"مفترق طرق" معرض يجمع بين الفنون الحديثة والمعاصرة منذ الأربعينات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "مفترق طرق" معرض يجمع بين الفنون الحديثة والمعاصرة منذ الأربعينات

    "مفترق طرق" معرض يجمع بين الفنون الحديثة والمعاصرة منذ الأربعينات


    مجموعة خاصة لمقتنييْ الفن "جومانا وربيع" التي تعكس رحلة جمعهما لأعمال الفن التشكيلي الممتدة على مدار سنوات.


    مجموعة استثنائية

    القاهرة - يستضيف غاليري بيكاسو بالزمالك معرض الفن التشكيلي “مفترق طرق”، والذي يجمع بين الفنون الحديثة والأعمال المعاصرة منذ الأربعينات حتى الآن، ويستمر حتى نوفمبر المقبل.

    المعرض يضم أكثر من 90 عملا فنيا لـ40 فنانًا من رواد الحركة الفنية بالوطن العربي، حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من اللوحات والمنحوتات التي أبدعها فنانون مرموقون في الفن الحديث والمعاصر، في حين أن المجموعة تشمل مراحل متعددة من أعمال التصوير والنحت من 1940 حتى الآن، فإن كل عمل فني هو رمز للغة الإبداعية المبدعة.



    ومن أبرز الفنانين الذين تعرض أعمالهم في المعرض كل من سيف وانلي، أدهم وانلي، راغب عياد، حامد عويس، سمير رافع، مريم عبدالعليم، عفت ناجي، جاذبية سري، جورج البهجوري، جميل شفيق، سيد عبدالرسول، صلاح طاهر، حسين بيكار، عبدالغفار شديد، عمر النجدي، أحمد البحراني، صبري نصور، مصطفى أحمد، مصطفى الرزاز، فاروق وجدي، جرجس لطفي، عادل السيوي، محمود رياض وماهر رائف.

    ويعرض المعرض مجموعة خاصة لمقتنييْ الفن “جومانا وربيع” والتي تعكس رحلة جمعهما لأعمال الفن التشكيلي الممتدة على مدار سنوات، حيث استكشفا الفن بوسائله وأنواعه وفتراته المتعددة، مما أدى إلى تكوين مجموعة استثنائية تجسد أذواقهما الشخصية المتنوعة وأحاسيسهما وشغفهما المتبادل بالفن.

    “جومانا وربيع” يشير إلى مجموعة الفنانة السورية جومانا مراد وزوجها ربيع بسيسو الخاصة باقتناء الأعمال التشكيلية الشهيرة، والتي كشفت عن حبها للفن التشكيلي منذ عامين في معرض مصر الدولي للفنون، حيث قامت الفنانة هي وزوجها بعرض مجموعة من مقتنياتها الخاصة لأعمال الفن التشكيلي الراقية التي تعود إلى عقود مضت، رسمها رواد الفن التشكيلي في مصر والدول العربية.

    وإلى جانب نحو 500 لوحة لأشهر الفنانين التشكيليين من جيل الرواد والشباب، تمتلك جومانا أعمالها الفنية الخاصة، وعن علاقتها بالفن التشكيلي تقول “علاقتي بالفن التشكيلي بدأت منذ الطفولة لأنني كنت محاطة في نشأتي بفنانين تشكيليين تربيت وكبرت بينهم، وهذا ما جعل حبي للفن يتزايد يوما بعد يوم، وأمارس فن الرسم في أوقات فراغي بعيدًا عن أعمال السينما والتلفزيون”.



    انشرWhatsAppTwitterFacebook
    العدد كامل

    مقالات ذات صلة

    الفنانون والمنتجون يناقشون بأبوظبي الطرق الجديدة لإنتاج الأغاني
    2024-02-20
يعمل...
X