المفيدة للغاية، ولكن هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور. ولحسن الحظ، تتمتع العديد من الكاميرات الجديدة اليوم بهذا الخيار، حتى بعض الكاميرات الأقل تكلفة مثل Nikon D5600. إذا كانت الكاميرا الخاصة بك تحتوي على وضع التعريض الضوئي للوقت، فهناك أسباب قليلة لاستخدام خيار المصباح القياسي لفترة أطول. يتمتع وضع Time Mode بنفس المزايا دون عيب استخدام تحرير الغالق عن بعد.

            يتم الوصول إلى وضع الوقت تمامًا مثل وضع المصباح - من خلال تجاوز سرعة الغالق البالغة 30 ثانية في الوضع اليدوي. عادةً ما تقوم الكاميرات التي تحتوي على خيار التعرض للوقت بتسميتها بالرمز "T".




            Bulb vs Time Exposure Mode

            A few cameras today have something even better than bulb mode, called time mode. In this case, you don’t need to hold down the shutter release button at all. You simply need to press the shutter button once to start the exposure, and again to end it.

            I don’t know why every camera on the market does not have this extremely useful feature, but that’s the way things are. Luckily, many new cameras today have this option, even some less expensive cameras like the Nikon D5600. If your camera has a time exposure mode, there are few reasons to use the standard Bulb option any longer. Time Mode has all the same benefits without the drawback of using a remote shutter release.

            Time Mode is accessed exactly the same as bulb mode – by going beyond a 30 second shutter speed in manual mode. Cameras with a time exposure option generally label it as “T.”

            تشتمل كاميرا Nikon Z7 على وضع التعريض الضوئي "الوقت"، والذي استخدمه نسيم هنا للتعريض الضوئي الطويل © Nasim Mansurov
            نيكون Z7 + عدسة NIKKOR Z مقاس 24-70 مم وبفتحة f/4 S عند 49 مم، وحساسية ISO 200، و132 ثانية، وفتحة f/4.0





            The Nikon Z7 has a “Time” exposure mode, which Nasim used here for a long exposure © Nasim Mansurov
            NIKON Z7 + NIKKOR Z 24-70mm f/4 S @ 49mm, ISO 200, 132 seconds, f/4.0

            تعليق


            • #7
              تشويش الصورة مع التصوير الفوتوغرافي بالتعريض الطويل

              أحب استخدام وضع المصباح ووضع الوقت في الظروف المظلمة. غالبًا ما تكون النتائج التي ستحصل عليها بعد الحد العادي البالغ 30 ثانية مذهلة. لكن عليك أن تنتبه عندما تكون سرعات الغالق طويلة جدًا، خاصة عدة دقائق أو أكثر. إذا لم تكن حذرًا، فقد تتأثر جودة صورتك.

              على وجه التحديد، ترتفع درجة حرارة مستشعرات الكاميرا قليلاً إذا كان التعرض طويلًا بدرجة كافية – وهو السبب الأساسي لاستخدام التعرض للضوء في المقام الأول. وتترجم هذه الحرارة إلى تشويش في الصورة. يكون هذا "الضجيج الحراري" أقل وضوحًا إذا كنت تقوم بالتصوير في ظروف باردة، لكنه لا يزال يظهر في النهاية. علاوة على ذلك، نظرًا لأن التعرض طويل جدًا، فإن أي وحدات بكسل ساخنة أو عالقة على مستشعر الكاميرا ستظهر بشكل مبالغ فيه.

              الحل السهل هو تجنب التعرض لفترات طويلة جدًا، خاصة لمدة أطول من 8 إلى 10 دقائق، لكن هذا ليس ممكنًا دائمًا. إذا كنت حقًا بحاجة إلى سرعات مصراع قصوى مثل هذه، فلديك خياران.

              أولاً، يمكنك تمكين شيء يسمى "تقليل ضوضاء التعريض الطويل" على الكاميرا. يؤدي هذا الإعداد إلى قيام الكاميرا بالتعريض الضوئي مرة أخرى بعد التقاط وضع المصباح - وهذه المرة مع إغلاق مصراع الكاميرا، مما يؤدي إلى ظهور إطار مظلم. ستقوم الكاميرا بعد ذلك بطرح الإطار الثاني من الأول، مما يقلل بعض الضوضاء الحرارية ويقلل وحدات البكسل الساخنة.


              Image Noise with Long Exposure Photography


              I love using bulb mode and time mode in dark conditions. The results you’ll get beyond the ordinary 30 second limit are often incredible. But you do need to watch out when your shutter speeds are too long, especially several minutes or more. If you’re not careful, your image quality can suffer.

              Specifically, camera sensors heat up quite a bit if your exposure is long enough – the very reason to use Bulb exposures in the first place. This heat translates to image noise. This “thermal noise” is less pronounced if you are shooting in cold conditions, but it still pops up eventually. On top of that, because your exposure is so long, any hot or stuck pixels on your camera sensor will appear exaggerated.

              The easy solution is to avoid ultra-long exposures, especially longer than 8-10 minutes, but that’s not always feasible. If you really need extreme shutter speeds like this, you have a couple options.

              First, you could enable something called Long Exposure Noise Reduction on your camera. That setting causes your camera to take a second exposure after your bulb mode shot – this time with the camera shutter closed, resulting in a dark frame. Your camera will then subtract the second frame from the first, decreasing some thermal noise and minimizing hot pixels.

              تحتوي الصورة على بكسل ساخن في المنتصف. ستحتوي الصور ذات التعريض الطويل على المزيد والمزيد من هذه العناصر

              The image has a hot pixel in the center. Long exposure images will have more and more of these.

              تعليق


              • #8
                لكن تقليل ضوضاء التعرض الطويل يعني أن الكاميرا الخاصة بك تقضي ضعف الوقت في التقاط كل صورة، لأنها تلتقط صورتين حرفيًا في كل مرة. هذا ليس مثاليًا عندما تقوم بالفعل بالتصوير لمدة 10 دقائق أو أكثر.

                بدلاً من ذلك، سيأخذ بعض المصورين سلسلة من التعريضات الضوئية الأقصر - مع الاستمرار في استخدام أوضاع التعريض الضوئي "لمبة" أو "الوقت" - جنبًا إلى جنب مع ISO أعلى قليلاً. سينتظرون لحظة من لقطة إلى أخرى حتى تتمكن الكاميرا من التبريد. باستخدام هذه التقنية، يمكنك تقليل تشويش الصورة باستخدام برنامج مثل Adobe Photoshop. إنها طريقة "لمحاكاة" التعريضات الطويلة جدًا دون التقاطها فعليًا. ومع ذلك، فهي أيضًا تقنية متقدمة بعض الشيء. قد يكون من الأفضل لك التمسك بصور المصباح ذات الصورة الواحدة حتى تتدرب عليها قليلاً.


                But long exposure noise reduction means your camera spends twice as long taking each picture, since it literally captures two photos each time. That’s not ideal when you’re already shooting 10 minute exposures or more.

                Instead, some photographers will take a series of shorter exposures – still using Bulb or Time exposure modes – in combination with a slightly higher ISO. They’ll wait a moment from shot to shot so the camera can cool down. With this technique, you can average out the image noise in software like Adobe Photoshop. It is a way to “simulate” extra long exposures without actually taking them. However, it’s also a bit of an advanced technique. You may be better off sticking with single-image Bulb photos until you’ve practiced it a bit.

                تعليق


                • #9
                  خاتمة

                  نأمل أن تجد هذه المقالة حول وضع المصباح مفيدة، خاصة إذا كنت بدأت للتو في التصوير الفوتوغرافي بالتعريض الطويل. يبدو العالم مختلفًا تمامًا مع التعرض لعدة دقائق. إنه شيء أعتقد أنه يجب على الجميع تجربته في مرحلة ما - بغض النظر عن نوع التصوير الفوتوغرافي الخاص بك.

                  ومع ذلك، عليك أن تفعل ذلك بشكل صحيح. من السهل الحصول على صور ضبابية في وضع المصباح إذا كنت لا تستخدم خاصية تحرير الغالق عن بعد. وإذا أصبحت سرعة الغالق طويلة بشكل خاص، فستحتاج إلى مراقبة ضوضاء الصورة وتقليلها إن أمكن (ربما من خلال تقليل ضوضاء التعريض الضوئي الطويل أو تكديس الصور).

                  في نهاية المطاف، تعد أوضاع المصباح والوقت أدوات رائعة في مجموعة أدوات المصور.



                  Conclusion


                  Hopefully you found this article on bulb mode to be useful, especially if you are just starting out in long exposure photography. The world looks completely different with multi-minute exposures. It’s something I think everyone should try at some point – regardless of your genre of photography.

                  That said, you need to do it right. It’s easy to get blurry photos in bulb mode if you don’t use a remote shutter release. And, if your shutter speed gets especially long, you’ll need to keep an eye out for image noise and minimize it if possible (potentially with long exposure noise reduction or image stacking).

                  At the end of the day, bulb and time modes are great tools in a photographer’s kit.

                  تعليق

                  يعمل...
                  X